اختيار رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” عضواً في مجلس أمناء “معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم”

الدكتور منصور العور أول عالم عربي ينضم إلى كوكبة من العلماء من مختلف أنحاء العالم نظراً لمساهماته الفاعلة ودوره في نشر ثقافة التعليم الذكي في العالم العربي

الإمارات، 27 ستمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — وقع اختيار “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة”، “اليونسكو”، على الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، ليصبح عضواً في مجلس أمناء “معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم”. وسيتولى الدكتور العور عدة مسؤوليات ومهام تستهدف تجسير الفجوة الرقمية في التعليم، وبناء مجتمعات قائمة على المعرفة من خلال تعزيز القدرات الوطنية لكل دولة في مجال نشر البيئات الإلكترونية بهدف إتاحة التعليم والتعلم مدى الحياة على أوسع نطاق.

Dr.%20Mansoor%20Al%20Awa اختيار رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية عضواً في مجلس أمناء معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم

Dr. Mansoor Al Awar; Chancellor at Hamdan Bin Mohammed Smart University

 http://photos.prnewswire.com/prnh/20140925/708565

 وسينضم الدكتور منصور العور الى نخبة مؤلفة من 10 أعضاء من أبرز المسؤولين والشخصيات الفاعلة في المجال الأكاديمي من مختلف أنحاء العالم تتولى تقديم مساهمات نوعية في مجال تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم. وقد تم اختيار الدكتور العور استناداً إلى الدور المحوري الذي يقوم به من خلال “جامعة حمدان بن محمد الذكية” في تعزيز موارد التعليم في العالم العربي.

 ويعد الدكتور منصور العور أول عالم عربي يرشح لعضوية مجلس أمناء “معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم” منذ إنشاء المعهد. ويأتي هذا الترشيح استنادا إلى جهود الدكتور العور في نشر ثقافة التعليم الذكي وتوطين المعارف المعاصرة لتتناسب مع احتياجات الوطن العربي.

 وقد علق معالي الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء الجامعة على اختيار الدكتور / منصور العور لهذا المنصب الرفيع قائلاً “لقد جاء هذا الاختيار ثمرة لرعاية قادة دولتنا الفتية لأبنائهم النابهين ، وثمرة لجهود الأبناء الأوفياء المبدعين في رفع راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم في أرقى المحافل الدولية”

والجدير بالذكر أنه قد تم تأسّيس “معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم” (IITE) كهيئة أساسية تابعة لمنظمة اليونسكو بموجب قرار المؤتمر العام لليونسكو في دورته التاسعة والعشرين من العام 1997. وتتمثل مهام المعهد في تصميم وتنفيذ برامج المنظمة في مجال تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم.

 عن جامعة حمدان بن محمد الذكية:

“جامعة حمدان بن محمد الذكية” هي أول جامعة إلكترونية في العالم العربي تأسست وفق رؤية مستقبلية تستهدف تحقيق انطلاقة جديدة للتعليم من خلال التركيز على تطبيق ممارسات تعليمية تتميز بالمرونة والجودة والتنوع لتعميق مستوى القيادة الذاتية لدى الطلاب وتأهيلهم اجتماعيا وأكاديمياً للاندماج في أسواق العمل. وترتكز فلسفة الجامعة على أسس هامة تم تطويرها استنادا إلى أبحاث معمقة ومشاريع تطوير واسعة بإشراف عدد من أبرز المختصين من مختلف أنحاء العالم بما فيها تدريس أحدث المناهج العالمية وترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة وحرية الاطلاع وتعزيز ثقافة الابتكار وتوفير التعليم للجميع وفق أعلى معايير الكفاءة والمصداقية. وتسعى الجامعة إلى امتلاك قدرات متكاملة وموحّدة لتحديد احتياجات المعرفة ودعم برامج التطوير والبحث العلمي وخلق بيئة متميزة للتعليم الإلكتروني.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.