العاهل السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها السابعة والثلاثين

الرياض، المملكة العربية السعودية ، 25 فبراير /2015/ بي آر نيوز وير —

 يكرم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها السابعة والثلاثين في احتفالية كبرى في فندق الفيصلية في الرياض يوم الأحد القادم.

وتمنح جائزة الملك فيصل العالمية للأعمال الاستثنائية للافراد والمؤسسات في خمسة مجالات هي: خدمة الإسلام [http://kfip.org/service-to-islam ] والدراسات الاسلامية [http://kfip.org/islamic-studies ] واللغة العربية والأدب[http://kfip.org/arabic-language-and-literature ]  والطب [http://kfip.org/medicine ] والعلوم [http://kfip.org/science ].

 وفازبجائزة خدمة الإسلامهذا العام الدكتور ذاكر نايك من الهند,وذهبت جائزة الدراسات الإسلامية للدكتور عبد العزيز كعكي من السعودية,ونالجائزة الطبالبروفيسور جيفري إيفان جوردون من الولايات المتحدة,في حين ذهبت جائزة العلوم مناصفة بين البروفيسور مايكل جراتزيل من سويسرا ولأميركي من أصول عربية البروفيسور عمر ياغي. وتم حجب جائزة اللغة العربية والأدب هذا العام [http://kfip.org/arabic-language-and-literature ] .

وتتضمن الجوائز شهادات خطية وميداليات ذهبية سكت خصيصا من عيار 24 قيراطا وشيكا بقيمة 200 الف دولار أميركي تتوزع بالتساوي إذا ما كان هناك أكثر من فائز بنفس الجائزة.

والفائزون هم:

الدكتور ذاكر نايك, رئيس مؤسسة البحوث الإسلامية في الهند, وهو أحد أشهر رجال الدين الإسلامي غير الناطقين باللغة العربية. وقد نال الجائزة نظراً لما بذله من جهد في تعليم الإسلام طوال حياته, ولدراساته في مقارنة الأديان, ولتأسيسه قناة السلام؛ وهي قناة تليفزيونية لمقارنة الأديان في العالم.

الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن كعكي.وهو مستشار في لجنة تطوير المدينة المنورة, وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية عن أبحاثه في التراث الثقافي للمدينة المنورة. وله عدة مجلدات في الأبحاث الثقافية والدراسات الميدانية والصور والخرائط والرسوم التوضيحية العصرية,والتي تعد واحدة من الموارد المتفوقة التي يرجع اليها في المجال.

ونال البروفيسور جيفري إيفان جوردون، مدير مركز العلوم الوراثية وبيولوجيا الأنظمة في جامعة واشنطن في سان لويس بالولايات المتحدة جائزة الطب اعترافا بعمله في تعريف الدور الأيضي والوراثي للأحياء الدقيقة في صحة الانسان.

ونال جائزة العلوم البروفيسور عمر مؤنس ياغي من جامعة كاليفورنيا (بيركلي) بالولايات المتحدة الأميركية اعترافا بأبحاثه في الأطر العضوية الفلزية وتطبيقاتها في مجالات عديدة من بينها اصطياد الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين. ويشارك ياغي جائزة العلوم البروفيسور مايكل جراتزيل من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا الذي منح الجائزة لاكتشافه تطور الأنظمة الضوئية-الكهروكيمائية لتحويل الطاقة الشمسية.

لمزيد من المعلومات: http://www.kfip.org
لاستفسارات وسائل الاعلام الدولية : نيك كاشnick.cash@alefinternational.com ) )
لاستفسارات وسائل الاعلام العربية : سعيد الحسنية (saidh@alefinternational.com )

114623632 (0) 966+

المصدر: جائزة الملك فيصل الدولية King Faisal International Prize

Related Post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *