الاهتمام من جماهير الطلبة الدوليين وكليات إدارة الأعمال يرفع أعداد المتقدمين لامتحان الجي آر إيه إلى ثاني أعلى مستوى في التاريخ

برنستون، نيوجيرزي، 12 شباط / فبراير، 2014 / بي آر نيوزواير — شهد برنامج اختبارات الجي آر إي (GRE® Program) نموا مثيرا للإعجاب حول العالم في العام 2013، إذ أنهى العام بثاني أعلى مستوى لأعداد المتقدمين للجي آر إي في تاريخ البرنامج، وهو 731,000 طالب وطالبة. فقد ارتفعت الأرقام في الولايات المتحدة بمعدل ملحوظ بلغ 5 بالمئة وقد تقدمت أرقام غير مسبوقة للبرنامج في كل من أوروبا وآسيا بالمقارنة مع العام 2012، حيث كانت الزيادة الأكبر في الهند.

بعض الاتجاهات الملحوظة في أعداد المتقدمين لبرنامج الجي آر إي في العام 2013 مقارنة بالعام 2012.

– ارتفعت أعداد المتقدمين لامتحان الجي آر إي في الهند بنسبة 70 بالمئة، مسجلة بذلك أعداد متقدمين للجي آر إي بلغت أكثر من 90,000 من تلك المنطقة فقط.
– ارتفعت أعداد المتقدمين للامتحان دوليا بنحو 30 في المئة.
– زاد عدد المتقدمين للامتحان في آسيا بأكثر من 35 في المئة.
– الميادين الرئيسية للدراسات العليا التي شهدت النمو الأكبر في العام 2013  تشمل إدارة الأعمال (36 في المئة)، والهندسة (31 في المئة)، والعلوم الطبيعية (21 في المئة.)

 يقول ديفيد باين، نائب رئيس قسم التعليم العالمي في شركة خدمات الامتحانات التعليمية، “عالميا، معظم الطلاب يعرفون الآن أنه يمكنهم أن يستخدموا درجات الجي آر إي للتقدم بطلبات التحاق ببرامج الدراسات العليا وبرامج الماجستير في إدارة الأعمال ودرجات الماجستير المتخصصة في إدارة الأعمال، ولذلك فإن أخذ اختبار الجي آر إي يعطيهم الكثير من الخيارات في جميع أنحاء العالم. وفي حين أن برامج أخرى لاختبارات القبول في مستوى الدراسات العليا خارج إطار اختبارات شركة خدمات الامتحانات التعليمية تعاني من أجل زيادة أعداد المتقدمين لها، يستمر برنامج الجي آر إي في الازدهار، موفرا القيمة لكليات التعليم العالي وإدارة الأعمال وكذلك الطلاب المحتملين في جميع أنحاء العالم.”

وكذلك فإن قبول علامات الجي آر إي في جميع أنحاء العالم هو أيضا في ارتفاع لم يشهد له مثيلا من قبل إذ أن البرامج التعليمية تركز على جذب المتقدمين من جمهرة المتقدمين لامتحان الجي آر إي المرغوب فيهم. فقد زاد عدد البرامج الدولية التي تقبل درجات امتحان الجي آر إي ما يقرب من 12 في المئة مقارنة مع العام 2012، وارتفع عدد كليات الإدارة الأعمال التي تقبل درجات الجي آر إي للماجستير في إدارة الأعمال إلى أكثر من 1،100، بزيادة قدرها 8٪ عن العام الماضي. حاليا، حوالي 70 من الـ 100 برامج ماجستير في إدارة بدوام كامل الأفضل حول العالم حسب صحيفة فاينانشال تايمز و29 كلية من من الكليات حسب بلومبرغ بيزنس ويك لـ 30 برنامجا الأعلى للماجستير في إدارة الأعمال في الولايات المتحدة تقبل درجات الجي آر إي لبرامجها.

” وقال دون بياسنتينو، مدير الاتصالات والخدمات في برنامج الجي آر إي بشركة خدمات الامتحانات التعليمية، إنه “وفقا لمسح جديد للجي آر إي، فإن أخبار خيار  ScoreSelect®  آخذة في الانتشار بسرعة بين المتقدمين للاختبار، وهو ما يوفر لهم سببا إضافيا آخر لاختيار اختبار الجي آر إي العام المنقح. وإذ يتوفر فقط في اختبارات الجي آر إي، فإن خيار ScoreSelect  هو أحد الطرق التي يستطيع من خلالها اختبار الجي آر إي العام المنقح إعطاء المتقدمين للاختبار قوة الثقة.” وقال إن “المتقدمين للاختبار يمكنهم دخول مركز الاختبار مسلحين بثقة معرفتهم أن بوسعهم إرسال أفضل الدرجات التي تعكس أفضل ما لديهم للكليات، لذلك، إذا شعروا لأي سبب أنهم لم يؤدوا أداء حسنا في أي يوم اختبار واحد، فإن بمقدورهم أخذ الاختبار ثانية وإرسال مجموعة الدرجات التي يريدون فقط للكليات أن تراها.”

لمزيد من المعلومات عن اختبار الجي آر إي العام المنقح، يرجى زيارة: www.ets.org/gre

نبذة حول شركة خدمات الاختبارات التعليمية ETS
في شركة خدمات الاختبارات التعليمية، نحن نعرض الجودة والمساواة في التعليم لجميع الناس في جميع أنحاء العالم من خلال وضع الاختبارات على أساس البحث الدقيق. شركة خدمات الاختبارات التعليمية تخدم الأفراد والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية من خلال توفير حلول متخصصة للحصول على شهادة معلم، شهادة تعليم اللغة الإنجليزية، شهادة تعليم المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم الثانوي وما بعد الثانوي، وكذلك إجراء البحوث والتعليم، وتحليل ودراسات السياسة العامة. وإذ تم تأسيسها كمؤسسة غير ربحية في العام 1947، فإن شركة خدمات الاختبارات التعليمية تطور وتدير وتضع العلامات لأكثر من 50 مليون اختبار سنويا – بما في ذلك TOEFL® واختبارات TOEIC®  واختبارات GRE وسلسلة اختبارات Praxis Series™ – في أكثر من 180 بلدا، في أكثر من 9,000 موقع في جميع أنحاء العالم. الموقع: www.ets.org

[related_post themes="text" id="8663"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *