‫Savory & Partners ستبقى تكلفة الجنسية الثانية في دومينيكا كما هي من دون تغيير

دبي الامارات العربية المتحدة. 27 يوليو 2016 /PRNewswire/ — عقب إعلان رئيس الوزراء روزفيلت سكيريت بالأمس في خطاب ميزانية حكومة الدومينيكا السنوي، فإن حدود الأسعار الحالية لبرنامجها الشهير للجنسية مقابل الإستثمار ستظل بدون تغيير لعام 2016، وقد أفصحت عن هذه معلومات حصراً شركة الجنسية المعتمدة من حكومة الدومينيكا والكائنة في دبي Savory & Partners.

وبهذا الإعلان الأخير، ستبقى دومينيكا في الوقت الراهن الأقل تكلفة من بين جميع برامج الجنسية مقابل الإستثمار بنسبة النصف في معظم الحالات مقارنةً مع نظرائها، وبتكلفة تبدأ ب 100 ألف دولار.

وخلال الحديث عن الميزانية، أوضح سعادة السيد سكيريت بأن برنامج الجنسية الإقتصادي قد جمع أكثر من 200 مليون دولار متجاوزاً بذلك كل التوقعات.  وقد كانت الأموال التي تم جمعها من البرنامج مصدراً رئيسياً للتمويل في جهود الإنعاش التي تم الشروع فيها بعد العاصفة الاستوائية إريكا.

تبدأ تكلفة جنسية الدومينيكا بمبلغ 100,000 دولار لشخص واحد و200,000 لعائلة مكونة من أربعة أشخاص.

  • 100,000 دولار لمتقدم الطلب المنفرد
  • 175,000 لمتقدم الطلب وزوجه
  • 200,000 دولار لمتقدم الطلب وزوجه وحتى طفلين دون عمر 18 سنة
  • 50,000 لأي معولين إضافيين لمتقدمي الطلب الرئيسيين بخلاف الزوج

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم دومينيكا إستثمارات عقارية مختارة للتأهل للحصول على جواز سفرها. ويشار إلى أن الحد الأدنى للاستثمار العقاري المطلوب هو 200,000 دولار، بحيث تغطي عائلة مكونة من 4 أفراد. وفي ضوء هذا الإختلاف الطفيف بين الإستثمار العقاري وخيار التبرع، فإن هذا يحفز المتقدمين للإستثمار في المشاريع المعتمدة من حكومة دولة المواطنة الثانية.  وبالفعل فقد التزمت أكثر من علامة فندقية ذات مرتبة الخمس نجوم ببناء منتجعات على الجزيرة، فضلاً عن منتجعات سكنية وفندقية أخرى يمكن للمستثمرين الإختيار من بينها. بعضها على شكل أسهم، والبعض الآخر يعرض سند الملكية الحرة وبعد فترة 5  سنوات  يمكن بيع العقارات ويستطيع المتقدم الإحتفاظ بالجنسية.

يقول جيريمي سافوري، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Savory & Partners المملوكة لعائلة بريطانية والتي تقدم استشارات بخصوص برنامج المواطنة مقابل الاستثمار “إن هذا الإعلان إيجابي للغاية حيث أنه يجعل المواطنة الثانية متاحة لشريحة أكبر من سكان المنطقة الباحثين عن جواز سفر ثانٍ. وعلى وجه الخصوص، فإن العازبين أو العائلات التي لديها أطفال تزيد أعمارهم عن 25 سنة والتي ستتقدم بطلبات ثنائية أو ثلاثية أو متعددة سيكون هذا بديلاً منخفض التكلفة لهم مقارنة بالبلدان الأخرى التي تتيح برامج الجنسية مقابل الإستثمار. وعلى مدار الإثني عشر شهراً الماضية، فقد نجحنا في تجهيز نحو 100 طلب عالي الجودة تحسباً لزيادة الأسعار، ولهذا فإن هذا التمديد سيلقى ترحيباً وارتياحاً لدى المتخوفين من تقديم طلباتهم قبل 1 أغسطس 2016”.

وفي نهاية عام 2015، أقامت Savory & Partners عشاءً حصرياً للأعضاء البارزين من جالية رجال الأعمال المقيمين في  الإمارات الحاصلين على جنسية دومينيكا حيث ألقى رئيس الوزراء سعادة السيد سكيريت خطاباً أمام الضيوف حول الفرص الإستثمارية المتاحة في دولته وأهمية بناء علاقات عمل متبادلة بين مواطني دومينيكا في الشرق الأوسط وحول العالم. وقد حضر هذه الفعالية التي اقتصر حضورها على الضيوف المدعوين أكثر من 60 شخصية من كبار رجال الأعمال إلى جانب سعادة الدكتور فينس هندرسون، المندوب الدائم وسفير كومنولث دومينيكا لدى الأمم المتحدة وسعادة السفير السيد/ إيمانويل نانثان، مدير وحدة الجنسية مقابل الاستثمار (CBIU).

يسري برنامج جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار منذ عام 1993، ليُصبح واحدًا من أقدم برامج جواز السفر الثاني وأكثرها رسوخاً في العالم. وعقب عملية تحقيق دقيق والتي تستغرق فترة تصل إلى 3 أشهر، يُمنح  المتقدمون  الناجحون جنسية كومنولث  دومينيكا. يمنح جواز السفر حامله إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 127 دولة بما فيها المملكة المتحدة ودول الشنغن. يشار إلى أن دومينيكا هي عضو في الكومنولث البريطاني ويجوز لحاملي جواز سفر دومينيكا الإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر في المملكة المتحدة و3 أشهر في الدول الأوروبية الأخرى. كما يُقدم جواز السفر فرصًا تجارية وبنكية متزايدة للمستثمرين، بالإضافة إلى المميزات الضريبية الهائلة وأمن وسلامة الأسرة. تقبل حكومة دومينيكا الطلبات من الوكلاء المعتمدين من الحكومة فقط، مثل Savory & Partners في دبي.

Savory & Partners هي شركة عائلية بريطانية تعود أصولها إلى 1794 عندما كانت عائلة سافوري تقدم الخدمات الصيدلانية للعائلة الملكية البريطانية. وقد أُغلق فرع الخدمات الصيدلانية من أعمال العائلة وهو الآن جزء من جامعة ملبورن الطبية في أستراليا. غير أن الشركة رسخت نفسها اليوم كشركة رائدة لمنح الجنسية الثانية في الشرق الأوسط بحصولها على مكانة وكيل  معتمد من حكومات دومينيكا وغرينادا وأنتيغوا وباربودا. وقد حازت شركة Savory & Partners على ثقة العديد من الحكومات في كافة أنحاء العالم في إستقدام الأفراد ذوي الكفاءات العالية. ومن خلال تقديمنا لأعلى مستوى من الخدمات من خلال خبرتنا الطويلة ومعرفتنا وثقتنا، فإننا نضمن قبول طلبك.

http://www.savoryandpartners.com

المصدر: Savory & Partners