أكبر تجمع لخبراء طب الطوارئ العالميين في دبي لتعزيز و تنمية وتطوير طب الطوارئ في الشرق الأوسط

دبي، دولة الامارات العربية المتحدة، ٠١ ديسمر/ كانون الأول ٢٠١٤ / پی آرنیوزوائر — تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، نائب حاكم دبي ، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة في دبي، ينعقد المؤتمر العلمي السنوي لشعبة الإمارات لطب الطوارئ لعام ٢٠١٤ في إمارة دبي في الفترة من الخامس وحتى التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في فندق كونراد.

وتقوم الشعبه بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لطب الطوارئ والجمعية الأوروبية لطب الطوارئ والكلية الأمريكية لطب الطوارئ،  حيث تهدف الي تطوير نموذج عالمي يحتذي به في للمنطقة من خلال توفير أعلي مستوي للمعرفة وتنمية مهارات مقدمي الرعاية الصحيه في مجال طب الطوارئ كهدف إستراتيجي للشعبه.

ويأتي مؤتمر شعبة الامارات لطب الطوارئ لعام ٢٠١٤ تحت شعار “الساعة الأولى من اختصاصنا” ليعكس ضرورة بناء وتمكين كوادر عالية الكفاءه وإمدادهم بمجموعه من المهارات علي أعلي مستوي ، التي من شأنها أن تسهم بفاعليه في إنقاذ الأرواح خلال الساعة الأولى الحرجة جدا من مرضهم.

وسيغطيالمؤتمر أكثر من ٣٠ جلسة عمل في مختلف التخصصات وحلقات البحث الإضافه الي ١١ ورشة عمل و برامج التدريب بحضور مجموعه مرموقه من أهم العلماء و الباحثين والخبراء الدوليين في هذا المجال الحيوي ، و ذلك بحضور ٦٠٠ مشارك من مختلف دول العالم من الأطباء و ممثلي الهيئات الصحيه والحكوميه بالمنطقه و الممرضين وغيرهم من المهتمين بمجال طب الطوارئ.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة عائشة المعمري، الأمين العام لشعبة الامارات لطب الطوارئ، “إن مؤتمر شعبة الامارات لطب الطوارئ لعام ٢٠١٤ يعتبر أكبر تجمع إقليمي على الاطلاق للمتخصصين في الشرق الأوسط، مع مشاركة أكثر من ١٠٠ خبير محلي وإقليمي و عالمي من ذوي الشهرة الدوليه في برنامج تعليمي علمي واسع النطاق “.

وأضافت أنه “تم إعتماد ٣٦ ساعه علميه من قبل وزارة الصحه للمشاركين ، حيث يتضمن المؤتمر العديد من ورش العمل التدريبيه خلال اليومين السابقين للمؤتمر ، لإستثمار فرصة توافر هذا الزخم الكبير من الخبراء في إمارة دبي ، بالإضافه الي الجلسات العلميه المتخصصه أثناء فعاليات المؤتمر وفرصة التعرف علي أحدث التقنيات والتباحث في العديد من القضايا و التحديات التي تواجه العاملين في المجال.”

وقال الدكتور محمود غنايم، نائب رئيس شعبة الامارات لطب الطوارئ ورئيس قسم الطوارئ بمستشفى دبي ” إنه منذ تأسيس شعبة الامارات لطب الطوارئ تتضافر جهود مجتمع العاملين بمجال طب الطوارئ معا لتحقيق سلسلة من الإنجازات و النجاحات لتطوير والنهوض بمستوي الخدمه الطبيه في كافة أوجه طب الطوارئ . وأضاف “أن شعبة الامارات لطب الطوارئ تعمل جاهده من أجل تفعيل الرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة وأتباع الخطوات الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعداد قادة مؤهلين

في مجال الاستجابة لحالات الطوارئ، بهدف تحقيق رؤيتها لتصبح واحدة من أفضل الدول في العالم والمنطقة في تقديم خدمات طب الطوارئ للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء”.

تنويهات للمحرر:
شعبة الامارات لطب الطوارئ هي جزء من جمعية الإمارات الطبية؛ وتهدف إلى لعب دور رائد في النهوض ووضع أعلى المعايير في هذا المجال الفريد من نوعه في الشرق الأوسط، من خلال تعزيز التنمية المهنية لمقدمي طب الطوارئ وتقديم أنشطة تعليمية تدريبية المتميزة، وتبادل أحدث المعارف ، فضلا عن منح أعضائنا فرصة الحصول علي العديد من فرص تعليمية مستمرة ومعتمدة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.esem.ae ، أو التواصل مع سكرتارية مؤتمر شعبة الامارات لطب الطوارئ 2014 ، هاتف رقم ٠٤٤٢٧٠٤٩٢ إو على البريد الالكتروني: pco@esem2014.com

المصدر: شعبة الامارات لطب الطوارئ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.