‫Alibaba وGemalto تتعاونان لتأمين سوق إنترنت الأشياء في الصين

أمستردام، 17 أكتوبر 2016 – أعلنت شركة Gemalto، (المسجلة في بورصة يورونيكست بالرمز NL0000400653 GTO) والرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، عن تعاونها مع منصة YunOS التابعة لمجموعة Alibaba لتوفير إمكانية الاتصال والتأمين لنظام YunOS المطور من قِبل المجموعة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام عبارة عن نظام تشغيل لإنترنت الأشياء يعتني بالخدمات والبيانات قائم على التقنية السحابية، مدمج على نطاق واسع في أجهزة إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى الشرائح وأجهزة الاستشعار عبر صناعات مختلفة، وفي ظل هذه الشراكة تقدم شركة Gemalto تقنية Allynis Trusted Service Hub التي تسمح بسهولة نشر التطبيقات الأمنية الحساسة خلال عملية إدارة الهويات.

يُعد الأمن عنصرًا بالغ الأهمية في أجهزة إنترنت الأشياء نظرًا لتوفيره راحة البال للعملاء مستخدمي منصة YunOS مثل سائقي السيارات المتصلة ومستخدمي الأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة الجوالة، وجدير بالذكر أن هذه الشراكة تعزز من رؤية YunOS الخاصة بوضع إطار هويات موحد لتطبيقات إنترنت الأشياء المختلفة.

ورغم أن سوق إنترنت الأشياء ما زالت في مراحلها الأولى، إلا إنه من المتوقع أن تشهد انتعاشًا كبيرًا في الأعوام القليلة القادمة. وطبقًا لما ذكرته Gartner، فبحلول عام 2020 سيزداد عدد أجهزة إنترنت الأشياء ليصل إلى 20.8 مليار جهاز قيد الاستخدام، مما يؤدي إلى وجود سوق تصل استثماراتها إلى 3.49 تريليون دولار أمريكي، وقد اجتذبت منصة YunOS حوالي 70 مليون مستخدم للهواتف الذكية وما يزيد عن 100 مليون من الأجهزة الطرفية الذكية بحلول شهر مايو هذا العام.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، صرح Zhang ChunHui، رئيس Alibaba OS Business Group- قائلاً “إن منصة YunOS لا تعتني فقط بربط الأشياء، ولكنها تربط كل شيء من خلال فكرة جديرة بالثقة واتصال موثوق به وتداول فعال للخدمات” وأضاف “نظرًا لأن Gemalto أحد مقدمي حلول التأمين لإنترنت الأشياء الشاملين وأحد الشركاء الموثوق بهم لفترة طويلة، فإنها تتمتع بالإمكانيات الملائمة وتُعد شركة مثالية لتحقيق رؤية YunOS.”

وفي هذا الصدد، صرحت Suzanne Tong-Li رئيس منطقة الصين الكبرى وكوريا في شركة Gemalto قائلة “لقد شهدت السوق الصينية في الآونة الأخيرة عددا هائلا من الابتكارات، وكانت Alibaba إحدى أكثر الشركات نشاطًا في هذه الصناعة. ونحن فخورون بأن نكون الركيزة الأساسية التقنية في أكبر طفرات إنترنت الأشياء المتعلقة بمنصة YunOS الخاصة بمجموعة Alibaba. وأضافت “نحظى بالخبرة الكبيرة والمعرفة العميقة في تأمين مجموعة كبيرة من تطبيقات إنترنت الأشياء في الصين وفي كافة أنحاء العالم، مما يمكننا من تبوأ مكانة متميزة في توفير الأمان والثقة في هذا النظام البيئي الآخذ في التوسع”

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
地区华大中(الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8226 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.