بنك “إتش إس بي س” وزيوريخ يوقعان اتفاقية حصرية مدتها عشرة أعوام لتوزيع منتجات التأمين العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة فى 22 مايو/ آيار، 2013/ PRNewswire – وقع بنك “إتش إس بي س” ### HSBC ### الشرق الأوسط اتفاقية حصرية مدتها 10 سنوات مع مجموعة زيوريخ للتأمين الشرق الأوسط بهدف توزيع منتجات التأمين العام الشخصية والتجارية التي تقدمها المجموعة في دولةالإمارات العربية المتحدة، ولاحقا في أسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتسجل هذه الاتفاقية اجتماع رائدين عالميين، كل في مجاله، وتعززت علاقة “إتش إس بي س” مع مجموعة زوريخ في المنطقة بعد توقيع عقد مدته 10 سنوات في أبريل/ نيسان، 2012 هدفه توزيع حصري لمنتجات التأمين على الحياة التي تقدمها زوريخ حصريا في الإمارات وقطر والبحرين.

وبعد ورود تقارير تدل على الحاجة المتزايدة بين سكان دولة الإمارات فيما يتعلق بخدمات التأمين على منازلهم وممتلكاتهم الأسرية وأغراضهم القيمة، تأتي هذه الاتفاقية لتغطي كل منتجات التأمين الشخصي العام من مجموعة زوريخ، وتسمح لعملاء “إتش إس بي س” بالاستفادة من التأمين على السيارة ومحتويات المنزل والسفر، فضلا عن حلول التأمين التجاري من مجموعة زوريخ.

وستساهم هذه الاتفاقية في تحسين إمكانية الوصول إلى منتجات التأمين وتوزيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يسجل فيها أدنى المعدلات في مجال استخدام منتجات التأمين فى العام .وحتى الإمارات، التي تسجل إحدى أعلى النسب في المنطقة، لا تتعدى نسبتها 1.8%، أي أقل بثلاث مرات من سنغافورة وست مرات من المملكة المتحدة.

وتسمح الاتفاقية أيضا لقسم الخدمات المصرفية للافراد وإدارة الثروات ###(RBWM)### التابع لبنك “إتش إس بي س” في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا باكتساب خبرة متخصصة في مجال التأمين العام ليقدم إلى جانب خبرته في مجال التأمين على الحياة تجربة متكاملة إلى عملاء “إتش إس بي س” – وكثير منهم يستخدمون بالفعل حسابهم الحالى وخدمات بطاقات الائتمان ### [HTTP: / /
www.hsbc.ae/1/2/personal/banking/current-accounts]### . و

وفي هذا السياق، قالت فرانشيسكا ماكدونا، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، في بنك “إتش إس بي س” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ### [http://www.hsbc.ae/1/2/personal ]### ” تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا القائمة على تلبية احتياجات العميل، وتسمح لبنك “إتش إس بي س” بتقديم حلول شاملة للتأمين العام والتأمين على الحياة، حرصا على حماية العملاء بالكامل أيا كانت حاجات التأمين لديهم. ويجد العميل سهولة فى اختيار حل التأمين الأنسب له من خلال قنوات “إتش إس بي س” المتعددة”.

واضافت قائلة ” اثارت تقارير وسائل الإعلام الأخيرة ، عن إهمال مواطنين مما أدى إلى وقوع الحوادث مثل حرائق المبانى ، بناء الوعي بين الناس أن التأمين لا ينحصر بخطط التأمين الإلزامي على الصحة والسيارة، بل عليهم التأمين على منازلهم وممتلكاتهم القيمة وثروتهم الشخصية. وإلى جانب اتفاقية التأمين على الثروة التي اعلن عنها البنك العام الماضى ، تعني هذه الاتفاقية الجديدة أن مجموعة زوريخ أصبحت شريكنا الحصري لكل منتجات التأمين التي تقدمها في الإمارات، على أن تتبعها أسواق أخرى فى الشرق الاوسط، مما يسمح لنا بتقديم حلول تأمين شاملة إلى عملائنا لتلبية كافة احتياجاتهم “.

وقد حضر مايك كيرنير، وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمجموعة زيوريخ والرئيس التنفيذي لشركة زيوريخ للتأمين العام، التوقيع الرسمي للاتفاقية في دبي إلى جانب فرنشيسكا ماكدونا، الرئيس الإقليمي لقسم الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات التابع لبنك “إتش إس بي س” في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وعلق سعد مراد ، الرئيس التنفيذي لشركة زوريخ للتأمين في الشرق الأوسط وإفريقيا ### [http://www.zurich.com/middleeast/en/home/Welcome.htm ]### : ” أقامت شركة زوريخ بالفعل مع بنك “إتش إس بي س” علاقة قوية في المنطقة في مجال التأمين على الحياة. ونتطلع إلى أن نقدم لعملاء “إتش إس بي س” عروض تأمين عام من الدرجة الأولى يسهل فهمها مع تغطية شاملة ويقدمها البنك بطريقة فعالة حرصا على أن ينعم العملاء براحة البال والطمأنينة بان ممتلكاتهم القيمة محمية
“. *المصدر: ### Swiss Re: sigma No 3/2012 ###

تنويه للمحررين
: “إتش إس بي س” في منطقة الشرق الأوسط

يعتبر بنك “إتش إس بي س” الأكبر والأكثر نطاقا باعتباره منظمة مصرفية دولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ###(MENA)###، فى ظل تواجده في 14 دولة في جميع أنحاء المنطقة. ولدى “إتش إس بي س” عمليات في الإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر وعمان والبحرين والكويت والأردن ولبنان وباكستان والجزائر والسلطة الفلسطينية. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر “إتش إس بي س” مساهما بنسبة 40% فى البنك السعودي البريطاني (ساب)، ومساهما بنسبة 49 % فى بنك “إتش إس بي س” السعودية للاستثمار المصرفي في المملكة. وفي العراق، يحصد “إتش إس بي س” النصيب الاسد او اغلبية الاسهم في بنك دار السلام للاستثمار. ويحتفظ “إتش إس بي س” أيضا بمكتب تمثيلي في ليبيا.

هذا التواجد الكبير ، الأوسع نطاقا عن أي بنك آخر في المنطقة، يضم 295 مكتبا ونحو 12 الف موظف. وخلال الأرباع الثلاثة من السنة المنتهية في 30 سبتمبر 2012، قدم بنك “إتش إس بي س” في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ربحا قبل الضريبة بقيمة 049ر1 مليون دولار امريكى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.