‫شركة GEZE التقنية لحلول كفاءة الطاقة والتدفئة والتهوية والتكييف المخصصة في الأبنية الحديثة والظروف المناخية الرطبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أغسطس 2016/
في عصر تعاظمت فيه تكاليف استهلاك الوقود والكهرباء، أصبحت أتمتة أبواب المباني ونوافذها وفق نظم التدفئة والتهوية والتكييف الذكية كفيلة بتقليل معدلات استهلاك الطاقة وقيم فواتيرها؛ وذلك بتقليل معدلات الطاقة المهدرة. تخضع المداخل الرئيسة للتحديث حاليًا لجعل أبوابها مؤتمتة بالكامل. تتيح تلك الأنظمة حركة أيسر على الأقدام من المدخل الرئيس وإليه في البناية، كما تضفي على المكان لمسات عصرية أنيقة.(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160829/402021 )

تتسلل الرطوبة في فصل الصيف إلى الأبنية المكيفة الهواء، ما يزيد من معدل الرطوبة ويتطلب إزالة الرطوبة. وفي بعض أنواع الأبنية والأجواء، قد يصبح التعامل مع الحرارة الكامنة على درجة من الصعوبة المماثلة للتعامل مع الحرارة المحسوسة.

لذلك، استحدثت شركة GEZE نوعًا مستقرًا من أنظمة الأبواب المؤتمتة كفيل بمنع إهدار الطاقة؛ وذلك من خلال مراقبة حركة الأبواب والنوافذ والتحكم فيها. يُستعان بهذه التقنيات في المحافظة على الأداء المناسب للأبواب والنوافذ، وتحقيق التكامل مع مختلف أنظمة التحكم في دخول البناية، فضلا عن تحسين معدل الكفاءة العامة لاستهلاك الطاقة في الأبنية.

الباب الدوار المؤتمت بالكامل – GEZE TSA325NT

باب مؤتمت بالكامل، يمتاز بأجهزة استشعار الحركة التي تناسب المعدلات المرتفعة من عمليات الدخول والخروج. ومن ثم، يتيح هذا الباب الدوار أكبر قدر من الراحة والسلاسة في الحركة. ويمكن إنتاج هذه النوعية من الأبواب بقطر داخلي قدره 3600 مم بحد أقصى. يتم تنشيط الباب الدوار المؤتمت من خلال أجهزة استشعار داخلية وخارجية للحركة. وعند تنشيط الباب، فإنه يتسارع ويدور وفق معدل سرعة مؤتمت. غير أن السرعة المؤتمتة قابلة للضبط والتعديل بما يتيح تأخير الحركة لتناسب أنواعًا معينة من التشغيل – مثل: تأخير حركة الباب حتى تناسب أجواء أشهر الصيف، ومنع تأخر الحركة في الأشهر المعتدلة. وكخيار إضافي، يمكن تزويد الباب بزر لذوي الإعاقة داخل الباب وخارجه بما يتيح لهم حركة أيسر وأسهل. ويتيح هذا الزر تقليل سرعة دوران الباب للسماح لذوي المقاعد المتحركة أو لذوي صعوبات المشي بالمرور عبر الباب دون أدنى مشكلة. كما يمكن ضبط مدة الفتح / الإغلاق. وبنهاية مدة التأخير، يقلل الباب الدوار السرعة في جميع أوضاع التشغيل ويتوقف في الوضع النهائي، فيما تظل سدادة الباب ملاصقة للجدران الجانبية، بما يضمن بقاء جميع المؤثرات البيئية المزعجة خارج نطاق البناية؛ مثل مؤثرات الجفاف وعوادم السيارات والحرارة والضوضاء. ونظرًا للتركيب المتناغم، فإن محور الباب الدوار ينغلق بأداتين، وهو ما يعني قدرًا أفضل من الحماية من المؤثرات البيئية وتحسين القدرة على احتباس الهواء البارد. وهناك مزايا أخرى للباب الدوار تتعلق بتوفير الطاقة؛ ومنها تقليل فاقد الطاقة في منطقة المدخل بنحو 50% مقارنة بالباب المنزلق؛ فضلا عن إمكانية تقليل عوامل الجفاف من 7 م إلى 60 سم.

باب منزلق مؤتمت بالكامل بغالق هوائي – GEZE Slimdrive SL NT وEC drive وPowerdrive

أبواب منزلقة مؤتمتة توفر المساحة، أنيقة الشكل ومعاصرة. الأبواب الزجاجية المنزلقة مثالية عندما تستخدم بكفاءة للاستفادة من ضوء النهار؛ شريطة استيفاء المعايير الضوئية. يمكن استخدام أبواب GEZE المنزلقة المؤتمتة لاستيفاء أكبر قدر من اشتراطات الاستخدام المتنوعة داخل أي بناية. أما أوجه التنوع في طرازات أبواب Slimdrive فيتمثل في ارتفاع كلي لا يتجاوز 7 سم، علمًا بأنها مناسبة تمامًا لأية معايير هندسية معمارية، كما تنطوي على آفاق متنوعة لاستخدامات عديدة. كما أن مشغلات ECdrive تتسم باقتصادية التكلفة والموثوقية الكاملة في الأداء. أما مشغلات أبواب Powerdrive فهي أجزاء كهربائية حقيقية قادرة على تحريك الأبواب الثقيلة بكفاءة وأمان. ومن المزايا التي يمكن تحقيقها عند استخدام الأبواب المنزلقة المؤتمتة من GEZE هي التكيف التلقائي مع كثافة حركة المرور، وإمكانية الانعكاس التلقائي عند رصد أي عائق، فضلا عن الفتحة الصغيرة، وخاصية التنظيف الهوائي، وخاصية التعامل مع المدخل، والفتح التلقائي أو الإغلاق التلقائي عند انقطاع التيار.

“الغرض من خاصية التعامل مع المدخل هو تقليل تسلل الهواء إلى فضاء غير مطلوب، وهو ما يعني المحافظة على الطاقة وعدم مواجهة صعوبة في الحركة بالنسبة لشاغلي المكان القريبين من أبواب الدخول الأساسية. من المعلوم أن معظم مشكلة التسلل هذه ناجمة عن أبواب المداخل الأساسية التي تستخدم عادة في الوصول إلى المناطق العامة، ولذلك تزيد معدلات استخدامها بكثير عن الأبواب المصنفة للاستخدام الشخصي”؛ بذلك أفاد تشارلز كونستانتين، مدير شركة GEZE الشرق الأوسط. وأضاف قائلا: “يمكن لتلك الخاصية وتركيباتها تقليل فاقد (أو وارد) التسلل الهوائي بفعل الرياح والمداخن، وذلك من خلال مدخل لإغلاق حركة الهواء”.

ومع أبواب GEZE المنزلقة المؤتمتة، يمكن تهيئة النظام المستخدم ليكون ذا باب واحد ينفتح عند إغلاق الآخر باستخدام الزر نفسه. وتتيح هذه الخاصية الحد من تناقل درجات الحرارة المختلفة (داخل البناية وخارجها).

لمزيد من المعلومات حول منتجات GEZE، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيhttp://www.geze.com/

حول GEZE 

GEZE GmbH هي واحدة الشركات العالمية الرائدة المطوّرة والمصنّعة للأنظمة الإنشائية للأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تقدّم شركة GEZE مجموعة شاملة من المنتجات، منها تقنيات الأبواب وأنظمة الأبواب الآلية، وأنظمة الزجاج، وأنظمة طرد الدخان والحرارة، وتقنيات السلامة، وكذلك تقنيات النوافذ والتهوية.

وبصفتها إحدى الشركات الرائدة في الابتكار والتصميم في السوق، أثرت هذه الشركة العائلية التي تدار بشكل مستقل، تأثيرًا كبيرًا في تقنيات تصميم المرافق وبنائها من خلال التطويرات الرائدة التي أدخلتها. ويجري باستمرار دفع هذه التطويرات إلى الأمام في مركز التكنولوجيا الخاص بالشركة. كما أن توفر أعلى معايير الجودة التي تتميز بها منتجات جيزي GEZE يعني أنها تساهم في وضع بعض مفاهيم البناء الأكثر ابتكارًا في العالم وتضمن توفر الراحة والأمان في تكنولوجيا البناء.

المصدر: GEZE