‫فري ويف تكنولوجيز تتشارك مع شركة بود تليكوم، تبدأ عملية تركيب WavePro لحساب الشركة السعودية للكهرباء

الشركة الرائدة لإنترنت الأشياء الموفرة للاتصالات تتشارك مع واحدة من أكبر شركات تكامل الأنظمة في الشرق الأوسط لتمكين حلول المستشعر للخادم للعملاء من شركات الكهرباء والحكومات والطاقة

بولدر، كولورادو، 7 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة فري ويف تكنولوجيز (www.freewave.com)، وهي شركة رائدة في توفير حلول إنترنت الأشياء الصناعية اللاسلكية الآمنة، من آلة لآلة، اليوم عن شراكة استراتيجية مع بود تليكوم (http://www.btc.com.sa/home.html)، وهي واحدة من شركات حلول تقنيات المعلومات والاتصالات المدمجة الأكبر في الشرق الأوسط. وكانت شركتا فري ويف تكنولوجيز وبود تليكوم قد وحدتا خبراتهما المشتركة مؤخرا لتوفير حل إنترنت الأشياء الصناعي الذي يعمل في البيئات القاسية، مع المرونة، للشركة السعودية للكهرباء. وكانت الشركة السعودية للكهرباء هي الشركة الأولى التي ترخص وتنشر منصة فري ويف الجديدة ويف برو (WP201™)، نقطة إلى نقطة، ونقطة واي فاي ساخنة (http://go.freewave.com/l/68372/2015-12-16/37myq8). وإذ تم تركيبه منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015، ويعمل بنسبة 100%، يوفر ويف برو للشركة السعودية للكهرباء (https://www.se.com.sa/en-us/) شبكة خارجية، تصلح أعطالها ذاتيا، في مرفق كهربائي ناء، ما يمكن من الجمع الآمن والسيطرة على ونقل الصوت والفيديو والبيانات وبيانات الاستشعار.

FreeWave Technologies logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130605/LA27345LOGO

وأوضح عمر شريف، مدير وحدة أعمال  الاتصالات في بود تليكوم بالقول: “زبائننا يطلبون منا تقديم أفضل الحلول لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة، وبالتالي علينا أن نكون انتقائيين للغاية في الشراكات التي نقيم.” وأضاف: “بعد مراجعة دقيقة للعديد من البدائل، يسعدنا الدخول في شراكة مع شريك صناعي لتقنيات اتصالات إنترنت الأشياء ذات سمعة طيبة مثل فري ويف، ونحن على ثقة بأننا سنتمكن من توفير القيمة، والأداء العالي والأمن والموثوقية التي يتوقعها عملاؤنا.”

وكان المشروع الأول لشركة بود تليكوم وفري ويف قد تمثل في تزويد الشركة السعودية للكهربا، وهي الشركة الرئيسية المزودة للطاقة في منطقة الخليج، بشبكة إنترنت الأشياء موثوقة وآمنة في موقع ناء لمحطة للطاقة في الصحراء. ومع حصول العواصف الرملية المستمرة وارتفاع درجات الحرارة إلى 65 درجة مئوية (145 درجة فهرنهايت)، فإن الحاجة إلى نشر أنظمة ميدان تتحمل البيئات الصعبة جدا تصبح أمرا لا بد منه. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكمية الكبيرة من المعادن الموجودة في محطة توليد الكهرباء تجعل من عمل الاتصالات القائمة على ترددات الراديو بكفاءة أمرا أصعب بكثير. وعلى الرغم من هذه التحديات، فقد تمكنت بود تليكوم وفري ويف من النشر الناجح والسريع لشبكة ويف برو لحل تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية التالية:

  •  توفير شبكة واي فاي تصلح أعطالها ذاتيا فوق محطة توليد الكهرباء
  •  الاتصالات بواسطة بروتوكول الإنترنت (VoIP)
  •  السيطرة على كاميرا مراقبة أمنية ونقل الفيديو إلى مركز مراقبة مركزي
  •  شبكة سكادا لرصد نوعية المياه الواردة لتبريد التطبيقات
  •  شبكة ربط أيه أم آي للمساعدة في إدارة استهلاك الطاقة في الشبكة الذكية
  •  نقطة واي فاي ساخنة لسكان القرية المجاورة

وقال عبد العزيز سلطان، مدير هندسة الاتصالات وأتمتة المحطات في الشركة السعودية للكهرباء: “نحن بحاجة إلى حلول قوية للتطبيقات التي يعتبر الوقت مهما جدا بالنسبة إليها. وبفضل فري ويف، نحن واثقون من أننا وجدنا منصة موثوقة ومرنة يمكن نشرها بسرعة وفعالية من حيث التكلفة لدمجها في شبكتنا “.

ومن خلال دمج الراديوهات المزدوجة النطاق، والشغالة في نفس الوقت (2.4 غيغاهيرتز و5 غيغاهيرتز) في إطار IP67، فإن ويف برو  تجلب اتصالات إنترنت الأشياء الصناعية المستوى إلى أقسى البيئات من دون أي مشاكل توقف. إنه حل شبكة ميدانية مثالي لصناعات النفط والغاز، شركات الكهرباء، والتعدين، ومحطات توليد الكهرباء والبلديات والتعافي من الكوارث والعديد من التطبيقات الصناعية الأخرى. ويف برو هو أيضا حل عالمي، ومثبت القدرات في عدد من البلدان خارج الولايات المتحدة بما في ذلك كندا، أميركا اللاتينية،  والشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي:  http://go.freewave.com/l/68372/2015-12-16/37myq8

وقال كيم نيدرمن، الرئيس التنفيذي لشركة فري ويف: “أن نكون قادرين على إقامة شراكة مع شركة تكامل  الأنظمة الرائدة في الشرق الأوسط هي خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لفري ويف. نحن مسرورون جدا لإتاحة هذه الفرصة لنا للعمل مع شركة بود تليكوم وعملائها، فيما نسعى جاهدين للمساعدة في حل التطبيقات الصناعية لشبكة إنترنت الأشياء الأكثر تعقيدا وصعوبة في العالم.”

نبذة حول شركة  فري ويف تكنولوجيز

فري ويف تكنولوجيز (www.freewave.com) هي الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الآلة إلى الآلة اللاسلكية التي توفر الوصول الموثوق للمعلومات من الشركات الرائدة في أسواق إنترنت الأشياء الصناعية. وبصفتها الشركة المزودة رقم 1 لاتصالات إنترنت الأشياء اللاسلكية لصناعة النفط والغاز oil and gas، فإن حلول فري ويف السريعة والمرنة وسهلة النشر توحد الارتباطية عبر المسافات الطويلة لتوفير كفاءات تشغيلية كبيرة لشبكات الحكومات ومتعاقدي الدفاع والطائرات بدون طياروالمعدات الزراعية defense and UAV/Drone contractors, agriculture وشبكات الطاقة والشبكة الذكية smart grid  والبلديات وأكثر من ذلك. ومع أكثر من 20 عاما من الخبرة في سوق خدمات الآلة إلى الآلة وملايين أجهزة الراديو المنتشرة في الميدان، فإن الزبائن يلجأون تكرارا إلى فري ويف  لتعظيم قيمة أعمالهم عن طريق وصل أجهزة الآلة إلى آلة لتعظيم عملية اتخاذ القرار في الوقت الحقيقي.

اتصالات وسائل الإعلام:
جيريمي دوغلاس
كاتابولت للعلاقات العامة
7760-581-303 1+   16 .ext
jdouglas@catapultpr-ir.com