‫للعام الثاني على التوالي، مركز دبي للسلع المتعددة يحصد جائزة “أفضل منطقة حرة في العالم لعام 2016”

  • أفضل منطقة حرة في العالم لهذا العام
  • أفضل منطقة حرة في العالم للشركات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام
  • أفضل منطقة حرة في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام
  • أفضل منطقة حرة في منطقة الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لهذا العام
  • جائزة التخصص العالمية – التجارة والسلع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أكتوبر 2016: اختارت مجلة “إف دي آي” التابعة لصحيفة الفايننشيال تايمز مركز دبي للسلع المتعددة، الجهة المختصة بتعزيز التجارة والمشاريع والسلع في إمارة دبي، كأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2016، وذلك للعام الثاني على التوالي.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20161009/426678

يستند المسح العالمي السنوي، والذي يعتبر التصنيف الأكثر رقياً للمناطق الحرة في العالم، إلى عدة معايير مثل الأداء المتميز على مدار العام، وخطط النمو والتوسع، وقوة الخدمات المقدمة للعملاء، ووجود صناعات ذات نمو عالٍ. كما تم تقدير المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة لنموها المستدام، وخدمات العملاء القوية، ونموذج النظام البيئي الذي يوفر للشركات كل ما تحتاج إليه لإنشاء فرع أو عمليات كاملة وذلك في مكان واحد.

وقال السيد أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، تعقيباً على هذا الإنجاز:

“إن الفوز بجائزة أفضل منطقة حرة في العالم للعام الثاني على التوالي هو تكريم لـ 12700 شركة تتألف منها المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، ويساهم في نجاحنا كل يوم، ودفع عجلة النمو والديناميكية والابتكار. وبوجوده في موقع مثالي، حيث يلتقي الشرق بالغرب ويلتقي الشمال بالجنوب، يفخر مركز دبي للسلع المتعددة بأنه قد أصبح سوقاً عالمية، وأكبر منطقة حرة في العالم وأسرعها نمواً.”

من جانبه، قال السيد جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة:

“تؤكد هذه الجوائز على مكانة مركز دبي للسلع المتعددة كوجهة أولى للتجارة والمشاريع. ويعتبر الحصول على المرتبة الأولى من بين 60 منطقة حرة في العالم إنجازاً كبيراً ويثبت بوضوح فوائد الرقمنة التجربة ذات المستوى العالمي التي يتمتع بها العملاء، فضلاً عن فوائد إيجاد مجموعات نابضة بالحياة في مختلف المجالات. ويؤكد الفوز بهذه الجوائز مرة أخرى بأن المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة توفر بالفعل سوقاً متصلة تتيح لأكثر من 12700 شركة ممارسة التجارة بثقة إضافة إلى تنمية أعمالها.”

نما مركز دبي للسلع المتعددة بشكل كبير منذ تأسيسه في عام 2012 واليوم يبلغ عدد الشركات الأعضاء أكثر من 12700 شركة، يعمل فيها نحو 87500 شخص، ويقطن في المنطقة الحرة التابعة له أشخاص من أكثر من 170 بلداً.

ومع انضمام سبع شركات جديدة في كل يوم عمل، تعتبر المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة مقراً للعديد من أشهر الشركات في العالم مثل ألكاتيل لوسنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمريكان إكسبرس، كاريرا واي كاريرا، كولجيت بالموليف، دايسون، دوراسيل، يوروفين، جون ويست فودز، نيوتريشا دانون، أودفيل، ريو تينتو، دايمكسون، وتاغ العالمية.

وفي معرض تعليقها على اختيار مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم، قالت كورتني فينجر، رئيس تحرير مجلة إف دي آي التي تصدرها الفايننشيال تايمز:

“إن الجودة العالية للمرشحين التي تلقيناها بخصوص المناطق الحرة العاليمة المرشحة لجوائز هذا العام خلقت مجالاً تنافسياً للغاية، واختيار الفائزين أمر صعب. ولكن مركز دبي للسع المتعددة، برز مرة أخرى بفضل تميزه الشامل والعدد المتزايد للشركات الأعضاء فيه، وآفاق النمو والخدمات الجيدة التي يوفرها للشركات بمختلف أحجامها وقطاعاتها من جميع أنحاء العالم. وهذه بعض من الأسباب التي تجعلنا سعداء باختيار مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2016.”

تعتبر الجوائز السنوية للمناطق الحرة العالمية أرقى تصنيف للمناطق الحرة في العالم، ويتم تعيين لجنة حكام من مجلة إف دي آي لدراسة كل موقع واختيار المناطق الحرة الفائزة والوصيفة في كل منطقة.

إننا في مركز دبي للسلع المتعددة، الذي لا غنى عنه للنمو الاقتصادي للدولة، جنباً إلى جنب مع أعضائنا، نقدم أداء قوياً اليوم ونمواً مستداماً غداً. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة. معاً.
www.dmcc.ae