دراسة نشرت مؤخرا تستنتج أن علاج ستريتا لمرض الارتجاع المعدي المريئي لا زال علاجا فعالا جدا بعد 10 سنوات من استعماله كعلاج

– العلاج غير الجراحي يوفر للمرضى تحسنا كبيرا جدا في الأعراض واستئصال أو تخفيض استعمال الأدوية فضلا عن  تراجع حؤول باريت

نورواك، ولاية كناتيكت، 26 شباط / فبراير، 2014، بي آر نيوزواير — قيمت دراسة سريرية تمت مراجعتها من قبل الأقران 217 مريضا قبل حصولهم على العلاج وتابعتهم بعد تلقيهم العلاج بواسطة علاج ستريتا Stretta Therapy لمعالجة مرض الارتجاع المريئي. وتم نشر الدراسة، التي جاءت بعنوان “تأثير الصيانة الطويل الأجل لإيصال طاقة الموجات اللاسلكية الحرارية لمرض الارتجاع المريئي: بعد عقد من الزمن” Long-term maintenance effect of radiofrequency energy delivery for refractory GERD: a decade later في طبعة على الإنترنت في شباط / فبراير لمجلة الجراحة المنظارية وتسلط الضوء على نتائج المعالجة الطويلة الأجل لمرضى الارتجاع المريئي الذين يتلقون علاج ستريتا.

في هذه الدراسة، يميز مؤلفوها الحاجة غير الملباة لخيارات العلاج لـ 40 في المئة من مرضى الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون بشكل كاف للأدوية، ويقيمون خيار علاج ستريتا لهذه الفئة من السكان التي تعاني من انعدام الخيارات. وتوصلت الدراسة بنجاح إلى جميع النتائج الابتدائية والثانوية، مع إدخال تحسينات كبيرة على نوعية حياة مرضى الارتجاع المريئي ورضى المرضى، ومؤشر فترات التدخل العلاجي بعد العلاج حيث أشارت النتائج إلى ديمومة العلاج بعد 10 سنوات لدى الغالبية العظمى من المرضى. بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة تراجعا في ظاهرة حؤول باريت، وعدم وجود  آثار سلبية للعلاج، مؤكدة سلامة الإجراء على المدى الطويل.

Stretta%20therapy%20delivers%20low%20power دراسة نشرت مؤخرا تستنتج أن علاج ستريتا لمرض الارتجاع المعدي المريئي لا زال علاجا فعالا جدا بعد 10 سنوات من استعماله كعلاج

Stretta therapy delivers low power, low temperature radiofrequency energy to remodel the valve known as the lower esophageal sphincter (LES) at the junction of the esophagus and the stomach. Stretta reduces or eliminates regurgitation of stomach contents by improving muscle tone and reducing random openings of the LES that are known to cause GERD. Stretta treatment results in elimination or significant reductions of GERD symptoms and medication use, and significant improvement in patient quality of life.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130211/NY56794

آثار الصيانة على المدى الطويل لعلاج ستريتا كما تبينتها هذه الدراسة تشتمل على ما يلي:
• تم تحقيق درجات تشير إلى تحسن نوعية حياة مرضى الارتجاع المريئي لدى 72 في المئة من المرضى ( نقطة النهاية الأولية كانت 70 في المئة)
• تخفيض بلغت نسبنه 50 في المئة أو أكثر لاستخدام العلاج بعد التدخل العلاجي الأول لدى 64 في المئة من المرضى – عدم الحاجة الكلية لأي تدخل علاجي بعد العلاج لدى 41 في المئة من المرضى
• ظلت الغالبية العظمى من المرضى راضية عن نتائج علاج ستريتا بعد 10 سنوات
• تراجعت ظاهرة حؤول باريت السابقة لدى 85 في المئة من المرضى الذين أخذت منهم خزعة لتشخيص الظاهرة، ولم تقع أي من حالات سرطان المريء.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الطبيب والحاصل على ماجستير في الصحة العامة مارك نوار من شركة شركاء المناظير المجهرية، مركز دراسة الحرقة والارتجاع، “دراسة المتابعة بعد 10 سنوات هذه تؤكد نتائج سلامة وفعالية ودوام علاج ستريتا التي أثبتت في العديد من الدراسات المنشورة الأخرى منذ العام 2001.” وأشار إلى أنه حتى الآن، هناك 33 دراسة سريرية على الإنسان تمت مراجعتها من قبل الأقران وتم نشرها عن ستريتا، من قبل 28 دراسة تحقيقية مختلفة، أبلغت بمجموعها عن 2،400 مريض وتضمنت أربعة تجارب مضبوطة عشوائية، وثلاث دراسات أطول مدى استغرقت كل منها أربع سنوات. وأضاف أن “نتائج هذه الدراسات، التي أجريت في مجموعة مختلفة من المرافق الأكاديمية والمجتمعية في جميع أنحاء العالم، أظهرت اتساقا ملحوظا في تحسينات الأعراض والحد من التعرض الحمضي بعد علاج ستريتا.”

وقد منحت مراجعة الكتلة الأكبر من البيانات السريرية علاج ستريتا أعلى علامة يوصى بها في “توجيهات مراجعة الأضواء السريرية”  Clinical Spotlight Review guideline من جمعية جراحي الجهاز الهضمي والجراحة بالمنظار الأميركية في العام 2013.

وقد أظهرت دراسات ستريتا أيضت آلية العمل وراء إيصال الطاقة اللاسلكية الحرارية كتخفيض في الإرخاء العابر في عضلات  المريء العاصرة السفلى، وانخفاض امتثال الأنسجة دون التليف، وسماكة العضلة العاصرة، ما يحسن وظيفة الحاجز وتحسين الأعراض.

وقال الدكتور نوار، “ما هو مهم جدا في هذه الدراسة التي استغرقت 10 أعوام هو أنهت تبين أن علاج ستريتا يلبي حاجة السيطرة الطويلة الأمد والآمنة للسبب الكامن وراء الارتجاع – من دون جراحة. وعند النظر إلى هذه البيانات في سياق العلاجات الأخرى لمرض الارتجاع المريئي، فإن رضا المريض عن ستريتا أعلى من ناحية عدم الاضطرار إلى العلاج بعد ستريتا والجراحة المضادة للارتجاع المريضي. ونظرا للمخاوف بشأن استخدام العلاج بعد الاستعمال الأولي له، فإن ديمومة آثاره على المدى الطويل، كما يتبين في هذه الدراسة، تشير إلى أن هذا العلاج هو الوسيلة لتصحيح ظاهرة الارتجاع، والحد من الدواء، وتحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.”

المجموعة الفرعية لمريء باريت
في هذه الدراسة، تم إدراج المرضى الذين عولجوا لفترة قصير بعلاج باريت وأولئك المتوفرين لدراسة المتابعة لـ 10 سنوات، تبين أن 28 من 33 مريضا لم يطوروا تضخما في التنسج و/ أو الحؤول، والخمسة الباقون لم تظهر عليهم أعراض تطور المرض. وقال الدكتور نوار: “هذه هي الدراسة الأولى من نوعها التي تتبعت هذا النوع من المرضى لمدة 10 عاما. تشير البيانات بوضوح أن ستريتا قد يوفر تأثيرا وقائيا لأنسجة باريت وهو ما يسمح بأن يتحقق الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب عدم حدوث حالات سرطان المريء خلال فترة 10 أعوام لدى مرضى الباريت، فإن ذلك يثير السؤال حول ما إذا كان الحد من نوبات الارتجاع الناتج عن استعمال علاج ستريتا قد يساعد في الحد من هذه الظاهرة المتزايدة لدى أولئك الذين يعانون من الارتجاع.”

للحصول على الدراسة المنشورة على الإنترنت يرجى النقر على التالي: http://link.springer.com/article/10.1007%2Fs00464-014-3461-6

نبذة عن طريقة معالجة ستريتا STRETTA®
طريقة معالجة ستريتا هي العلاج الفعال الذي يعتبر الخيار الجراحي الأقل تدخلية للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون جيدا للأدوية. طريقة معالجة ستريتا تنطوي على توصيل طاقة التردد الإشعاعي إلى ثنايا المعدة. وقد أثبتت الدراسات السريرية أن العلاج بستريتا هو خيار آمن وفعال ودائم. طريقة معالجة ستريتا لا تستبعد خطوات مقبلة بما فيها القيام بإجراءات أكثر اقتحامية عند اللزوم. وتغطي الكثير من خطط التأمين الصحي الحالية العلاج بواسطة ستريتا.

نبذة عن شركة ميديري  MEDERI®

شركة ميديري ثيرابيوتيكس تقوم بتصنيع وتسويق المعدات الطبية المبتكرة التي تقوم بتوصيل طاقة التردد الإشعاعي لمعالجة الحالات المرضية التي تؤثر في الجهاز الهضمي البشري. جميع العلاجات التي تنتجها شركة ميديري هي علاجات يتم القيام بها للمرضى دون اضطرارهم للمبيت في المستشفى، وهي قليلة التدخل الجراحي جدا ومتوفرة في جميع أرجاء العالم.

لمزيد من المعلومات عن علاج ستريتا، يرجى الاطلاع على العنوان التالي على الإنترنت: stretta-therapy.com.

الاتصال: جوليا برانان، على رقم الهاتف التالي: +1-908-464-2470  أو على عنوان البريد الألكتروني التالي: julia@pascalecommunications.com

Related Post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *