‫”ADM Capital” تحتفل ببدء تشغيل منشأة معالجة لحوم الأبقار الحلال في أستراليا الغربية

هونغ كونغ، 21 سبتمبر 2016 /PRNewswire/ —  شهد يوم الجمعة التاسع من سبتمبر الحالي الافتتاح الرسمي لمنشأة معالجة اللحوم كولورستون بالقرب من بروم بولاية أستراليا الغربية بتمويل من شركة ADM Galleus Fund II المحدودة، التابعة لشركة “ADM Capital”، لتصبح المنشأة الوحيدة الملتزمة بقوانين اللحم الحلال في المنطقة مع القدرة على معالجة 37 رأس بقر في الساعة، أي ما يصل إلى 70,000 رأس بقر في السنة على امتداد فترة عمل واحدة يومياً.

شركة “ADM Capital”، هي شركة إدارة ائتمانات خاصة مقرها هونغ كونغ، وهي الممول الرئيسي لشركة Yeeda Pastoral في أستراليا الغربية بصورة عامة وبصورة خاصة لبناء منشأة معالجة لحوم الأبقار كولورستون، كما تمثّل الجزء الأخير من استراتيجية “من المرعى إلى الصحن” لتوزيع لحوم الأبقار الأسترالية التي تتغذى على العشب في المراعي المفتوحة في داخل استراليا وخارجها. أما Yeeda فهي شركة مدمجة بالكامل لإنتاج ومعالجة وتوزيع لحوم الأبقار في منطقة كيمبرلي في أقصى شمال أستراليا الغربية، وتمتلك 80,000 رأس بقر و1.1 مليون هكتار من الأراضي، مع القدرة على زيادة قطيعها إلى 100,000 رأس.

وبالخبرة الاستثمارية التي تزيد عن 18 عاماً في آسيا مع استثمارات مُدارة تبلغ 1.2 مليار دولار، أكّدت شركة “ADM Capital” أن هذه الصفقة تمثّل مجموعة الأعمال الزراعية الجديدة التي تؤمن بالكفاءة والاستدامة في الإنتاج فيما يواجه العالم مشكلة تزايد ندرة الأراضي والمياه والمدخلات، وقد تكون مدخلاً للعديد من الأعمال الزراعية في أعمال السلسلة الغذائية التي يفكر الصندوق في تمويلها في أستراليا مستقبلاً.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال روب أبليبي مدير استثمارات رأس المال والمؤسس المشارك لشركة “ADM Capital”: “إن عوامل على غرار زيادة السكان وكثافة العيش في المناطق الحضرية ونمو الدخل المتاح تؤثر بشكل جوهري على البنية الهيكلية لسلاسل الطلب على البروتين والاستهلاك والمواد الغذائية، وهو الأمر الذي من المرجّح أن يوفّر لشركات مثل  Yeedaعائدات قوية.” وأضاف: “إن بناء منشأة المعالجة هذه سيؤدي إلى تقليل التكاليف اللوجستية وتحسين كفاءة الإنتاج، خصوصاً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار إلى أن أقرب منشأة مماثلة كانت تبعد أكثر من 1,800 كيلومتر.”

من جهته تحدّث كريس بوتسفورد، الشريك المؤسس ومدير استثمارات رأس المال في “ADM Capital” عن الطلب المتزايد على لحوم البقر ذات النوعية الجيدة في الأسواق الناشئة، وقال إن منشأة معالجة لحوم الأبقار التابعة لشركة Yeeda ستنتج لحوم البقر الحاصلة على شهادة مصادقة اللحوم الحلال والتي تحظى بمستويات طلب عالية في مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. وأكّد أنه على الشركة الاستفادة من المناخ المواتي للاستفادة من هذه الفرصة على اعتبارها المنتِج الأكبر المتكامل للحوم البقر في غرب أستراليا.

وتعتبر “ADM Capital” مستثمر صبور وعلى استعداد لضخ المزيد من رأس المال للعمل مع Yeeda إذا لزم الأمر، وهي في النهاية تتوقع أن يتم تسديد قرضها بمزيج من التدفقات النقدية القوية وإعادة التمويل.

وعبّر كلٌّ من ميرفين كي، مدير العلاقات المؤسسية في Yeeda، وجاك بيرتون، الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادتهم بالعلاقة الوطيدة مع “ADM Capital”. وأشار السيد كي إلى أن””ADM Capital” لعبت دوراً رئيسياً في تمكينYeeda  من تحقيق إمكاناتها، في حين لم تستطع الموارد التقليدية المالية الأخرى في أستراليا تثمين هذه الفرصة. وعلاوة على ذلك، ومع مرونتها وعلاقاتها الواسعة والخبرة لديها، فإنها ساهمت أكثر بكثير من مجرد التمويل وأصبحت شريكاً تجارياً هاماً للغاية.”

حول ADM Capital:

“ADM Capital” هي شركة إدارة استثمارات عالمية تبلغ قيمة الأصول التي تديرها حوالي 1.2 مليار دولار. وإذ تأسست في العام 1998 في أعقاب الأزمة المالية الآسيوية، فإن الشركة تمتلك أكثر من 18 عاماً من الخبرة في الاستثمار في الأسواق الناشئة، ما أدى إلى حصولها على المعرفة المحلية العميقة وشبكة مصادر قوية خاصة، بالإضافة إلى حضور في كل من هونغ كونغ واسطنبول ولندن وألماتي وموسكو وكييف.

تسعى “ADM Capital” لتحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل من خلال التركيز على فرص النمو للصندوق بالاستثمار في الشركات التي لديها فرص تمويل بديلة محدودة، وتعمل “ADM Capital” أيضاً على تأهيل الشركات القوية عملياً التي تعاني من مشاكل معينة، وذلك عن طريق إعادة الهيكلة وإعادة الجدولة وإعادة التمويل، بالإضافة إلى إدارة السيولة وغيرها من الاستراتيجيات. وتقوم الشركة حالياً بعملية جمع لرؤوس الأموال لمنصة ” ADM Somei للإقراض” والتي تبلغ قدرتها المالية 200 مليون دولار وتستثمر في الفرص الائتمانية المضمونة عبر الرهون في الأسواق الآسيوية الناشئة والحدودية، التي تعتبر مؤسسة التمويل الدولية المستثمر الأساسي فيها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.admcapital.com.

استفسارات وسائل الإعلام:

أيه دي أم في هونك كونغ:
سكوت إيمرسون
هاتف: 4567 2536 852+
البريد الإلكتروني: scott.emmerson@admcap.com