بيونسي متواجدة في العالم كله الآن

– بشكل غير مسبوق 14 أغنية – 17 شريط فيديو
– ألبوم مصور
– الألبوم متوفر الآن على موقع آيتيونز
www.iTunes.com/beyonce

نيويورك،  14 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير — تتوفر الآن تسجيلات شركة باركوود إنترتينمنت / كولومبيا – وهو الذي يمثل الألبوم الخامس المنفرد للمغنية الشهيرة بيونسي في العالم كله، حصريا الآن على محل موقع آيتيونز على التالي الموقع التالي على الإنترنت: www.iTunes.com/beyonce. الألبوم الذي يشرح اسمه محتواه بنفسه هو الألبوم الصوري الأول للفنانة بيونسي. ويتضمن الألبوم بيونسي BEYONCÉ 14 أغنية جديدة و17 شريط فيديو يعبق بالإثارة والتحفيز الصوري، والتي تم تصويرها في أماكن مختلفة حول العالم من هيوستن إلى نيويورك إلى باريس وسيدني وريو ديجانيرو، وكلها قبل إصدار الألبوم.

“أرى الموسيقى”، هذا ما تقوله بيونسي عن قرارها تصوير ألبوم مصور. وأضافت: “إنه أكثر من مجرد ما أسمع عندما أتواصل مع شيء، فأنا أرى على الفور سلسلة مرئية أو صورا ترتبط بشعور أو عاطفة، ذكرى من طفولتي، أفكار عن الحياة، أو أحلامي أو أوهامي. وهي جميعا متصلة بالموسيقى.”

وأن يصبح هذا الألبوم متوفرا في اليوم الذي يعلم فيه العالم كله بإصداره هو خطوة استراتيجية غير مسبوقة من قبل الفنانة لتقديم الموسيقى والمحتوى المرئي لجمهورها مباشرة عندما تريد، وكيفما تريد، من غير أي مصفاة وسيطة. هذا النهج الفريد يسمح لعشاق موسيقاها أن يكونوا أول من يستمعون إلى موسيقاها، ويشاهدون لقطاتها وينخرطون معها ويكونون آراءهم الخاصة من دون أي وسيط. وفي عصر وسائل الاعلام الاجتماعية وشهية لا تشبع للاتصال المباشر، فإن هذا هو الرد على السؤال المتكرر، متى سيصدر ألبوم بيونسي القادم؟

وتقول بيونسي: “لم أكن أريد أبدا أن أصدر موسيقاي بالطريقة التي فعلت دائما في الماضي. أنا مللت ذلك. أشعر أنني قادرة على التحدث مباشرة إلى جمهوري. هناك الكثير الذي يحصل بين الموسيقى والفنان والمشجعين. شعرت وكأني لم أكن أريد لأي شخص أن ينقل رسالتي عندما كان ألبومي يستعد للصدور. أردت فقط لهذا الألبوم أن يصدر حين يكون جاهزا مني لجمهوري مباشرة.”

وإذ هو خال من الحيل ووسائل الترغيب والحملات التسويقية، فإن هذا المشروع هو حقا عن الفن وليس عن الضجيج الإعلامي الذي يرافق الفن.

وبدءا من الآن، فإن ألبوم بيونسي أصبح الآن متوفرا عالميا وحصريا على موقع آيتيونز التالي: www.itunes.com/beyonce

وبالنسبة لفنان كان هدفا للتسريبات الإعلامية، فهذه خطة وقائية مصممة جيدا. فسيتم تقديم الألبوم كمجموعة من الأعمال الفنية المتكاملة، إذ ستكون كل أغنية وكل فيديو متوفرا معا ودفعة واحدة .

وفي حين أنه ليس ألبوم مفهوم بالمعنى التقليدي للكلمة، فإنه تم تصميمه ليستهلك كقطعة سمعية / بصرية شاملة واحدة من أعلى إلى أسفل. وإذ هو نقيض صنع الأغاني الفردية، فالألبوم الصوري هو عبارة عن رحلة غير أفقية من خلال أفكار ورؤى بيونسي

 .
وسيبدأ إنتاج الألبوم اليوم وسوف يكون القرص المزدوج  السي دي / الدي في دي متاحا في محلات تجارة التجزئة في موسم عطلة الاعياد.

وسيبث موقع فيسبوك حصريا الجزء الأول من “الذاتي العنوان”، وهو برنامج وثائقي قصير يقدم لمحة عن المشروع برمته. والفيلم الوثائقي القصير هذا يقدم تفاصيل حالتة بيونسي الذهنية ورؤيتها الفنية في سائر أرجاء عملية إنتاج ألبوم بيونسي. من خلال تبني المناظر الطبيعية الرقمية المتغيرة باستمرار، فإنها تخلق تجربة مبتكرة، غامرة تماما ومتعددة المنصات لأول ألبوم بصري في حياتها المهنية، وهو ما غيرت بواسطته تماما الطريقة التي يستهلك بها معجبوها وعشاق فنها الموسيقى.

لا أحد ينبغي عليه أن يعيش على الإنجازات السابقة، وهذه فنانة تتغذى على تطوير وتحدي نفسها ورفع العارضة. وقد منحت هذه العملية الإبداعية بيونسيي الطاقة على موسيقاها وأتاحت لها لفرصة للتحكم في كيف يتم الاستماع إلى الموسيقى. وهي لا تلعب وفقا للقواعد وتكسر ما هو متوقع، مفضلة تقديم موسيقاها كمجموعة متكاملة من العمل.

وقد أعدت بيونسي، التي تقوم بعدة أدوار في إنتاج ألبومها الصوري هذا، من كاتب النص  والمنتج والمخرج، فريقا مبدعا من الفنانين، كتاب الأغاني، المنتجين ومخرجي الفيديو، وهو فريق الذي ضم الفنانين التالي أسماؤهم: جي زي، تيمبالاند، جاستين تيمبرليك، فاريل وليامز، دريك، ذي دريم، سيا، ريان تيدر، ميغيل، فرانك أوشن، هيت بوي، أمو، بوتس، ديتيل، جيك نافا، هايب ويليامز، تيري ريتشاردسون، ميلينا ماتسوكاس، جوناس آكرلوند، ريكي سايث، بيير ديبوشير، @lilinternet، نواه، 40 شبيب، فرانشيسكو كاروزينو، كارولين  بولاشيك، إد بيرك، كيرستين بيل و تود تورسو.

وقد صور الألبوم الصوري في جميع أنحاء العالم لمدة عام ونصف، لكن التسجيل الأولي بدأ حين تجمع الكتاب والمنتجون تحت سقف واحد في فندق هامبتونز، على شاطئ نيويورك، في صيف العام 2012 للعيش معا، والعمل معا، ودمج أنفسهم في عالمها وفي عقلها. وقد كان عشاق فنها، الذين ترعرعوا معها، وهم عشاق ناضجون ومحنكون بما يكفي لتفهم محتوى فنها وخبراتهم المشتركة معها، مصدر إلهام لموسيقاها، عبر الموضوعات التي تستكشف الحب، والفقدان والخوف والغضب والصدق والسعادة والحياة الجنسية والثقة.

وبالنسبة إلى أشرطة الفيديو، والتي شاركت في إخراجها شخصيا، فقد فضلت بيونسي العمل بصيغة أكثر عفوية. وإذ تم تصويرها أساسا خلال زيارتها الناجحة “جولة السيدة كارتر حول العالم”، فقد ظلت محاطة بالسرية والكتمان، على الرغم من أنها كانت صورت في أماكن مفتوحة، بما في على شاطئ في البرازيل، ومكان في شوارع مدينة نيويورك، ووسط إعصار رولركوستر الشهير في جزيرة كوني، نيويورك، وسط مدينة لوس انجلوس، حي شاتو في باريس، على حلبة التزلج في مدينة هيوستن بولاية تكساس حيث تزلجت بيونسي كما الأطفال، وفي كنيسة جميلة في أميركا الجنوبية. وقد خلطت بيونسي في هذا العمل الفني الإبداعية مع الاهتمام بالأشياء الكبيرة والصغيرة وركزت على اللقطات التي تعكس العفوية والصدق في كل لحظة. أشرطة الفيديو محفزة بصريا، وهي عابقة بالسينما البصرية ورواية القصص الذكية. وهي تعكس كل جانب من شخصيتها الحقيقية، بكل ما في ذلك من ضعف وعيوب.

ألبوم بيونسي هو بيان صوتي وبصري متفجر لعشاق الموسيقى من فنان استحق أن يفعل الأشياء بطريقته الخاصة. وتقول بيونسي: “أردت فقط أن أقدم ألبومي للناس الذين أحب وأحترم، وآمل أن يبادلوني هذه المشاعر التي شعرت بها عندما أنتجت هذه الموسيقى.”

قائمة أسماء أغاني الألبوم بيونسي:

Pretty Hurts
Haunted
(مع جي زي)Drunk in Love (Featuring JAY Z)
Blow/Cherry
No Angel
Yoncé/Partition
Jealous
Rocket
(مع دريك) Mine (Featuring Drake)
XO
(مع تشيماماندا نغوزي أديشي)***Flawless (Featuring/ Chimamanda Ngozi Adichie)
(مع فران أوشن)Superpower (Featuring Frank Ocean)
Heaven
(مع بلو آيفي)Blue (Featuring Blue Ivy)

قائمة أشرطة فيديو ألبوم بيونسي:

Pretty Hurts
إخراج ميلينا ماتسوكاس

Ghost
إخراج بيير ديبشير

Haunted
إخراج يوناس أكيرلوند

Drunk in Love
إخراج هايب وليامز

Blow
إخراج هايب وليامز

No Angel
إخراج @lilinternet

Yoncé
إخراج ريكي سيز

Partition
إخراج جيك نافا

Jealous
إخراج بيونسي، فرانشيسكو كاروزيني وتود تورسو

Rocket
إخراج بيونسي، إد بيرك وبيل كيرستين

Mine
إخراج بيير ديبشير

XO
إخراج تيري ريتشاردسون

***Flawless
إخراج جيك نافا

Superpower
إخراج يوناس أكيرلوند

Heaven
إخراج بيونسي وتود تورسو

Blue
إخراج بيونسي، إد بيرك وبيل كيرستين

**BONUS VIDEO – Grown Woman
إخراج جيك نافا

****

www.beyonce.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.