تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دبليو يبدآن البحث عن مشاريع ابتكارية تروج للحوار والتفاهم بين الثقافات

– المؤسسات المؤهلة عليها التقدم بطلب المشاركة بحلول 30 أيلول/سبتمبر 2015

نيويورك وميونيح، 18 أيار/مايو، 2015 / بي آر نيوزواير — يسر تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دبليو الإعلان عن النسخة الرابعة لجائزة الابتكار بين الثقافات. المبادرات الشعبية العاملة لتخفيف التوترات الناتجة عن الهوية والنزاعات حول العالم التي تستخدم طرقا ابتكارية مدعوة للتقدم بطلب المشاركة على الإنترنت على: interculturalinnovation.org. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الأربعاء، 30 أيلول/سبتمبر 2015، في الساعة الخامسة مساء بتوقيت نيويورك.

وستفوز عشر منظمات بجائزة الابتكار بين الثقافات وذلك بعد عملية اختيار صارمة. وسيمنح الفائزون مساهمة مالية لمساعدتهم في توسيع وتكرار مشاريعهم، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 40,000 دولار. كما أنهما سيشاركان في برنامج دعم لسنة واحدة ويشمل ذلك التدريب وبناء القدرات وزيادة شهرتها، والوصول إلى شبكة صناع التغيير الذين يعملون في ميدان الحوار بين الثقافات والتوجيه المستمر لمشاريع محددة.

وقال صاحب السعادة السيد ناصر عبدالعزيز الناصر، ممثل الأمم المتحدة السامي لتحالف الحضارات، إن “تكريم المنظمات الشعبية لتحسين العلاقات بين المجتمعات والناس يقع في صميم عمل التحالف. وإن قيامنا بهذا في شراكة مع مجموعة بي ام دبليو هو دليل آخر على النهج المبتكر الذي ننشده.” وأضاف بيل ماك أندروز، نائب رئيس استراتيجيات العلاقات العامة، اتصالات الشركات والأسواق في مجموعة بي أم دبليو، “إن التزامنا بالفائزين يتجاوز الدعم المالي ذا الصلة ليشمل كل الموارد التي يمكننا أن نقدمها. وهذا يمكن أن يحدث فرقا حاسما في تحول فكرة إلى واقع يحسن حياة الناس.”

وإذ أطلقت في العام 2011 فإن جائزة الابتكار بين الثقافات هي نتاج شراكة فريدة من نوعها بين القطاعين العام والخاص وبين تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دبليو.وبهدف شامل لمساعدة الناس على مساعدة أنفسهم، يعبء الشريكانمواردهما بصورة مشتركة فضلا عن الوقت وشبكات لدعم لمصلحة الفائزين. هذا النموذج الجديد من التعاون بين الأمم المتحدة والقطاع الخاص يخلق أثرا أعمق، إذ أن كلا الشريكين يقدمان خبراتها لضمان النمو المستدام لكل مشروع. للطبعة الثالثة من جائزة الابتكار بين الثقافات، تم تلقي أكثر من 600 طلب الواردة من أكثر من 100 دولة مختلفة.

للاستفسار، يرجى الاتصال ب:
ميلينا بيغي، مجموعة بي أم دبليو، اتصالات الشركات، المتحدثة
الهاتف: +49-89-382-66563
فاكس: +49-89-382-24418
Milena.PA.Pighi@bmw.de

أليساندرو غيرولا، أخصائي إدارة المشاريع—الابتكار بين الحضارات
هاتف: +1- 929-274-6217
فاكس: +1-929-274-6233
alessandrog@unops.org
الإنترنت: www.press.bmw.de
إيميل: presse@bmw.de

[related_post themes="text" id="26388"]