‫شركتا بولورو وبانكو تفوزان بمنافسة منتدى شركات أم آي تي العالمي “ابتكروا للاجين”

عمان، الأردن، 8 ترثن الأول/أكتوبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — يسر شركتا بولورو وبانكو أن تعلنا أنهما فازتا في المننافسة العالمية “ابتكروا للاجئين” التي نظمها منتدى أم آي تي العربي للشركات ورعتها مجموعة زين، أم بي سي الأمل، ونظم الحفل تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله.

حل شركتي بولورو وبانكو للاجئين هو عبارة عن شراكة استراتيجية بين  بولورو غلوبال المحدودة، وهي منصة بوابة مدفوعات عالمية مقرها الولايات المتحدة الأميركية وبانكو إنك، وهي شركة منصة هوية اقتصادية. ويجري تنفيذ الحل من قبل شركة بولورو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقرها عمان، الأردن.

ويستفيد المشروع الفائز من نقاط قوة كل من بولورو وبانكو، وهو حل يمكن الحمل “الأول من نوعه” للبيانات الهامة التي يحتاجها اللاجئون والأشخاص الذين يعيشون في أوضاع فقيرة في المنظمات وعبر الحدود وعبر الفرص الاقتصادية. وبالتعاون مع مقدمي خدمات الدفع، المرخصين من قبل البنك المركزي الأردني، سيخلق الحل الشامل بناء نظام كامل للمدفوعات في جميع أنحاء الأردن يسمح للمستخدم النهائي أن تكون له هوية فريدة من نوعها ومصدر قانوني للأموال، كما ويمكنه من استخدامه لشراء السلع والخدمات، على الانترنت وبالطرق التقليدية. ويسمح للمنظمات غير الحكومية الدولية (مثل الأمم المتحدة) بنقل أموال الهبات إلى محافظ اللاجئين بطريقة آمنة وشفافة. وهكذا سيكون بوسع مقدمي الموارد المالية والتنموية الحصول على رؤى مدفوعة بالبيانات بناء على نتائج برامجها.

وقال أشيش  غادنيس، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بانكو ان “الشراكة بين  بانكو وبولورو تملأ الفجوة الواسعة التي تمنع اللاجئين والأشخاص الذين يعيشون بأقل من دولارين يوميا من الحصول على طريق طويل الأمد ومستقر نحو الكرامة والقوة الاقتصادية. نحن سعداء أن الجائزة تعترف بهذه القيمة المضافة.”

وقال كريم رمال، مؤسس ورئيس مجلس إدارة بولورو غلوبال المحدودة  إن “بولورو تتشرف وتشعر بالحماس أن تم اختيارها لتكون الفائزة في المسابقة العالمية العربية أم آي تي لتقديم حلول مبتكرة لأزمة اللاجئين. حلنا يجلب الشمول المالي الحقيقي لأولئك الذين تم تهميشهم من الخدمات المالية في الأردن، وهو حل يجري تكرار استعماله في جميع أنحاء العالم.”

ومعا، تأتي بولورو وبانكو بهذا الحل الحائز على جائزة الاندماج المالي والفرص الاقتصادية للاجئين والسكان الذين يعيشون في فقر مدقع في العديد من الأسواق.

نبذة حول شركة بولورو غلوبال المحدودة

بولورو هي شبكة فريدة، حائزة على حقوق الملكية الفكرية، تستخدم تقنية التحقق القائمة على عاملين على أي هاتف جوال وشبكة مدفوعات توفر للمستخدمين القدرة على الدفع الآمن باستخدام أي نوع من الهواتف النقالة وأي حساب من دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق كمبيوتري. بولورو تحل محل النقد وتقدم الخدمات المالية لغير المتعاملين مع البنوك في العديد من الأسواق الناشئة ما يؤدي إلى تسريع الشمول والوصول المالي. بولوروتوفر الكرامة المالية للسكان ككل.

وإذ عالجت أكثر من 40 مليون عملية مالية في السنتين الماضيتين، فإن بولورو غلوبال المحدودة تتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، وتعمل حاليا في جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع توسع تقوم به حاليا في الولايات المتحدة والهند وأسواق أخرى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.boloro.com.

اتصالات وسائل الإعلام:
مارك جيمس
Marc.James@Boloro.com

نبذة عن شركة بانكو إنك

تأسست  بانكو إنك في العام 2015 للمساعدة في المعركة للقضاء على الفقر المدقع عن طريق إشراك الجميع في الاقتصاد العالمي من خلال منصة “الهوية الاقتصادية”. في بانكو، نحن في مهمة من أجل الخير. قد يكون هذا بيان متكلفا، ولكن فكر في أن لكل مشكلة حلا وفكر أيضا أبعد من ذلك، أن العديد من المشاكل يتم خلقها ذاتيا. إن أخذ خطوة إلى الوراء، والنظر إلى المشاكل بطريقة مختلفة، يسمح لنهوج جديدة بحل المشاكل القديمة. في بانكو، نحن نؤمن بهذا الشعار، ونأمل أنك تؤمن به أيضا. يرجى زيارتنا على www.banquapp.com.

اتصالات وسائل الاعلام:
هامس ورفا
hamse.warfa@banquapp.com