‫شركتا DNP وGemalto توفران اتصالات إنترنت الأشياء الآمنة للشركات والمستهلكين

أمستردام، 10 أغسطس 2016 – توفر شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، حلولها الأمنية التي طورتها لإنترنت الأشياء (IoT) إلى شركة Dai Nippon Printing (DNP). تقوم شركة DNP، التي تمتلك قاعدة من العملاء من الأفراد والشركات تقارب 30,000 عميل في جميع أنحاء العالم، بنشر حلول المصادقة المحسنة في الاتجاهين والقائمة على الخادم وعلى البنية الأساسية للمفاتيح العامة (PKI) من خلال الاستفادة من بطاقة IDCore الذكية التي طورتها شركة Gemalto وعنصر الأمان Cinterion ومنصة SensorLogic Application Enablement. يعمل الحل على مصادقة الخادم وجهاز الاتصال على حد سواء. وهو يضمن اتصالاً آمناً للغاية لأجهزة إنترنت الأشياء مثل العدادات الذكية وأجهزة نقاط البيع وآلات الصرف، كما يقدم حماية فائقة ضد التزوير والقرصنة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتلقى المؤسسات المالية في الوقت الحالي رسائل تنبيهية لحظية متعلقة بمحاولات العبث واحتياجات الخدمات الحالية.

تعد اليابان واحدة من أوائل الدول التي تبنت تقنية إنترنت الأشياء، حيث يوجد حالياً ما يربو على 624 مليون جهاز متصل بتقنية إنترنت الأشياء في جميع أنحاء البلاد. تشمل خدمات إنترنت الأشياء الشهيرة آلات البيع وإدارة وسائل المواصلات والمراقبة. وفي ضوء التوقعات بتضاعف استخدامات إنترنت الأشياء بقيادة مدن ذكية محلية مثل مدينة كاشيوا-نو-ها، فسوف تضاف العديد من الأجهزة في المستقبل. ففي القطاع المحلي للطاقة والمرافق وحده، سيتم تثبيت 80 مليون عداد ذكي في جميع المنازل اليابانية قبل حلول عام 2025 طبقًا لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Kinumitsu Sato، نائب المدير العام لمركز الاتصالات والمعلومات، إدارة عمليات ابتكار المعلومات بشركة DNP إنه “استناداً إلى تعاونا السابق وعلاقاتنا الراسخة فإن DNP وGemalto تنطلقان إلى بناء سوق جديدة، وتعزيز الثقة وصقل المهارات لتنمية أعمالنا في مجال إنترنت الأشياء بما يحمي خصوصية عملائنا وبياناتهم الحساسة”. وأردف قائلاً “يمثل هذا أهمية بالغة حيث يطالب عدد متزايد من الوكالات الحكومية والمؤسسات المالية وشركات السيارات بتطبيق حلول مصادقة أكثر قوة”.

وأضاف Michael Au، رئيس منطقة جنوب آسيا واليابان لدى شركة Gemalto قائلاً “مع تطور المجرمين الذين يستخدمون شبكة الإنترنت وزيادة تنظيمهم، أصبح أمن إنترنت الأشياء يمثل مبعث قلق متنام. وفي هذا الإطار تتعاون DNP مع شركة Gemalto للتصدي لهذه التهديدات”. وأضاف “نوفر مجموعة حلول شاملة وآمنة لإنترنت الأشياء، حازت جوائز مثل جائزة منتج إنترنت الأشياء المبتكر للعام IoT Evolution Product”.

[1] http://www.statista.com/statistics/510790/iot-installed-base-japan/
[1] http://www.kashiwanoha-smartcity.com/en/tour/pc/
[1] https://www.navigantresearch.com/blog/in-japan-smart-meters-accelerate
[1] http://www.gemalto.com/press/Pages/Gemalto-On-Demand-Connectivity-receives-IoT-Evolution-Product-of-the-Year-Award.aspx

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
区地华中大(الصين الكبرى)
1058373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
68 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.