إعلان نوايا للخصخصة ودعوة للتعبير عن الاهتمام

نجامينا، جمهورية تشاد في 13 فبراير/ شباط، 2014 / بي آر نيوز واير — تعلن حكومة جمهورية تشاد رسميا عن نيتها خصخصة مجموعة  Societe des Telecommunications du Tchad (“Groupe SOTEL Tchad”) بشكل جزئي اتباعا لبنود القانون  004/PR/96 . وتدعو وزارة التجارة والصناعة بموجب هذا الأطراف المهتمة بالتعبير عن الاهتمام من أجل كسب أغلبية الحصص في مجموعة “سوتيل”  SOTEL .

خلفية

وتعد إحدى أهم أولويات حكومة جمهورية تشاد هي إعادة هيكلة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تشاد من أجل تحسين وتوفر وجودة الخدمات المتاحة للعامة خاصة فيما يتعلق بتوفر وجودة الإنترنت وخدمات الهاتف المحمول. وفي هذا السياق، قررت حكومة جمهورية تشاد القيام بخصخصة جزئية لمجموعة  Groupe SOTEL Tchad  لكي تقوي الشركة حتى تصبح لاعبا مرجعيا في سوق الاتصالات من خلال بيع أغلب الأسهم العادية للشركة.

وتلعب مجموعة  Groupe SOTEL Tchad ، كالمزود الوحيد للخدمات الثابتة ومشغل الألياف البصرية وأحد ثلاثة لاعبين في سوق الموبايل، دورا رئيسيا في تنمية قطاع الاتصالات بجمهورية تشاد. وتهدف حكومة جمهورية تشاد إلى ضرورة إنجاز المجموعة هذا الدور في شكلها المخصخص.

صفقة متصورة
يوجد لدى حكومة جمهورية تشاد النية لخصخصة مجموعة  SOTEL  بشكل جزئي عن طريق:

– بيع نسبة 80% من الأسهم العادية لمجموعة  Groupe SOTEL Tchad
– دعم رسملة الأسهم العادية من خلال زيادة رأس المال
– الاحتفاظ بفائدة أقلية لحكومة جمهورية تشاد

إبداء الاهتمام وتقييم القدرات قبل التنفيذ:

تدعو حكومة جمهورية تشاد المستثمرين ذوي الخبرة في مجال الاتصالات من أجل إبداء الاهتمام في الخصخصة الجزئية لمجموعة  Groupe SOTEL Tchad  عن طريق الاتصال بمستشار للحكومة كما هو مشار إليها أدناه. وقد يطلب من المستثمرين شرح خبرتهم في إدارة أصول الاتصالات وتمويل قدرة التمويل تبلغ أكثر من 200 مليون يورو إذا كانت هذه المعلومات غير متوفرة بالفعل من مصادر عامة. وربما يشترك المستثمرون في اتحادات مالية طالما أن كل اتحاد مالي يمتلك أغلبية من المستثمرين بنسبة (+51%) بخبرة كافية في إدارة أصول الاتصالات والقدارة المالية كما هو مشار إليه أعلاه. ويتم تشجيع المشاركة الاقتصادية المحلية.

وستتم دعوة الأطراف المهتمة إلى توقيع اتفاق سرية (“NDA”). وعقب توقيع اتفاق السرية، سيقدم للمستثمرين مزيد من التعليمات بشأن كيفية تقييم القدرات والخبرات بشكل مسبق والمعلومات بخصوص السوق ومجموعة  Groupe SOTEL Tchad  من أجل تقديم تقييمات أولية للفرصة.

ويتعين على الأطراف المهتمة أن تكون وقعت اتفاقات سرية في موعد لا يتجاوز الساعة 1500 بتوقيت تشاد يوم الحادي والعشرين من شهر فبراير/ شباط الجاري لكي تدخل في عملية التقييم المسبق.

مستشار

عينت حكومة جمهورية تشاد سيفيتاس بارتنرز كمستشارها المالي الحصري (“Advisor”) فيما يتعلق بالصفقة المتصورة.

معلومات إضافية:

نبذة عن شركة “سيفيتاس بارتنرز”  Civitas Partners Limited

تعد “سيفيتاس بارتنرز” شركة استشارات مالية مستقلة ذات خبرة ضخمة من العمل في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية. وتتخصص الشركة في جمع رأس المال والخصخصة وإعادة الهيكلة وتمويل الاستشارات للحكومات والكيانات المملوكة للدولة والشركات الخاصة ولعب دور الوسيط بين الأطراف الحكومية الفاعلة والقطاع الخاص لإنجاز أهداف العميل التجارية.

الاتصال
يرجى توجيه كافة الاستفسارات وإبداء الاهتمام للمستشار وللجنة خصخصة الأصول الحكومية على عناوين البريد الإلكتروني التالية: sotel@civitas-partners.com وsecretariat.permanent@yahoo.fr

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب: بيل بوتينجر، فيكتوريا جيوغيجان، نيك لامبرت، كاتي لايرد
هاتف رقم: +44(0)20-7861-3925
المصدر: حكومة جمهورية تشاد

[related_post themes="text" id="8698"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *