‫وأخيرًا الكشف عن السيارة الكهربائية الرائعة “GLM G4”: لا شيء مستحيل

باريس، 30 سبتمبر 2016/PRNewswire/ — أُميط اللثام عن سيارة GLM الإلكترونية الفاخرة في مونديال باريس للسيارات المُقام في باريس. وتعد سيارة GLM G4 بمثابة مفهوم جديد للسيارات: لما ينبغي أن تكون عليه السيارة الفاخرة وليس امتدادًا فحسب للطرازات الحالية ذات محركات الاحتراق الداخلي. تأسست GLM في كيوتو، وقد ساهمت في إدخال التقنية والجماليات غير المسبوقة للسيارة الكهربائية إلى عالم صناعة السيارات، إلى جانب التفاني الياباني في تقديم مستوى صارم من الكفاءة  وسعي حثيث لتحقيق الكمال.

(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160929/413472 )

ورغم أن الحروف المختصرة   ’EV‘ تعني مركبة كهربائية، إلا أن  GLM تقدم لها  تعريفًا جديدًا بأنها   ’المركبة المذهلة‘.

ينتمي طراز GLM G4 إلى فئة السيارات المذهلة ، وهي نموذج متفرد من المركبة الكهربائية الفاخرة فهي تجمع بين الشكل الخارجي الانسيابي القوي مع أربعة  أبواب، وراحة داخلية فائقة تتيح لأربعة ركاب داخلها قطع مسافات طويلة بأسلوب مميز.

عملت GLM على تطوير تقنيات متقدمة للوصول إلى النتائج المنشودة  بغية تحسين كفاءة القيادة والأداء باستخدام طراز يتميز بمصادره المتعددة للطاقة. كما أن طراز GLM G4 مزود بمجموعتين من الأمام والخلف لتحقيق التناسق وتحسين الأداء. ويتميز أيضًا  بخاصية نقل الحركة متعدد المراحل التي تعمل على تحسين الأداء ولا تتأثر بمخرجات مجموعة الدفع والحركة. ومن خلال  أنظمة الترانزستور ثنائي القطبية “IGBT” يتحقق  تقليل الفقد الناجم عن التحويل  وتطوير الكفاءة الكهربائية. يتسم هيكل السيارة  بخفته وصلابته ويشمل هيكل الشاسيه  الذي يتكون  من مواد مركبة.

أما المخرجات الكاملة للنظام فهي تتجاوز  1000 نانومتر (>101 كغ/م من عزم الدوران)  و 540 حصانًا (400 كيلووات)  وتستخدم محركًا ثنائيًا لتقسيم عزم الدوران اعتمادًا على وضع القيادة: تسارع المركبة من  0-100 كم/ساعة في أقل من 3,7   ثانية وسرعتها تصل إلى  250 كم/ساعة.

ويقترن ذلك مع نظام نقل الحركة متعدد المراحل الذي يستهلك الحد الأدنى من التيار في سرعات التنقل من المدينة إلى الطرق السريعة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام المحرك الثنائي بصورة مستمرة على تقديم حسابات لسطح الطريق وإعطاء أقصى قوة للجر. يمتاز الشاسيه بخفته ومتانته مع هيكل يشتمل على مزيج من أفضل العناصر المُثلى.

“إن صناعة السيارات تتجه بقوة نحو التغير وخلال الأعوام القليلة المقبلة ستشهد سوق السيارات الكهربائية قدرًا كبيرًا من النمو على حساب الحصة السوقية لمركبات الاحتراق الداخلي.وتتمثل رسالة GLM في أن تكون في الطليعة وتعمل على توسيع الآفاق لمجال المركبات الكهربائية.أما تقنياتنا ’المساعدة الأساسية‘ ومفهوم ’تطبيق المتغيرات‘ فسوف يتم تنفيذه في توسيع رقعة انتشار المركبات الكهربائية الذي سوف تشهدونه في المستقبل القريب” جاء ذلك في إطار تصريحات السيد هيروياسو كوما، الرئيس التنفيذي لشركة GLM.

إن تطوير تقنية المركبة الكهربائية يسهم بصورة ملموسة في تنمية مجتمع منخفض الانبعاثات الكربونية وكذلك في توفير تجربة مثيرة للقيادة على حد سواء: هذه هي رؤيتنا ومصدر إلهامنا كل يوم.”

مستوى أداء طراز GLM G4:

100-0 كم/ساعة في 3,7 ثانية
القدرة 400 كيلووات (540 حصانًا)
عزم الدوران 1000 نانومتر (101 كغ/متر)
أقصى سرعة 250 كم/ساعة (155 ميل/ساعة)
المدى 400 كم (248 ميل)  ※دورة القيادة الأوربية الجديدة
http://glm.jp/

المصدر: المكتب الصحفي لشركة GLM