‫Packers Plus تحسن الإكمال البحري متعدد المراحل لمؤسسة دبي للبترول

كالغاري، ألبرتا، 23 أغسطس 2016/PRNewswire/ — يسر شركة Packers Plus لخدمات الطاقة أن تعلن بدء أعمالها مع المشغل مؤسسة دبي للبترول لتركيب صهريج كربونات بحري وتحفيزه بنجاح باستخدام نظام حفر البئر المكشوف متعدد المراحل ball-drop system. استخدم المشغل البروبانت (proppant) كطريقة للمعالجة – وهي المرة الأولى بالنسبة للإكمال البحري في الشرق الأوسط – بدلاً من طريقة الحمض الذي يُستخدم تقليديًا لتكوينات الكربونات. وقد اختبر الإكمال استخدام البروبانت في زيادة الإنتاج وقد اقترن مع نظام StackFRAC® Titanium® XV، وهو نظام ضغط عال/حرارة عالية مُصمم للآبار التي يتجاوز فيها الضغط التفاضلي 10 آلاف رطل لكل وحدة مربعة (69 ميغا باسكال) واحتمالية مواجهة درجات حرارة شديدة في قاع البئر.

وفي هذا الصدد، صرح السيد جوان بابلو فريلي، مدير الاستكشاف والإنتاج بمؤسسة دبي للبترول، قائلاً: “إن حلول الإكمال المصممة والمنفذة بواسطة شركة Packers Plus ومؤسسة دبي للبترول لوضع التحفيز البحري متعدد المراحل لكسر البروبانت واستهداف صخور Shilaif الضيقة مصدر الكربونات، قد أتاح لمؤسسة دبي للبترول الكشف عن قدر كبير جدًا من المخزونات في مناطق دبي وربما في المنطقة بأسرها”.

أما السيد إيان براينت، رئيس شركة Packers Plus، فقد صرح بقوله: “قبلنا التحدي لإيجاد طريقة تحفيز بديلة للحمض تتيح زيادة الاحتياطي القابل للاسترداد وتحسن الإكمال، ونحن نتطلع لمواصلة العمل عن قرب مع مؤسسة دبي للبترول في إيجاد حلول فعالة.”

أثبتت طريقة البئر المفتوح مزاياها مقارنة بالطريقة التقليدية المعروفة باسم (plug-and-perf) لما تتميز به من سهولة في التركيب وقدرة على توفير عملية ضخ مستمرة تعمل بفعالية على تحفيز المناطق المعزولة بطول حفرة البئر. ونتج عن ذلك توفير كبير في الوقت وتقليل في التكاليف التي يتحملها المشغل. نزلت جميع الدقاقات وحولت مجرى انزلاقها، وهي أحداث تم التحقق منها عن طريق كل من الضغط المراقب على السطح والاستخدام المستقل لنظام المراقبة ePLUS™ Retina Monitoring System الحائز على جوائز، وهو تقنية مبتكرة تسمح بالتحقق من الحدث من دون إشارة الضغط.

لمعرفة المزيد عن خبرة Packers Plus الدولية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  packersplus.com/proven-performance.

نبذة عن شركة Packers Plus
شركة Packers Plus هي شركة رائدة في تصميم وتصنيع حلول الإكمال المنخفض لمختلف التطبيقات الصعبة من الناحية الفنية. تشتهر الشركة -المملوكة ملكية خاصة- بأسلوبها الابتكاري ذي الجودة العالية والاستجابة السريعة، وتدير أكثر من 16 ألف نظام إكمال يمثل أكثر من 240 ألف مرحلة كسر منذ بداية عملياتها في عام 2000. وينتشر موظفو شركة Packers Plus اليوم في جميع أنحاء العالم محافظين على الدور الفعال للشركة في الأسواق الرئيسة مع المحافظة أيضًا على طابعها المميز كشركة ابتكارية ذات مكانة محورية تمكنها من أن تصبح واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال. تعرف على المزيد في الموقع الإلكتروني packersplus.com.

ستيف ماكلويد، مدير التسويق الفني، شركة Packers Plus لخدمات الطاقة steve.macleod@packersplus.com،
2020- 293-(587)-1+

المصدر: شركة Packers Plus Energy Services Inc.