‫Gemalto و VALEOتتحدان لتحويل هاتفك الذكي إلى مفتاح سيارة آمن

باريس وأمستردام 21 سبتمبر –  أقامت شركة Valeo (المسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز FR)، وهي واحدة من شركات توريدات السيارات الرائدة، شراكة مع شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، لضمان أمن نظام مفاتيح السيارات الافتراضية الخاص بها والذي يطلق عليه Valeo InBlue®. يستطيع السائقون مع Valeo InBlue® استخدام هواتفهم الذكية أو ساعة متصلة لقفل السيارة وإلغاء قفلها وتشغيلها، والتحكم في التطبيقات والوصول عن بعد إلى بيانات السيارات المفيدة باستخدام تقنية Bluetooth®.

يقوم هذا الابتكار على استخدام أجهزة على متن السيارة متصلة بمجموعة تطوير الهواتف الذكية (SDK) تستضيف مفتاح سيارة افتراضي آمن تقدمه منصة Valeo السحابية.

كما تستفيد تقنية Valeo InBlue® من حل Allynis Trusted Services Hub (TSH) الذي تقدمه شركة Gemalto والذي يتيح النشر الآمن عبر الأثير (OTA) وإدارة دورة حياة التطبيقات والبيانات الحساسة للسيارات. وبفضل حلول Gemalto الأمنية، يتم إرسال مفاتيح السيارات الافتراضية بشكل آمن إلى الهواتف الذكية وتخزينها مع درجة عالية من الأمان تتفق مع حلول الدفع الحالية باستخدام الهواتف الجوالة والتي يتم نشرها مع البنوك على مستوى العالم.

تتوافق تقنية Valeo InBlue® مع الهواتف الذكية المعتمددة على نظم التشغيل Android أو iOS على أي شبكة للهواتف الجوالة. وهذا الحل سهل الاستخدام يجعل التقنية قابلة للنشر في أي سوق.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Mark Vrecko، رئيس مجموعة أعمال الراحة والمساعدة في القيادة في Valeo “في عام 2015، بيع 1.4 مليون هاتف ذكي عبر أنحاء العالم ومن المتوقع أن يصل عدد الساعات الذكية إلى 50 مليون هذا العام، بما يفتح الباب أمام عالم من الفرص للاستفادة من الأجهزة المزودة بتطبيقات السيارات الذكية”. وأضاف “شركة Gemalto رائدة في مجال تقنية السيارات المتصلة الآمنة كما أن تقنيتها المجربة Trusted Service Hub ساعدتنا على تقديم خدمات الجيل التالي مع تحسين مستوى الأمن للسائقين وشركات تصنيع السيارات”.

مع تقنية Valeo InBlue®، يستطيع المستخدمون المرخص لهم تسجيل أجهزتهم المتصلة الجديدة عن بعد للاستخدام مع السيارة واستلام معلومات السيارة مثل مكان المفتاح ومستوى الوقود، بما يتيح المشاركة الآمنة والسهلة لمعلومات السيارة فضلاً عن تسهيل عمليات التأجير.

كما قال Frederic Vasnier، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والمنتجات المضمنة لدى شركة Gemalto “يعشق الناس سياراتهم بقدر عشقهم لأجهزتهم المتصلة. والتلاقي بين الاثنين يحدث نقلة في قطاع السيارات بما يعزز الأداء والسلامة وراحة السائق، وهو نقطة انطلاق إلى خدمات التنقل القادمة التي تبدأ بتيسير إجراءات استئجار السيارات ومشاركتها”. وأضاف “تقدم تقنية Valeo InBlue® وسائل دفاع ضد سرقة مفاتيح السيارات بما يحسن الأمن والراحة للسائقين. وهي ثورة في عالم التشارك في السيارات واستئجارها، بحيث تنشئ سوقاً جديدة كلية تقول Frost & Sullivan إن 26 مليون شخص سوف يستخدمونها بحلول عام 2020“.

نبذة عن Valeo

تجدر الإشارة إلى أن Valeo هي مورد سيارات وشريك لجميع شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم. وبصفتها شركة تقنية، تقترح Valeo منتجات ونظمًا مبتكرة تسهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتطوير عملية قيادة بديهية. وفي عام 2015، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 14.5 مليار يورو واستثمرت أكثر من 10% من مبيعات أجهزتها الأصلية في الأبحاث والتطوير. ولدى Valeo عدد 148 مصنع و19 مركز بحثي و35 مركز تطوير و15 منصة توزيع، وهي توظف 88,800 شخص في 32 دولة حول العالم.

وشركة Valeo مدرجة في بورصة باريس وهي عضو في مؤشر CAC 40.

لمزيد من المعلومات عن مجموعة Valeo Group وأنشطتها، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.valeo.com

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

 للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

لمزيد من المعلومات:
العلاقات الإعلامية
هاتف: 72 29 / 20 21 55 40 1 (0) 33+
press-contact.mailbox@valeo.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.