انعقد تحت شعار “تخيل مستقبلنا المتناغم”

مجموعة سدكو القابضة ترسم ملامح التوسع في الملتقى السنوي 2015

جدة، المملكة العربية السعودية، 13 مايو 2015 / بي آر نيوزواير — استعرضت مجموعة سدكو القابضة خططها المستقبلية وما تحقق من نجاحات على مختلف المستويات، خلال ملتقى سدكو السنوي لعام 2015م تحت شعار “تخيل مستقبلنا المتناغم”، والذي انعقد في قاعة ليلتي بجدة، بحضور الشيخ صالح سالم بن محفوظ – رئيس مجلس إدارة المجموعة – والاستاذ أنيس أحمد مؤمنة – الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة – وأعضاء مجالس إدارات شركاتها وشراكاتها ورؤسائها التنفيذيين وكبار تنفيذيها، ومنسوبيها وكادرها الإداري.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20150516/743916

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:

http://www.multivu.com/players/English/7525651-multaqa-sedco-2015/

وقد تضمن الملتقى العديد من الفقرات والعروض المرئية الإبداعية ومشاركات من الخبراء المتخصصون في المجالات المختلفة فضلا عن مشاركة شركات المجموعة. وكان محور ملتقى هذا العام استشراف الرؤية المستقبلية وكيفية تحقيقها عبر نافذتي الخيال المدعوم بالتآزر والتكاتف، والعمل بروح الفريق الواحد، كما تم القاء الضوء على المشروعات المستقبلية الرائدة من صروح عملاقة ومدن ذكية واستثمارات واسعة ومشاركات مجتمعية وانطلاق نحو العالمية.

الشيخ صالح بن محفوظ ومن خلال كلمته نوّه بروح الفريق الواحد وقال:”نحن اليوم هنا لنرسم ملامح المستقبل. وستكون السنوات العشر القادمة حافلة بالكثير من الأعمال في مختلف المجالات من أجل  تحقيق هذا المستقبل. فقد حققنا والحمد لله نجاحاتٍ كبيرة على مختلف الصُعُدْ. ونحن واثقون من أننا معًا سنواصل درب النجاح متطلعين نحو آفاق أرحب ومستقبل واعد بإذن الله”. وأضاف:” تجاوزنا مفهوم المشاركة التقليدية فيما يخص البرامج المختصة بكوادر المجموعة، فأصبحت هذه البرامج هي الوسيلة لرسم وتخيل مستقبل واعد ومتناغم نحقق فيه النجاح كأفراد والنجاح لمجتمعنا وللمجموعة ككل”.

وتهدف مجموعة سدكو القابضة الى تفعيل استراتيجية التوسع في الأعمال والتنوع في الأنشطة بما يحقق الطموحات، حيث ستعمل خلال السنوات العشر القادمة – بعون الله – إلى تحقيق زيادة في التوسع في قطاع الاستثمار المباشر وتنوع القطاعات، وتنشيط الاستثمار العقاري، وكذلك التوسع في الصناديق والمحافظ الاستثمارية وتسعى المجموعة الى النمو في الأعمال فضلا عن الاهتمام الكبير ببيئة العمل وخلق الأجواء المناسبة للمحافظة على الكادر البشري، حيث سجلت المجموعة نسبة ولاء عالية وحققت نجاح كبير في كونها من أفضل الشركات في المملكة من حيث بيئة العمل.

من جهته، أعرب أنيس مؤمنة عن فخره واعتزازه بالنجاحات التي حققتها مجموعة سدكو القابضة خلال مسيرتها الحافلة بالكثير من المنجزات، وتوقف خلال الاستعراض الذي قدمه على التطلعات المستقبلية متخيلاً ما ستنجزه المجموعة بعد عشر سنوات وقال:”نحن اليوم في العام 2025 وصلنا الى العالمية بخطىً ثابتة وأصبحت سدكو اليوم شريكًا رئيسيًا لكبريات الشركات العالمية، وهناك توسع كبير في مجالات الاستثمار المالي والعقاري وإدارة الصناديق واكتسبنا ثقة كبيرة. بالفعل، خلال عشر سنوات فقط استطعنا توسيع مكاتبنا الاقليمية. وقمنا بتنويع شركاتنا العاملة كما أصبحنا شركاء في قطاعات كالتعليم والصحة والتكنولوجيا والبنية التحتية والتصنيع والقطاع المصرفي”.

وأشار الى أن بلوغ وتحقيق النجاح والإبداع والتطور والنماء خلال السنوات العشر القادمة يتطلب من الجميع التكاتف لدعمه، وطرح آراء تساهم في تطويره، من أجل المحافظة على المنجزات وتحقيق المزيد على مختلف المستويات قائلا:” لا يمكن أن ننسى بأن المحافظة على النجاح أصعب من تحقيقه وصناعته”.

ويعتبر الملتقى السنوي تجربة ثرية ومكسبًا معلوماتيًا للمشاركين فيه، حيث يتم خلاله تبادل الأفكار والخبرات كونه يشكل منبرًا تلتقي فيه مختلف إدارات المجموعة ومنسوبيها، كما يتم خلاله بحث سبل التعاون وتعزيز الشراكات للمضي قدمًا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة.

حول المجموعة:
تأسست مجموعة سدكو القابضة عام 1976م من قبل عائلة بن محفوظ، الرائدة في المجال المالي بالمملكة العربية السعودية، والتي حققت سمعة مرموقة كشركة رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومسؤولة عن قطاع متنوع من الشركات التي تعمل في مجالات التطوير العقاري، والإدارة، والسياحة والسفر والضيافة، وتأجير السيارات، والمطاعم، إضافة إلى إدارة الأصول الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية وحول العالم. تبلورت مجموعة سدكو القابضة بهدف استيعاب أنشطة سدكو التجارية المتنوعة، والتي تستثمر فيها ثروة أسرة بن محفوظ.تطبق مجموعة سدكو القابضة أفضل ممارسات حوكمة الشركات، وفقاً لأعلى المعايير العالمية التي تضمن استدامة الأعمال ونموها، وهي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها، وفي أعلى هرمها الإداري، يقود المجموعة مجلس إدارة يضم ثمانية أعضاء، خمسة منهم من غير أفراد العائلة، يتم اختيارهم من بين الخبراء المميزين من داخل المملكة أو خارجها، ولديها فريق عمل متخصص يمتلك مهارات عالية في مختلف المجالات، ويتشاركون التزام الشركة العميق بمهمتها ورؤيتها وقيمها.

للمزيد من المعلومات:
حسين نصرالله
ميماك أوجلفي للعلاقات العامة
هاتف: +966 12 651 0704
موبايل: +966 50 466 3187
البريد الإلكتروني: Hussein.nasrallah@ogilvy.com

[related_post themes="text" id="26362"]