السيد نوبو سو يسجل براءة اختراع لتقنية شحن هجينة رائدة

 – الاختراع يحقق كفاءة أكبر لاستخدام الطاقة ويساعد جهود حماية التنوع البيولجي في الطبيعة

 هونغ كونغ، 16 شباط/فبراير، 2015 / بي آر نيوزواير — سجل السيد نوبو سو، وهو عضو بارز في صناعة الشحن الآسيوية ورئيس مجلس إدارة شركة أم تي أم كو المحدودة براءة اختراع في جمهورية ليبيرا لتقنية هجينة طورها تمكن مجموعة من السفن، بما في ذلك حاملات الشحن الكبيرة وناقلات النفطوناقلات السيارات والغاز الطبيعي المسال من تحسين استخدام الوقود في السفن.

هذا الابتكار، المعروف باسم السفينة الهجينة، يتكون من محرك دافع رئيسي تقليدي ومحرك كهربائي، بحيث أن أوضاع الإبحار المختلفة للسفينة تسمح بخفض استهلاك الوقود، وخاصة عندما تسير السفينة بالحد الأدنى من الصبارة.

يذكر أن تسجيل براءة اختراع لدى مكتب الملكية الصناعية الليبيري هو عمل ذو أهمية خاصة نظرا لحقيقة أن ليبيريا هي أكبر بلد لتسجيل سفن الشحن في العالم. وإذ منح براءة الاختراع منذ 13 كانون الثاني/يناير 2014 ولمدة 20 عاما، فهذه البراءة هي الأولى من العديد من براءات الاختراع التي سيتم متابعتها من قبل السيد سو وشركائه. وفي الوقت الحاضر، تم تقديم طلبات تسجيل براءات الاختراع للسفينة الهجينةفي 25 دولة شحن.

وفيما يتعلق بتسجيل براءات الاختراع، قال السيد سو، “أعتقد أنه في نهاية المطاف سيتم تسجيل معظم براءات الاختراع التي هي في مرحلة انتظار الآن، إذ أن هذه التقنية تكمل معاهدة إدارة حمولة الشحن البحري للمنظمة البحرية الدولية، التي تهدف إلى السيطرة على المشاكل البيئية والاقتصادية والصحية الناجمة عن نقل الكائنات الحية ومسببات الأمراض المائية الضارة عن طريق حمولة الشحن المائي. وبفضل تكنولوجيا السفينة الهجينة، تتطلب السفينة صابورة الحد الأدنى، وهو ما يقلل بالتالي من خطر نقل المياه الملوثة من مكان إلى آخر، الأمر الذي أدى بالفعل إلى إلحاق أضرار جسيمة بالتنوع البيولوجي.”

وقد سمح السيد سو بتركيب تكنولوجيا السفينة الهجينة في السفن المملوكة لشركاته. كما عرض في الوقت الحاضر تكنولوجيتهعلى أقرانه لتركيبها في سفنهم، ما يمكنهم من الاستفادة من زيادة كفاءة استخدام الطاقة مع حماية البيئة البحرية في الوقت ذاته.

Related Post
- Achieves Greater Energy Efficiency and Advances Efforts to Protect Biodiversity HONG KONG, Feb. 12,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *