‫شركة Gemalto تمكِّن مقدمي الخدمات الموثوقين من نشر خدمات متوافقة مع لائحة eIDAS في ظل تنفيذ مبادرة ثورية في أوروبا

الحل الجديد يجعل التحديد الإلكتروني للهويات إلى جانب التوقيع والمعاملات العابرة للحدود أكثر سهولة وأماناً

أمستردام، 24 نوفمبر 2016 – أعلنت اليوم شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، عن أن محفظتها لبنية المفاتيح العامة (PKI) تشمل الآن حلول التوقيعات الإلكترونية المؤهلة التي تتيح الامتثال للائحة خدمات تحديد الهوية الإلكترونية المطبقة في عموم الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية.

تضع اللائحة الجديدة معياراً مشتركاً للخدمات الموثوقة، بما في ذلك التوقيعات الإلكترونية، كما تقدم أساساً للعمليات التجارية الإلكترونية المتكاملة بين الوكالات العامة والشركات والمواطنين في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. كما أنها توفر مزايا خاصة للشركات وتجعل تحديد الهوية والتوقيعات والمعاملات الإلكترونية العابرة للحدود أكثر يسراً وأماناً.

هذا وتعمل حلول التوثيق القائمة على بنية المفاتيح العامة على التحقق من الهوية الرقمية للمستخدم عبر شبكة عامة أو خاصة وتتيح تطبيقات أمنية إضافية، مثل التوقيع الرقمي وتشفير رسائل البريد الإلكتروني. تتيح بطاقات SafeNet IDPrime الخاصة بشركة Gemalto لمقدمي الخدمات الموثوقة الامتثال للائحة لأنها معايير مشتركة معتمدة من EAL5+، وهذا شرط مسبق للتوقيعات الرقمية المؤهلة بموجب لائحة eIDAS.

يمكن أن تساعد هذه الحلول المستخدمين بطرق شتى، وهذا يشمل:

  • التأكد من قدرة الشركات على الاستجابة بسهولة وأمان للمشتريات من خلال وثائق رقمية تتضمن التسليم الإلكتروني المسجل للمستندات، واستخدام ختم زمني لإثبات تقديمها في الوقت المحدد، إلى جانب التوقيعات الإلكترونية لإضفاء الطابع الرسمي على العملية
  • مساعدة المواطنين الذين ينتقلون من إحدى دول الاتحاد الأوروبي إلى أخرى من تقديم التقارير الضريبية عن السنة الماضية بسهولة دون الاضطرار إلى معاودة السفر
  • السماح للطلاب بالتسجيل والتوقيع على نماذج الالتحاق بالكليات عبر الحدود

عن طريق استخدام البطاقات الذكية المعتمدة من Gemalto، سوف يفي مقدمو الخدمات الموثوقة بمتطلبات التقدم لكي يصبحوا مقدمي خدمات موثوقة مؤهلين (QTSP). يحظى مقدم الخدمات الموثوقة المؤهل بالعديد من المزايا الاستراتيجية للعمل، مثل كون المرء جزءاً من القائمة الموثوقة للاتحاد الأوروبي، وتقديم خدمات تحظى بمستوى أعلى من القانونية والأمن، فضلاً عن القدرة على إظهار علامة الثقة للإعلان عن مكانته.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، يقول Francois Lasnier، نائب الرئيس الأول لحماية الهوية في شركة Gemalto “أصبح العديد من الأنشطة اليومية – بدءًا من توقيع استمارة ضريبية، وحتى التنافس على عرض عمل كبير، أكثر سلاسة من خلال استخدام التوقيعات الرقمية. تساعد eIDAS الشركات على ضمان أمن المعاملات وجعلها ملزمة قانونياً ومعترف بها عبر الحدود”.

إن بطاقات SafeNet IDPrime الذكية لشركة Gemalto هي جزء من عروض المصادقة والتوقيع الرقمية المتكاملة القائمة على بنية المفاتيح العامة الخاصة بشركة Gemalto، والتي تشمل البطاقات الذكية ورموز USB، والبرامج البينية ومنصات التطوير وحلول إدارة المصادقات. جدير بالذكر أن جميع المكونات قابلة للتشغيل البيني حيث تتيح للشركات ومقدمي الخدمات الموثوقين استخدام تطبيقات أمنية متعددة المنصات قائمة على بنية المفاتيح العامة على مجموعة من الأجهزة باستخدام مجموعة شاملة ومترابطة من المنتجات

المصادر ذات الصلة

موقع إلكتروني: لائحة eIDAS

نشرة معلومات: نشرة معلومات eIDAS

موجز عن الحل: بطاقات Safenet IDPrime الذكية

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 67 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
9266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.