تصنيف شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة في المرتبة العاشرة في قائمة فوربس لـ أقوى 100 شركة تأثيراً في العالم العربي

تميز المجموعة بمساهماتها الاجتماعية والحوكمة والشفافية وحجم الشركة وإرثها

 الرياض، المملكة العربية السعودية – 16 يونيو2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — تم تصنيف شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة (AAGH)، الرائدة في مبيعات وخدمات وتمويل وتأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، في المرتبة العاشرة ضمن قائمة “أقوى 100 شركة تأثيراً في العالم العربي” من مجلة فوربس، وهي إحدى الجهات الرائدة والموثوقة عالمياً في نقل أخبار الأعمال والمعلومات المالية. وتناول الاستطلاع الشركات الخاصة غير المدرجة في أنحاء العالم العربي، مع تركيز خاص على الشركات التي تساهم بشكل واضح في مجالات التنمية الاجتماعية والأنشطة والأعمال الخيرية، وكذلك الشركات التي تساهم في دعم النمو الاقتصادي في موطنها والمنطقة ككل.

وتضمنت معايير التصنيف مستوى الشفافية في المعلومات المالية من حيث العمليات ونتائج الأعمال، ونوعية برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة، والتواجد العالمي وحجم الشركة، وعدد سنوات نشاط الشركة، والتفاعل الاجتماعي، وأيّ من الشركات التابعة للمجموعة تتبنى نهجاً استراتيجياً في تواجدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمبادرات الخيرية وحجم الإنفاق في مجالات المسؤولية الاجتماعية والنفقات العامة.

وقد نجحت الشركة منذ تأسيسها على يد الشيخ عبد اللطيف العيسى في الأربعينيات من القرن الماضي، في تحقيق تطور كبير لتتوسع انطلاقاً من تركيزها الأصلي على تجارة الأقمشة والمواد الغذائية. واليوم، المجموعة شركة عملاقة متنوعة الاختصاصات تتجاوز إيراداتها السنوية 4 مليارات ريال سعودي ويعمل فيها نحو 3,000 موظف. وبالإضافة إلى استيراد ماركات عالمية في قطاع السيارات الى أسواق المملكة العربية السعودية. فقد أضافت الشركة أيضاً خدمات صيانة السيارات وتمويلها وتأجيرها، كما عززت الشركة تنوع أنشطتها في مجال الاستثمار وتطوير الأعمال في المجالات الصناعية والعقارية.

وفي هذا الصدد قال السيد ناصر القحطاني، الرئيس التنفيذي في شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة (AAGH):

نعتز أن نكون في المرتبة العاشرة ضمن قائمة “أقوى 100 شركة تأثيراً في العالم العربي” التي تصدرها مجلة فوربس ونحن في شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة نحرص دوماً على الاستثمار في تطوير خدماتنا والبيئة المؤسسية لدينا، وبناء ثقافة المحاسبة والمسؤولية والشفافية والمعايير الاخلاقية، كما نحرص على أن يعمل جميع الموظفين بانسجام وكفاءة سعياً نحو تحقيق هدف مشترك”.

 وأضاف: “أود بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لجميع للإدارات العليا في جميع شركات المجموعة على جهودهم الدؤوبة وقيادتهم ورؤيتهم، وكذلك لموظفينا على إخلاصهم وولائهم والتزامهم الدائم نحو تطوير أداء الشركة”.

 ويضع إطار عمل حوكمة الشركة خطوطاً واضحة في توجه سياساتها العامة. كما تتعاون الشركة بشكل وثيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للحكومة للعمل بشكل متواصل على رفع نسبة المواطنين السعوديين ضمن موظفيها.

حول شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة (AAGH)

شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة هي مجموعة متنوعة الأنشطة يعمل لديها نحو 3,000 موف في مختلف شركاتها التابعة، وتصل إيراداتها السنوية إلى 4 مليارات ريال سعودي. تستورد شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة أبرز وأفضل السيارات إلى سوق المملكة العربية السعودية، كما توفر خدمات صيانة وتمويل وتأجير السيارات. وتضم الشركة أيضاً قسماً لتطوير الأعمال يوفر حلول التمويل والاستثمار للشركات. وتتبع الشركة رؤية تحظى بمساهمة موظفيها ودعم شركائها العالميين، وتقوم هذه الرؤية على نمو الشركة لتصبح رمزاً للشركات العائلية المسؤولة اجتماعياً والناجحة مالياً.

وتدير مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة حالياً:

 * الشركة الوطنية العمومية للسيارات (NAT)

–  شركة عبد اللطيف العيسى للسيارات (AACO)

– شركة العيسى العالمية للسيارات (AUM)

– شركة السيارات العمومية (GACO) أوتوستار

 * شركة اليسر للتقسيط

 * شركة الأفضل لتأجير السيارات

* قطاع الاستثمار العقاري

* قطاع الاستثمار وتطوير الأعمال

 لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

 شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة

محمد الفيصل

mfaisal@alissa-group.com

966507678783+

 ماري خماسمية

khamasmieh@newworldcom.org

971-05-2731-753+

[related_post themes="text" id="5842"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *