السباق بدأ لتسجيل اسماء نطاقات .شبكه

أصبحت أسماء نطاقات .شبكه  الان متوفره للشراء  لعامة الجماهير. المُسَجَّلينْ المهتمين مدعوون للتحرك بسرعه لضمان الحصول على أفضل اسماء النطاقات.

دبي , الامارات العربيه المتحده – 6 فبراير 2014 / بي آر نيوزواير — مستخدمو الانترنت العرب حول العالم أصبح لديهم الان امكانية الوصول الى ركن جديد في الانترنت مخصص للغتهم الام بعدما تم اطلاق خدمة .شبكه هذا الاسبوع وهي  أول نطاق من المستوى الاعلى باللغه العربيه عبر الحدود.

في يوم الثلاثاء الموافق للرابع من شهر فبراير , مسجل دوت شبكه – الشركه المقدمه لـ.شبكه  اللتي تتخد من دبي مقرا لها – افتتحت رسميا التسجيل العام لاسماء النطاقات للسماح لأي شخص او جهة لتسجيل اسماء نطاقاتهم على أساس أولوية الوصول (من يأتي أولاً، يُخدم أولاً) .

هذه المناسبة التاريخيه تدل على تطور المشهد في عالم الانترنت بعرض امكانية الحصول خدمة انترنت تغطي كافة المراحل –من النهاية الى النهاية –  على مستخدمي الانترنت العرب تماما بلغتهم الأم.

.شبكه توفر لمستخدمي الانترنت المتحدثين بالعربيه بديلا لأسماء المساحات الغير عربية في الانترنت مثل دوت كوم و دوت نت و دوت أورغ . انها جزء من برنامج ثوري تم استحداثه من قبل المنظم العالمي لعناوين شبكة الانترنت لتقديم أكبر عدد من الخيارات المتاحه  لأسماء النطاقات في الانترنت.

يقول مسجلو دوت شبكه انه يتوقعون اهتماما كبيرا من قبل الافراد والمؤسسات في المجتمع العربي وقالت  ياسمين عمر  المدير العام لمسجل دوت شبكه ” ليس هناك طريقه افضل للشركات لإثبات انتمائهم إلى اللغة العربية على الانترنت من تسجيل اسم نطاق دوت شبكه.

وفي نفس السياق قالت ياسمين عمر ” هذه اول مره يمكن لاي شخص ان يسجل اسم نطاق وينشئ موقع على الشبكه العنكبوتيه ويبدأ بانتاج محتوى على الانترنت كليا بلغتنا الأم. هذا يمثل انجازا هائلا للمجتمع العربي على شبكة الانترنت.

أكثر من 250 مُسَجَّلْ ضمنوا أسماء نطاقاتهم مسبقا خلال الفتره الخاصه  بعملية التسجيل المبكر اللتي اقيمت خلال الشهر الماضي خصيصا لأصحاب العلامات التجاريه وغيرهم من  المُسَجَّلْين المهتمين للغايه.

أمّنَ البعض من اكبر العلامات التجاريه في العالم أسماء نطاقات لهم في .شبكه خلال هذه الفتره بما في ذلك امثال جوجل، مون بلان، رولكس وبياجيه.شركة  اتصالات ايضا و التي تعتبر اكبر مشغل لخدمة الاتصالات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فعلت نطاقها – اتصالات.شبكه – وكانت أول شركه تطلق موقعها الى الفضاء الالكتروني تحت نطاق .شبكه.

وفي تصريح آخر لياسمين عمر قالت ” اثبتت النشاطات الترويجيه المبكره والتسجيلات الاوليه وجود عدد هائل من الشركات  العربيه والافراد في انتظار الفرصة للتمثيل الدقيق لعلاماتهم التجاريه في الانترنت بلغتهم الأم.

أحد اهداف .شبكه هو تمكين اللغه العربيه على شبكة الانترنت و سيحصل اصحاب النطاقات على أكثر من مجرد عنوان على الشبكة العنكبوتيه , انهم يشتركون في قضيه و يصبحون جزءا من من الحراك الهادف الى تمكين اللغه العربيه على الانترنت.

رؤية مُسَجَّل دوت شبكة هي بناء خدمة انترنت تسهل الاتصال والتعاون لكل مستخدم في كافة المراحل من النهاية الى النهاية    بلغته الام .

نحن نقوم بحمله لتوفير  تجربة انترنت عربي حقيقيه ونشجع المؤسسات والافراد للانضمام الينا في هذه المعركه من أجل لغتنا في الشبكه العنكبوتيه.” (ياسمين عمر)

الاطلاق العام لدوت شبكة يمثل علامه بارزه  ويجعلها من اول 1400 نطاق جديد  من المستوى الاعلى اطلق رسميا ومتوفر بشكل عام.

اسماء نطاقات .شبكه يمكن تسجيلها فقط من خلال شركات البيع بالتجزئه المعتمده رسميا .

هنا تتوفر قائمه بالشركات المعتمده رسميا لبيع اسماء نطاقات .شبكه   اسماء.شبكه /الشركاء

نبذه عن شركة “دوت شبكة ريجستري”

تقف شركة “دوت شبكه ريجيستري” المختصة بتقنيات الإنترنت وراء النطاق العالمي الجديد (.شبكة)، وهو أول نطاق عالمي باللغة العربية من المستوى الأعلى الذي من شأنه أن يجسد أحد أكبر الابتكارات وأكثرها أهمية في المشهد الرقمي العربي، وأن يقدم لقطاع الأعمال والمسجلين أداة إلكترونية ترتبط ارتباطاا وثيقاا بالجمهور الناطق بالعربية على شبكة الإنترنت، ويتيح التواصل معهم بلغتهم الأم. وترفع الشركة شعارا واعدا هو: “الإنترنت العربية.مستقبلنا”.

للمزيد من المعلوما يرجى الاتصال بـ :

Michael Korjen
dotShabaka Registry
Tel: +97144532761
Email: michael.korjen@dotshabaka.com
Website: شبكة.اسماء

[related_post themes="text" id="8622"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *