الروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان … جائزة جديدة تطلقها دولة الإمارات العربية المتحدة

  • جائزة بقيمة مليون دولار أمريكي لتشجيع رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم
  • استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي لحل تحديات التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية

 أطلقت في النسخة الثالثة للقمة الحكومية 2015
الجائزة جزء من التزام دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مبادرات ذات تأثير المجتمعي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 فبراير 2015 — بعد أيام من النهائيات المثيرة التي شهدتها  منافسات “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار  لخدمة الإنسانية”  ”التي منحت مليون دولار أمريكي للمبدعين في تقديم مشاريع لطائرات بدون طيار على المستوى العالمي، وملايون درهم إماراتي على المستوى المحلي، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة” جائزة الروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان “، خلال فعاليات النسخة الثالثة من القمة الحكومية 2015، كخطوة تعزز من رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم التكنولوجيا التي تسعى لإحداث تغيير إيجابي على العالم.، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في هذه الجائزة خلال فعاليات النسخة الرابعة من القمة الحكومية في 2016  في دبي.

HH%20Sheikh%20Hamdan%20bin%20Mohammed%20bin الروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان ... جائزة جديدة تطلقها دولة الإمارات العربية المتحدة

HH Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Crown Prince of Dubai۔

http://photos.prnewswire.com/prnh/20150210/728646

 الجائزة تتيح مجال المنافسة أمام  الرواد من المهتمين  بالجمع بين الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرعاية الصحية، وتكنولوجيا التعليم المتقدمة وغيرها من المجالات لتطوير الروبوتات التي لديها إمكانية تحقيق تحسن كبير في تلبية الحكومات لاحتياجات المواطنين. وسيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الإجرائية والفنية للمسابقة الوطنية والعالمية.

وشجع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الباحثينورجال الأعمال والمبتكرين ليكونوا مبدعين في تفكيرهم.وقال الشيخ حمدان، “هدفنا هو تسخير العلم والتكنولوجيا لتعزيز حياة أفضل للناس وتعزيز السعادة في المجتمعات المحلية.”

وعلق معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، “هذا التنافس وضع أفضل العقول في العالم على المحك، مما يشكل تحديا لديهم لدمج أحدث التقنيات وتطويرالجديد منها.  مشيراُ أن الاحتمالات لا حدود لها، من أجل  تحسين الحياة لذوي الإعاقة، وعلاجالمرضى،ورعايةالمحتاجين،وتشجيعالأطفالعلىالتعليم،إضافةإلىالقيامبمهاممعقدةوصعبةمثلإطفاءالحرائق،والبناءوالرعايةالاجتماعية…وغيرها.

وتم إطلاق الجائزة في متحف مستقبل الخدمات الحكومية،  الذي يحوي العديد مع مختبرات التعلم التفاعلي والالكثير من مفاهيم التكنوللوجيا المتقدمة كالسيارات ذاتية القيادة وأدوات الواقع الافتراضي.

القمة الحكومية الثالثة جمعت العديد من  زعماء العالم وحوالي 4000  من المشاركين من 93 بلدا في جلسات عامة وحلقات نقاش حول كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا أن تجعل من  الحكومات أكثر فعالية. وشملت قائمة المتحدثين بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة؛ كلاوس شواب، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، . وبو-كيون يون، رئيس سامسونج للإلكترونيات.

لمزيد من المعلومات جول الجائزة، يرجى زيارة الموقع التالي: www.roboticsforgood.ae

 رابط فيديو: http://youtu.be/LXkbcDhNQd0

[related_post themes="text" id="25095"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *