‫شركة Nidec ASI في صدارة الصناعة الدولية بفضل ثلاثة عقود رئيسية في روسيا وألمانيا

ميلان، 7 يونيو، 2016/PRNewswire/ —

بحسب تصريح الرئيس التنفيذي، جيوفاني بارا “انتهى عام 2015 بمعدل نمو 100% في الطلبات الواردة خلال العامين الماضيين، مع زيادة في المحفظة قدرها 200%، وتضاعف في الأرباح قبل الفائدة والضرائب ثلاث مرات منذ عام 2013. ونحن نخطط اليوم لاستثمارات قدرها 35 مليون يورو في موقع إنتاج جديد في الولايات المتحدة الأمريكية.”

وبفضل عدد من العقود الهامة، فإن Nidec ASI تنمو وتوسع أنشطتها. صرح جيوفاني بارا، الرئيس التنفيذي للشركة متعددة الجنسيات، قائلاً “تبدأ السنة المالية لدينا من مارس إلى أبريل من السنة التالية، لذا فقد أنهينا للتو عام 2015 بنمو نسبته 100% في الطلبات الواردة خلال العامين الماضيين، بزيادة في المحفظة قدرها 200% وزيادة ثلاثة أضعاف في معدل الربح قبل الفائدة والضرائب منذ عام 2013.نتوقع في عام 2016 وصول المبيعات إلى نحو 400 مليون دولار، مع نمو أساسي قدره 29% مقارنة بالعام الماضي.

Nidec ASI logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160518/369178LOGO)
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160601/374316)

التنافسية العالمية وخطة النمو القوية هما العنصران الرئيسيان لاستراتيجية النمو المستمر التي وضعها الرئيس التنفيذي بارا: “إن حجم شركتنا، التي يعمل لديها 1600 موظف في 11 دولة (إيطاليا وفرنسا (روش لا موليه)، وألمانيا (إيسن)، والولايات المتحدة ورومانيا، (كريفيديا), وروسيا (موسكو)، والإمارات العربية المتحدة (أبوظبي)،  والصين (بكين)، واليابان (طوكيو) وجنوب شرق آسيا)، يسمح لنا بالتنافس بفاعلية ومرونة من حيث إدارة الطلبات وبدء التشغيل والمساعدة، مما يتيح لنا التنافس تكنولوجيًا مع الشركات الألمانية والأمريكية الأكبر حجماً وتقديم خدمة على مستوى فائق الجودة. نسارع من وتيرة استكمال سلسلة من الاستثمارات   قوامها نحو 35 مليون يورو، في إطار برنامج تطوير زاخر بالتحديات لمنتجات الطاقة الإلكترونية الجديدة، بعضها مصمم لإنتاج الطاقة من مصادر متجددة وتخزينها والحفاظ عليها. وأخيراً، ندرس خيارات لإنشاء موقع إنتاج جديد، في الولايات المتحدة أيضاً، حيث لدينا موقعان بالفعل في هيوستن وكليفلاند يوظفان 160 شخصًا مع فرق عمل متخصصة في المواتير والعواكس الضخمة للنفط والغاز والفولاذ ومعدات التصنيع لإنتاج الطاقة وأتمتة الروافع الكبيرة والتحكم فيها للموانئ ونقل المعادن للمناجم”.

وقد قامت الشركة، التي توفر حلولاً مخصصة لمجموعة عريضة من التطبيقات الصناعة على نطاق العالم، بثلاث خطوات ذات أهمية عالمية في الشهور الأخيرة. i=في مايو، تم اختيار الشركة من قبل عملاق النفط، شركة Transneft لطلب قيمته 125 مليون يورو، لتوريد 250 محرك كهربائي لتحديث التجهيزات الحالية لنظام المضخات لواحد من خطوط الأنابيب الأكثر طولاً على مستوى العالم (نحو 80,000 كم)    ويأتي هذا الطلب بعد طلب فبراير 2015 لتوريد 70 محرك وعاكس ضخم لخط أنابيب ESPO (شرق سيبيريا والمحيط الهادئ)، والذي يزيد طوله عن 4000 كم، ويربط روسيا بالدول الآسيوية التي تشمل الصين واليابان وكوريا الجنوبية. وقبل الكريسماس الأخير مباشرة، فازت شركة Nidec Asi كذلك بعقد لتوريد نظام متعدد لتخزين الطاقة لشركة المرافق الألمانية Steag. ويعد ذلك النظام هو الأضخم على الإطلاق بطاقة استيعابية بلغت 90 ميجا وات.

وقد جعلت هذه المشاريع الكبرى الثلاثة خلال عام واحد فحسب شركة Nidec ASI تحتل مكانة رائدة في قطاع الطاقة. وتحت قيادة الشركة اليابانية Nidec، المدرجة في بورصة طوكيو، تعمل الشركة باستقلالية استراتيجية وتشغيلية كاملة، مستفيدة من الاستثمار في النمو الذي أتاحته المجموعة اليابانية.

Giovanni Barra, CEO of Nidec ASI.

هناك تركيز على تنويع خطوط العمل حيث استطرد بارا قائلاً “نحن شركة متعددة الجنسيات تتولى تصميم وتصنيع المحركات الكهربائية الضخمة والأجهزة الإلكترونية المتخصصة في مجال الطاقة فضلاً عن نظم الأتمتة الصناعية حسب الطلب، مع تركيز قوي على تحقيق الكفاءة والفعالية في قطاع الطاقة”. “تتسم الأصول التاريخية للقطاع بتطوير نظم للتحكم وأتمتة خطوط الإنتاج في تصنيع الفولاذ، والتي تم توفيرها على مدار السنين للعديد من القطاعات، مثل البتروكيماويات، وهو القطاع الذي يحظى اليوم بأعلى معدلات العائدات بنسبة 47% يليه الطاقة التقليدية والمتجددة بنسبة  33%، ثم الأتمتة الصناعية  (بما في ذلك النقل بالكابلات) بنسبة 9% (وهو نفس معدل صناعة الفولاذ)، وأخيراً القطاع البحري بنسبة  2%.

وتابع الرئيس التنفيذي توضيح عدد من المجالات لخطوط التطوير والمزيد من التعزيز على المستوى الدولي: “نتوقع في عام 2016، أن يستمر نمو الأسواق خارج أوروبا، مع توسع جغرافي هائل في تلك المناطق، حيث ستشكل الأسواق العالمية خارج أوروبا ما يصل إلى 69%، فيما تمثل السوق الأوروبية  31%”.إن المعرفة المتخصصة التي تمتلكها Nidec ASI تقوم على الابتكار التقني الذي استمر على مدار ما يزيد عن 150 عاماً، استنادًا إلى نهج تصنيعي حسب الطلب يمكنها من تلبية مطالب العملاء في 86 دولة على مستوى العالم، مع مواصفات تكنولوجية شديدة الاختلاف، من الإلكترونيات القادرة على تحمل الحرارة والغبار ودرجات الحرارة التي تصل إلى -60 مئوية، والتي تتطلب أجهزة إلكترونية ومواد فولاذية خاصة للمحركات. إن الاهتمام البالغ بعملية التحويل الصناعي للمنتج والمكونات المعيارية والكفاءة في الإنتاج كلها أمور تضمن تنافسية الشركة حتى في الأسواق التي تشهد انكماشًا مثل البترول والفولاذ،  كما تتيح التطوير المستمر في الأسواق المتنامية لتخزين الطاقة وإنتاجها من المصادر المتجددة.

كيتشوم – المكتب الإعلامي لشركة Nidec Asi: nidecasi@ketchum.com +39-0262411911

Massimo Garanzini – Rachel Niemoller – Patrizia Pia

المصدر: Nidec ASI