أعضاء جمعية EPIC Allianc تطرح نقاشات هامة على صعيد مؤتمر ESC لعام 2012

برلين – (Marketwire – 12 سبتمبر 2012) في الندوة التي عقدت في 28 أغسطس 2012 في اجتماع للفيف من علماء الفسيولوجيا الكهربائية من السيدات اللاتي حضرن الندوة العلمية للجمعية الدولية للعلماء الفسيولوجيا الكهربائية على هامش مؤتمر الجمعية الأوربية لعلاج أمراض القلب تناولن فيها عددًا من قضايا النقاش الهامة.”

وتعد EPIC Alliance الجمعية الدولية لعلماء الفسيولوجيا الكهربائية من إحدى الجمعيات المعترفة بها دولياً لعلماء الفسيولوجيا الكهربائية للسيدات برعاية ودعم من شركة بيوترونيك منذ عام 2008 لطرح المسائل المتعلقة بالعدد الصغير من السيدات العاملات في هذا المجال

وتعمل الجمعية على هدف زيادة عدد السيدات العاملات في مجال الفسيولوجيا الكهربائية من خلال عدة برامج متنوعة على الصعيد الدولي وتقوم بعقد اجتماعات وتوفير فرص للدراسات الإكلينيكية. وتتألف المجموعة حالياً من 100 عالمة من علماء الفسيولوجيا الكهربائية من مختلف أنحاء العالم وهي الجمعية الوحيدة من نوعها التي تضم لفيفًا من السيدات في مجال الفسيولوجيا الكهربائية.

وقد ترأس الندوة العلمية لجمعية EPIC البرفسور Jeanne E. Pooleمن جامعة واشنطن، الأمريكية والبروفسيور Carina Blomström)-Lundqvist (من مستشفى جامعة، Uppsala، بالسويد، وقد طرح لفيف من علماء الفسيولوجيا بحث جديد يتناول تركيز خاص على موضوعات خصائص الجنس لدى الأفراد.

وفي كلمة للدكتورة Sabine Ernst من مستشفى Brompton الملكية، بلندن- بالمملكة المتحدة تناولت في أطروحتها ” العمل في مختبر EP مخاطر التعرض إلى الإشعاع بالنسبة إلى الأطباء والمرضى “وعن كيفية أن التعرض للإشعاع من المسائل الهامة التي تهتم بها فرق البحث الطبي. وباستخدام بيانات البحث الذي لقى دعم من جمعية EPIC، فقد قدمت الدكتورة  Ernst نتائج بحثها في صفحتين من الصفحات الورقية في المؤتمر.

وتشير الدكتورةErnst  قائلة” لا تزال مخاطر التعرض للإشعاعات من بين مخاطر الصحة المهنية بالنسبة لأطباء القلب المعالجين وتشير نتائج الأبحاث الأخيرة بان أطباء القلب قد يعانون من مخاطر متزايدة تسبب ضرراً في الخلايا الوراثية بمرور الوقت.” “ومع ذلك، فهناك خطوات مبسطة وإجراءات للسلامة، مثل العناية بإجراءات التدخل الوقائي المناسب بالإضافة إلى تقليل إجمالي المدة الزمنية للتعرض، والتي بدورها تمنع من حدوث تعرض إشعاعي لا ضرورة له للمرضى والعاملين في ذلك المجال.”

وفي العرض التقديمي الذي قدمته البروفسيور Silvia G. Priori، في الندوة العلمية تناولت من خلالها فروق خصائص الجنس في حدوث اضطرابات في الجينات الوراثية وناقشت كيفية أن خصائص الجنس لدى الأفراد مسالة لا خلاف عليها كونها معدل وراثي لحدوث معظم اضطرابات النظم القلبية بحكم عامل جينات الوراثة. وتعد البروفسيور Priori في جامعة، Pavia بإيطاليا، إحدى أشهر الرواد في مجال أمراض القلبية الوعائية الوراثية كما أنها إخصائية إكلينيكية في علاج القلب اشتهرت على الصعيد الدولي بتميزها في نطاق تخصصها في مجال الأمراض الوراثية. ويأتي الهدف من أطروحة البحث التي قدمتها البرفسيورة Priori حول تحديد خصائص فروق الجنس بين الأفراد في حدوث الاضطرابات القلبية والتي بدورها تفتح الطريق أمام تقنيات جديدة للفحص والعلاج في المستقبل.

من جهة أخرى، قدمت الدكتورة Andrea Russo، البروفسيور في كلية Cooper للطب بجامعة Rowan، بمستشفى جامعة Cooper، بنيوجرسي، الولايات المتحدة الأمريكية. نتائج عن فوائد العلاج باستخدام جهاز مزيل الرجفان القابل للزرع (ICD) لدى السيدات وقد قامت الدكتورة Russo بعمل بحث عن فروق خصائص الجنس لدى الأفراد في انتشار الأمراض والأوبئة وحدوث السكتة القلبية لدى الأفراد. واختتمت عرضها بأن هناك أسباب في فروق خصائص الجنس لدى الافراد في حدوث اضطرابات نظم الأوعية القلبية والفروق المحتملة في حدوث تأثير للعلاج باستخدام الأجهزة على النتائج التي لا تزال حالياً غير واضحة وتحتاح إلى مزيد من البحث.

بالإضافة إلى الندوة العلمية، فقد عقدت جمعية EPIC حفل عشاء لدعم الأعمال المهنية لمنح الفرصة أمام أعضاء الجمعية لطرح موضوعات بدء من التطوير المهني والبحث وكذلك الإرشادات المرتبطة بتحقيق توزان صحي مهني وتميز في الحياة الشخصية.

ويعلق رئيس إدارة شركة بيوترونيك، السيد كريستوف بوهيمر قائلاً” تلتزم شركة بيوترونيك دائماً في التمييز في مجال علاج القلب ومجال الفيزيولوجيا الكهربائية والتي تجعلنا نرى أهمية مواصلة الاكتشاف وتشجيع الإبداع. ويوضح بان العلم والطب لايمكنهما تحمل رؤية حدوث عدم مساواة في الجنس بين الرجال والإناث وتحمل عدم الكشف عن المواهب في مجال الفسيولوجيا الكهربائية، والتي تزداد يوماً عن يوم، وإن كانت ينقصها إكساب مهارات وتدريب.” “وحتى يتم التغلب على هذا عدم التوزان في هذا المجال، فإن جمعية EPIC تقوم على زيادة الوعي بطرح فرص أمام السيدات في مجال الفسيولوجيا الكهربائية والتغلب على العوائق التي تعوقهم في بدء العمل في هذا التخصص. ونحن بدورنا ندعم جمعية EPIC فيما تقدمه من دعم كبير للسيدات في هذا التخصص المهني نحو إقامة علاقات دولية وتجمعات على مختلف الأصعدة وطرح الموضوعات الهامة للبحث.”

لمزيد من المعلومات عن جمعية EPIC Allianc: فيرجى زيارة www.epic-alliance.com:

نبذة عن شركة بيوترونيك  SE & Co. KG

تُعتبر”بيوترونيك”من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب، وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين من عمليات الزرع. ولدى الشركة حضور في أكثر من مائة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. وتُعرف “بيوترونيك” بحضورها المميز ضمن المجتمع الطبي وهي تُقيّم التحديات التي يتعرض لها الأطباء وتوفّر أفضل الحلول لمراحل الرعاية الطبية كافة من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وما يميز”بيوترونيك” ونجاحها المتزايد هي الجودة والابتكار والامتياز السريري، وتعطي هذا الميّزات الثقة وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم.

لمزيد من المعلومات: www.biotronik.com

بيانات الاتصال

معلومات الاتصال:
ساندي هاثوي
المدير الأول للاتصالات العالمية
BIOTRONIK SE & Co. KG
Woermannkehre 1
12359 Berlin
هاتف: +49 (0) 30 68905 1602
بريد إلكتروني: sandy.hathaway@biotronik.com

يرجى عند النشر، تزودينا بنسخة.

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
LONDON–(Marketwire / Asianet-Pakistan – March 20, 2013) – Following the success of its recent iPhone(tm)
HOUSTON, March 19, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan — Baker Botts L.L.P. partner David Sterling has

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *