SkyPower تعهد إلى Sterling and Wilson بعقد مقاولات عامة (EPC) لبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 350 ميغاوات في الهند

دلهي، 28 أبريل 2016/PRNewswire/ —

من المقرر أن يبدأ أكبر مطور في العالم للطاقة الشمسية مع شركة المقاولات العامة الهندية الرائدة عالميًا في تشييد ماديا براديش وتيلانغانا خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2016

يسر شركة SkyPower، أكبر وأحد أنجح مطوري وملاك مشاريع الطاقة الشمسية المرافقية في العالم، وشركة Sterling and Wilson، الرائدة عالميًا وكبرى الشركات الهندية في تنفيذ عقود المقاولات العامة (EPC)، أن تعلنا عن توقيع اتفاقيات بينهما اليوم لعقود مقاولة عامة وتشغيل وصيانة (O&M) تختص بمشاريع الطاقة الشمسية الممنوحة مؤخرًا لشركة SkyPower لبناء محطة بقدرة 350 ميغاوات (AC) في الهند. ومن المقرر البدء في تشييد سبعة مشاريع بقدرة 50 ميغاوات، وآخر بقدرة 150 ميغاوات في ماديا براديش، وآخر بقدرة 200 ميغاوات في تيلانغانا خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2016.

وقد أتمت شركة Sterling and Wilson، المقاول العام الحاصل على الجوائز، تنفيذ مشاريع تُقدر بحوالي 1 غيغاوات من الطاقة الشمسية في الهند وحدها، وتستمر في ريادتها لهذا القطاع الصناعي على مستوى العالم حيث شيدت قوتها العاملة الماهرة التي تزيد عن 3500 شخص مشاريع طاقة شمسية دولية في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، وبدأت بالفعل في مرحلة التشغيل الأولي لمزارع طاقة شمسية بقدرة 150 ميغاوات في أنحاء أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وصرح السيد كيري أدلر، رئيس شركة SkyPower ورئيسها التنفيذي، قائلاً “تستمر SkyPower في ريادتها بالقدوة وبالأفعال. إن توقيع هذه الاتفاقيات لعقود المقاولة العامة (EPC) والتشغيل والصيانة (O&M) يمثل معلمًا مهمًا على الطريق نحو تنفيذ المشاريع الممنوحة لنا في الوقت المناسب والوفاء بالتزامنا تجاه تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للهند من خلال تطوير الطاقة الشمسية النظيفة،”

وعلَّق السيد بيكش أورغا، رئيس قسم الطاقة الشمسية والكهربية بشركة Sterling and Wilson، قائلاً “تفخر شركة Sterling and Wilson باختيارها لتنفيذ مشاريع SkyPower في الهند. تتميز متطلبات ومقاييس التشييد والتشغيل والصيانة بالمستوى العالمي بالصرامة، ولذلك يأتي اختيارنا بمثابة إقرار بقدرات شركة Sterling and Wilson وسمعتها الممتازة سواءً في الهند أو خارجها.”

كما صرح السيد سري مانو شريفاستافا، وزير الطاقة الجديدة والمتجددة بحكومة ماديا براديش، قائلاً “تعمل حكومة ماديا براديش ووزارة الطاقة الجديدة والمتجددة على تعزيز التعاون من أجل تنفيذ مشاريع SkyPower في الولاية في الوقت المحدد. ويغمرنا السرور مع علمنا بالتقدم الذي تم إحرازه في المشروع. وقد تم تنفيذ مشاريع تُقدر بحوالي 1500 ميغاوات في الولاية خلال عامي 2015-2016، ويعتبر تنفيذ مشاريع SkyPower إضافة مميزة لإنجازات ماديا براديش في مجال الطاقة المتجددة.”

إن التزام SkyPower المتواصل بتطوير وتمويل وبناء مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الهند يمثل قدرًا كبيرًا من مُستهدف الطاقة الشمسية للحكومة الهندية الذي يبلغ 100 غيغاوات. وتفخر شركة SkyPower بكونها جزءًا من هذا البرنامج النموذجي.

نبذة عن SkyPower

http://www.skypower.com

تعد SkyPower أكبر وأحد أنجح مطوري وملاك مشاريع الطاقة الشمسية المرافقية في العالم. يمتد تاريخ الشركة لأكثر من اثني عشر عامًا، ويمتاز فريقها العالمي بسجل حافل من الخبرات التي يصل مجموعها إلى 900 عامًا من التخصص في المشاريع الكبيرة للطاقة والبنية التحتية.

وقد نجحت فريق الشركة الخبير والبارع في بناء وتجميع والاستحواذ على مجموعة كبيرة من محطات إنتاج الطاقة بإجمالي يتجاوز 25 غيغاوات على مستوى العالم – منها 9 جيجاوات أُعلن عنها حديثًا في اتفاقيات ثنائية، وعبر عقود إسناد أخرى، يتم بناؤها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا خلال السنوات الخمسة المقبلة.

تمثل الاتفاقيات والعقود التي أبرمتها شركة SkyPower والبالغ عددها أكثر من 30 اتفاقية وعقد لتوفير الطاقة الشمسية المرافقية قيمة تناهز في مجملها 80 مليار دولار أمريكي على هيئة مبيعات طويلة الأمد للطاقة المتجددة لفائدة حكومات ومرافق رائدة بشتى أنحاء العالم.

شركة SkyPower مملوكة في معظمها لمجموعة CIM، وهي شركة استثمار أمريكية تعمل في مجالات العقارات والبنية التحتية، يعود تأسيسها لعام 1994، وقد تمكنت منذ ذلك الحين من الاستثمار المنتظم والناجح في مجتمعات زاخرة بالحركة وكثيفة سكانيًا في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

نبذة عن Sterling and Wilson

تنتمي مجموعة شركات Sterling and Wilson، التي بدأت عملياتها في عام -1927 تحت اسم Wilson Electric Works، إلى الاتحاد التجاري للشركات hapoorji Pallonji Group الذي يبلغ عمره 150 عامًا ويصل حجم أعماله إلى 2,5 مليار دولار أمريكي، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير الخدمات الميكانيكية والكهربية والمرافق الصحية في الهند.

تغطي مجموعة عروض شركة Sterling and Wilson المشاريع الميكانيكية والكهربية والمرافق الصحية بنظام تسليم المفتاح، والنظم الكهربية والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء ومولدات الديزل، بدءًا من 10 كيلو فولت أمبير وحتى 3300 كيلو فولت أمبير، وتصنيع لوحات HT/LT، وأنظمة مكافحة الحريق وهندسة الصحة العامة، والأنظمة الأمنية، وعقود المقاولة العامة الميكانيكية، وتعهيد عقود المقاولة العامة، والتوليد المشترك والموزع للطاقة، ومشروع المقاولة العامة لمركز البيانات، وعقد مقاولة عامة بنظام تسليم المفتاح وعمليات التشغيل والصيانة والعمليات الدولية لمشاريع الطاقة الشمسية.

وقد شهدت Sterling and Wilson في هذه الأيام تطورًا كبيرًا لتصبح الشركة الهندية الرائدة في مجال خدمات MEP (الخدمات الميكانيكية والكهربية وهندسة الصحة العامة). ومن بين المشاريع الأيقونية التي نفذتها شركة Sterling and Wilson المركز المالي الدولي الأول (FIFC)، مطار إنديرا غاندي الدولي – صالة 3، مركز لولو التجاري الدولي، و Buddh International Circuit، وفورد إنديا.

شركة Sterling and Wilson هي أكبر شركة مقاولات عامة (EPC) في الطاقة الشمسية بالهند من حيث عدد مشاريعها التي تنتشر في أنحاء البلاد. ومُنحت الشركة جائزة “Energize” وهي جائزة قطاع الطاقة الهندية “للتميز في المقاولات العامة للطاقة الشمسية” عن العام 2012-2013، كما قيَّمتها شركة إرنست آند يونغ وقدمتها قناة سي إن بي سي 18. كما حصلت الشركة أيضًا على لقب أفضل أقطاب المقاولات العامة للطاقة الشمسية وحصلت على المركز 19 في تقرير IHS Solar Research في عام 2014 لحصتها السوقية في مجال المكاملين العالميين للطاقة الكهروضوئية (IHS هي دورية تحليلية وبحثية عالمية رائدة في سوق الطاقة الشمسية.

وعلى الصعيد الدولي، تعمل الشركة، إلى جانب شركتها الأم، على تطوير محفظة مشاريع للمقاولات العامة والطاقة الشمسية عبر أنحاء الهند والشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا وشرقها. يُرجى زيارتنا في الموقع الإلكتروني http://www.sterlingandwilson.com

للاستفسارات الإعلامية يُرجى الاتصال بالسيد هاندو كانج، نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة، hando.kang@skypower.com، هاتف: 0619-205-647-1+؛ وماريا فوروبيفا، مدير شؤون العلاقات الدولية، ، mariav@skypower.com، هاتف: 7187-965-647-1+؛ وشاميني سلفاراتنام، مدير العلاقات العامة والاتصالات الدولية، shaminis@skypower.com، هاتف: 0997-625-647-1+

المصدر: شركة SkyPower