‫شركة GEZE الشرق الأوسط تطرح رؤيتها لعام 2016 حول اتجاهات الصناعة في تصميم المباني التجارية مع التأكيد على التطبيق الدائم ‘للمباني الذكية’

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 مايو 2016 /– تفتح المباني الكبيرة، مثل المباني التجارية، أبوابها على نحو متزايد للجمهور، ما يعني أن هناك بعض المناطق يتم الدخول إليها واستخدامها ليس فقط من جانب المستأجرين والموظفين ولكن من جانب الزوار والعملاء المحتملين أيضاً. وعلى هذا النحو، ينصب الاتجاه في أسلوب البناء على خلق ‘أجواء مواتية’ لم تعد فيها الواجهات تمثل عقبة كبيرة في الدخول إلى المبنى. إذ تُصمم الجوانب الخارجية والداخلية للمبنى بحيث تنساب وتتسق مع بعضها البعض. ويحتاج هذا النهج المفتوح الموجه للجمهور إلى زيادة أعداد مداخل المباني وبالتالي الأبواب التي تلح الحاجة إليها هي الأخرى. ترى شركة GEZE أنها ‘حلقة الوصل’ بين الساحات الداخلية والخارجية وتقدم حلول أبواب آلية، مثل الأتريم أو الردهات أو نقاط العبور أو الطرق التي تجمع بين الراحة التي لا يشوبها عوائق والأمان والتصميم المميز.

GEZE Logo.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO

بصرف النظر عن استخدام الزجاج كخطوة تالية في الواجهات الحديثة، فإن التشغيل الآلي للأبواب هو اتجاه آخذ في التصاعد. فحلول الأبواب الآلية ذات الواجهات الشفافة تجعل المرور من الداخل إلى الخارج شيئاً غير محسوس، على سبيل المثال عند الخروج إلى الحدائق المغطاة والمناطق الخارجية. نظراً للتقييم (والاعتماد) المتزايد للمباني بما يتطابق مع جوانب المتانة أيضاً، فإن الاتصال بين المناطق الداخلية والخارجية بالطوابق المرتفعة يتحقق دائماً باستخدام منصات الرؤية التي يمكن الوصول إليها بفضل حلول الأبواب الآلية. ويفضل استخدام أنظمة الأبواب المنزلقة الآلية التي لديها القدرة على تحمل ضغط الرياح في هذه الأماكن. هذا مع العلم أنه عند تعذر استخدام منصات الرؤية لأسباب مناخية (مثل الحرارة)، فإنه يمكن استخدام حلول التهوية الطبيعية عند الحاجة إليها من خلال استخدام حلول النوافذ من GEZE (حسب درجة الحرارة وقوة الرياح واتجاهها وأنماط الاستخدام، على سبيل المثال خلال الأوقات المختلفة من اليوم أو خلال أيام الأسبوع أو نوعية الهواء المحيط).

توفر منتجات GEZE حلول أنظمة متكاملة تجمع بين المتطلبات المختلفة مثل إمكانية الوصول، والحماية من الحرائق والدخان والتهوية الطبيعية واستخلاص الدخان والحرارة والسيطرة على طرق الهروب والإنقاذ والمقاومة العالية للاقتحام أو التحكم في الدخول وبالطبع روعة التصميم. وتركز GEZE بشكل متزايد على وظائف التشغيل الآلي والحلول الشبكية. وهذا يعني أن الأنظمة الفردية تتواصل مع بعضها البعض. كما يتيح نظام إدارة المبنى وظائف مراقبة المنتجات المختلفة بطرق مجدية ومترابطة.

تلتزم GEZE بالاستدامة وتضعها دومًا على رأس جدول أعمالها، حيث تراعي معايير الاستدامة الاقتصادية والبيئية والتقنية والاجتماعية منذ بداية تطوير المنتجات. وتتجلى استدامة منتجات GEZE في متانتها وقوتها التي تلبي معايير الجودة الأكثر صرامة. كما يمكن أيضاً تمديد هذه المنتجات ومزجها بحلول الأنظمة فيما بعد. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم GEZE الخدمات: حيث تدعم هذه الخدمات المنتج خلال دورة حياته بالكامل،  فتبدأ الخدمات في مرحلة التخطيط لوضع التصميم وتمتد إلى إتمام المبنى وخدمة ما بعد البيع. تعمل الأبواب المنزلقة الآلية والأبواب المتأرجحة وأنظمة فتح النوافذ جنباً إلى جنب مع أنظمة السلامة على تسهيل الوصول إلى المبنى وتحسين نوعية حياة مستخدميه. بالإضافة إلى ذلك، تراعي منتجات GEZE احتياجات الأفراد ذوي القدرة المحدودة على الحركة ومن ثم تحويل المباني إلى “مبانٍ ذكية” متكاملة في المستقبل.

لمزيد من المعلومات حول منتجات GEZE، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيhttp://www.geze.com/

حول GEZE 

GEZE GmbH هي واحدة الشركات العالمية الرائدة المطوّرة والمصنّعة للأنظمة الإنشائية للأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تقدّم شركة GEZE مجموعة شاملة من المنتجات، منها تقنيات الأبواب وأنظمة الأبواب الآلية، وأنظمة الزجاج، وأنظمة طرد الدخان والحرارة، وتقنيات السلامة، وكذلك تقنيات النوافذ والتهوية.

وبصفتها إحدى الشركات الرائدة في الابتكار والتصميم في السوق، أثرت هذه الشركة العائلية التي تدار بشكل مستقل، تأثيرًا كبيرًا في تقنيات تصميم المرافق وبنائها من خلال التطويرات الرائدة التي أدخلتها. ويجري باستمرار دفع هذه التطويرات إلى الأمام في مركز التكنولوجيا الخاص بالشركة. كما إن تحقيق أعلى معايير الجودة في منتجات شركة GEZE يعني أنها تساهم في إرساء بعض مفاهيم البناء الأكثر ابتكارًا في العالم وتضمن توفير الراحة والأمان في تكنولوجيا البناء.

المصدر: GEZE الشرق الأوسط