‫”معرض الخرّيجين العالمي” يقدم 145 مشروعًا تحويليًا من ثلاثين دولة في معرض 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 أكتوبر 2016/PRNewswire/ —

أكبر اجتماع يضم المصممين الخريجين الذين يسطرون المستقبل بأيديهم

ينطلق هذا الاجتماع في إطار فعاليات أسبوع دبي للتصميم، خلال الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر، المقام في حي دبي للتصميم (d3)

يطل علينا “معرض الخرّيجين العالمي”، أكبر معرض يُقدم تصميمات الخريجين والابتكارات من الجامعات من كل أنحاء العالم، مجددًا بمزيد من التصميمات المعاصرة المثيرة للتأمل والتي تقدم حلولا لبعض المشكلات الملحة في العالم. يحتفل هذا المعرض في عامه الثاني بالإبداعات المنبثقة من 145 مشروعًا من ثلاثين دولة من قارات العالم الست،  إذ يتضمن عددا من الأعمال الرائدة  المصممة من أجل تسطير المستقبل من جديد. وبحضور أكثر من خمسين جامعة،  تم اختيار الجيل القادم من المصممين المبدعين المنتمين إلى  جامعات في منطقة الشرق الأوسط لتقديم أعمالهم جنباً إلى جنباً إلى جنب مع كبريات المؤسسات العالمية، مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية) والكلية الملكية للفنون (المملكة المتحدة) وجامعة تسينغهوا (بكين)، وذلك لتقديم رؤية غير مسبوقة عن الشكل الذي قد يكون عليه العالم في المستقبل. وعلى هامش هذا المعرض، تقام قمة تصميم تعليمية متنوعة، مما يؤدي بدوره إلى إرساء إمارة دبي كمركز عالمي للابتكار على المدى البعيد.

لاستعراض البيان الصحفي متعدد الوسائط، يُرجى النقر على الرابط التالي:
http://www.multivu.com/players/uk/7953251-dubai-student-innovators-global-grad-show/

قام بإعداد هذه الأعمال بريندان ماك غيتريك وهي مصنفة وفقاً لثلاثة مواضيع رئيسة – التمكين و التواصل و الاستدامة. توفر المشاريع المدرجة في فئة  التمكين طرقاً جديدة لتوليد الأفكار وتوسيع نطاق القدرات. أما فئة  التواصل  فتشجع على تبادل الأفكار فضلاً عن بناء المجتمعات.أما فئة  الاستدامة فهي عبارة عن دراسة استقصائية للمناهج المبتكرة للحد من النفايات وتوليد الطاقة.

لا يقع الاختيار على المشاريع في ضوء نواحيها الجمالية فقط، بل في ضوء الأفكار الكامنة وراءها وتأثيرها المحتمل. يشمل العرض مشاريع عالية التقنية ومنخفضة التقنية، ومشاريع باهظة التكلفة وأخرى منخفضة التكلفة، فضلاً عن مشاريع ميكانيكية ويدوية وافتراضية. ويجمع بين هذه المشاريع رغبة مشتركة تتمثل في تطبيق التصميمات والتقنيات لتوسيع الإمكانيات في الحياة اليومية. روعي في تصميم جميع المشاريع إظهار طرق جديدة للتفكير وإيجاد تأثير مستدام على مستوى العالم، بدءً من سترة تتحول إلى خيمة قادرة على أن توفر مأوى لأربعة بالغين، ومروراً بالمناطق السطحية القابلة للسكنى والتي توفر خصوصية للاجئين في المخيمات، ثم المنتجات التي تساعد على الحد من إهدار المياه، والمزارع المائية القابلة للطي، وانتهاء بالمطابخ المجهزة للمستخدمين المبتور أحد زراعيهم.

يُعقد “معرض الخرّيجين العالمي” في حي دبي للتصميم ويلعب دوراً محورياً في تحويل دبي إلى اقتصاد قائم على الابتكار.

معرض الخرّيجين العالمي المنعقد في حي دبي للتصميم خلال أسبوع دبي للتصميم، في الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر 2016. http://www.dubaidesignweek.ae

لمزيد من المعلومات والصور والحصول على قائمة تضم 145 مشروعاً و50 جامعة مشتركة في المعرض، يرجى الاتصال بـ:

سيارا فيليبس، ciara@dubaidesignweek.ae
+971-4-563-1400

(صورة فوتوغرافية): http://photos.prnewswire.com/prnh/20161013/428362 )

المصدر: مجموعة آرت دبي