‫صندوق المجتمع العالمي للابتكار لكوانغ تشي يستثمر 250 مليون دولار في شركات ناشئة عالمية

بعد صندوق المجتمع العالمي للابتكار 1، افتتاح صندوق المجتمع العالمي 2 لشركاء استثمار معينين

شنجن، الصين، 1 تشرين الثاني/نوفمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أطلقت مجموعة كوانغ شي صندوق المجتمع العالمي للابتكار الثاني الذي سيستثمر ما يصل إلى 250 مليون دولار في الشركات التي تقوم بتطوير التقنية في الصناعات بما في ذلك الروبوتات، إنترنت الأشياء، الاتصالات والصحة الرقمية. ويركز الصندوق على الشركات الناشئة العالمية ويتبع بهذا الاستثمار استثمارا سابقا بلغت قيمته 50 مليون دولار في مجالات مشابهة، كما أعلنت الشركة اليوم.

ومن خلال استثمارات صندوق المجتمع العالمي للاستثمار (جي سي آي) الأول، حصلت كوانغ تشي على حصص في شركات تركز على التقنيات المبتكرة والمغيرة للصناعة، بما في ذلك الشركة المزودة لمعلومات الفيديو، أيجنت فيديو إنتيليجنس (أيجنت في آي).

وقال إتسيك قطان، الرئيس التنفيذي لشركة أيجنت في آي، “بعد أن أصبحت كوانغ تشي مستثمرا استراتيجيا في  أيجنت في آي، حقق تعاوننا تقدما سريعا. فمن بين المبادرات الأخرى، سوف نفتتح مركزا للابتكار في مطلع العام 2017 في تل أبيب، إسرائيل، والذي سيعمل على تحديد ودمج تقنيات المدن الذكية التي يجري تطويرها في اسرائيل مع عروض شركائنا وشركاء كوانغ-تشي “.

وبالإضافة إلى أيجنت في آي، استثمر صندوق جي سي آي في شركات ابتكار عالمية بما في ذلك: الشركة الرائدة في ضبط الإيماءات “آي سايت”، الشركة الرائدة في تحليلات العواطف “بيوند فيربال”، الشركة الموفرة للتثبت من الهوية البيومترية “زوايب”، وشركة الطائرات بدون طيار للرصد “سكايكس”. وأنشأت كوانغ تشي أيضا عددا من المشاريع المشتركة لتعزيز مواقع شركاتها في السوق، بما في ذلك الإعلان عن مشروع مشترك مؤخرا مع زوايب  فى شنجن.

وقال الدكتور روبنغ ليو، رئيس كوانغ تشي، “لقد تم استثمار مبلغ الـ 50 مليون دولار الأولى من صندوق جي سي آي البالغة قيمته 300 مليون دولار بنجاح. ونحن نتطلع إلى بناء قوة الدفع لدينا من خلال توسيع نطاق تركيز استثمارنا، وللمرة الأولى، تزويد شركائنا بفرص المشاركة في استثماراتنا “.

ولكونها أول شركة تكنولوجيا صينية تؤسس صندوق استثمار مغامر استراتيجي في إسرائيل، فإن لدى كوانغ تشي الخبرة المتمثلة في الاستفادة من خبراتها التقنية وموظفيها لتحديد الشركات الناشئة والتكنولوجيات الجديدة ذات الإمكانيات. وأضاف الدكتور ليو “ستشارك شركات محفظة جي سي آي في الوصول إلى تكنولوجيا كوانغ-تشي، وقدرات مبيعاتها وتوزيعها، والشبكة الواسعة من الشركاء الذين نعمل معهم في الصين وخارجها. استثماراتنا تأتي مع فرصة لتوسيع الأعمال في السوق الصينية، وإقامة علاقات مع شركات قائدة عبر العديد من الصناعات “.

وقال دوريان باراك، مدير الاستثمار العالمي لكوانغ تشي، “لقد أصبحت الشركات الصينية مستثمرة هامة في إسرائيل، إذ تستثمر في شركات رائدة في السوق مثل علي بابا، بايدو، وكوانغ تشي وتينسنت تنضم إلى إنتل وغوغل وأبل وغيرها كشركات مستثمرة استراتيجية ومستحوذة. وفي الوقت نفسه، فإن عددا متزايدا من الشركات الناشئة الإسرائيلية تركز على تقديم منتجات وقدراتها إلى السوق الصينية “.

وقال دوريان باراك: “أنا مسرور إزاء التقدم الذي أحرزته كوانغ تشي في إسرائيل، ونتطلع إلى رؤية جي سي آي يوسع نشاطه مع شركاء استثمارات إضافيين. إن القوة التكنولوجية لكوانغ تشي، ووصولها الجغرافي ووضعها في السوق تقدم فوائد كبيرة لشركات محفظتها التي تسعى للعمل في آسيا.”

نبذة عن كوانغ شي

كوانغ تشي هي شركة تقنية عالية مكرسة للاستثمار في التقنيات المغيرة للصناعة. وإذ تتخذ من شنجن في الصين مقرا لها، فإن مجموعة كوانغ تشي تتألف من مجموعة من الشركات الخاصة والعامة، ومعاهد الأبحاث وشركات الاستثمار الرئيسية للاستثمار في المواد الصناعية وتقنية الفضاء، التي لديها تطبيقات في ميادين أعمال متنوعة تتضمن ميادين الطيران، المعدات الذكية، إنترنت الأشياء والمدن الذكية. لتعلم المزيد عن كوانغ تشي، يرجى زيارة http://www.kuang-chi.com/en

الاتصال:

كوانغ تشي، ماغي شيك،
86-186-0201-9560+، qiuju.shi@kuang-chi.com