سيارة أوسد جي أكس 5 من إنتاج شركة جي أي سي غوناو تحصل على المرتبتين الأولى والثانية في فئة الإنتاج في سباق سيارات تاكليماكان 2013

هانغجو، الصين، 30 آب / أغسطس، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — شارك أسطول سيارات أوسد جي أكس 5 (Aoosed GX5) من إنتاج شركة جي أي سي غوناو GAC GONOW  في سباق تاكليماكان 2013 للسيارات للمرة الأولى، وحقق انتصارات على السيارات المنافسة، بما فيها سيارة سوزوكي اليابانية لتصبح السيارة الأولى المتسابقة التي تحصل، كسيارة مشاركة للمرة الأولى، بالمرتبتين الأولى والثانية في فئة الإنتاج.

GAC%20GONOWs%20Aoosed%20GX5%20racing%20in%20the%20Taklimakan%20Desert. سيارة أوسد جي أكس 5 من إنتاج شركة جي أي سي غوناو تحصل على المرتبتين الأولى والثانية في فئة الإنتاج في سباق سيارات تاكليماكان 2013

GAC GONOW’s Aoosed GX5 racing in the Taklimakan Desert.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130829/CN57783

وهذه هي السنة السابعة على التوالي التي يتم فيها تنظيم سباق سيارات تاكليماكان، المعروف أيضا باسم رالي داكار في الصين، للمرة الأولى منذ انطلاقه في العام 2005. وقد استغرق رالي تاكليماكان 12 يوما، وتم تنظيمه في مدينة شينجيانغ في الفترة بين شهري حزيران / يونيو الى تموز / يوليو، وانتهى في مدينة واحة هامي. ومر السباق، الذي يبلغ طوله 4,100 كيلومتر  ويتكون من 9 مراحل بحوض هامي وحوض توشانتو وصحراء تاكيلماكان وجبال تيانشان .ومثلت التضاريس المعقدة والطقس القائض اختبارا للمتسابقين .

ويتألف نظام تعليق سيارة أوسد جي أكس 5 – المبني على أساس نظام تعليق سيارة باجيرو في 31 من صنع شركة ميتسوبيشي، من ترقوة أمامية مزدوجة مبنية على الهيكل ونظام تعليق خلفي مستقل مكون من رفاص دوار من خمسة قضبان. وقد تم اختبار هيكل السيارة بدقة للحصول على المعايرة الدقيقة من قبل شركة “برودرايف” الأسترالية، وخضعت السيارة كذلك لاختبارات معاملات الرفاصات المتعددة والضبط للسيارة الكاملة فضلا عن تخميد نظام التعليق لتحسين التوازن في القدرة على المناورة واستجابة التوجيه. وتحتوي سيارة أوسد جي أكس 5 على نظام دفع رباعي العجلات ذكي، ومعيار نظام إقفال إيتون التفاضلي في نماذج العجلات الأربعة، ما يمكن السيارة من الإقفال والانفتاح ذاتيا في ظل ظروف محددة. ويزيد ارتفاع السيارة عن سطح الأرض البالغ 210 ملم من أداء وتحمل السيارة في التضاريس المعقدة .

وقال متسابق شركة جي أكس غوناو،  تشانغ يالي، “إن سيارة أوسد جي أكس 5 تظهر تفوقها في التسارع، والانعطاف، وتسلق الجبال والهبوط. إن نموذج الإنتاج الذي تم تطويره للاستخدام التجاري هو خيار عملي أكثر. ويمكن لمشتري السيارات أن يطمئنوا لنوعية سيارات جي أيه سي غوناو.”

وبعد تقييم خبراء الصناعة، بما في ذلك جمعية مهندسي السيارات في الصين، فازت السيارة أوسد جي أكس 5 بجائزة تكنولوجيا المناورة في الطرق الصعبة للعام 2012 في الصين، لتصبح السيارة الصينية الوحيدة التي تفوز بهذه الجائزة.

شركة جي أيه سي غوناو، وهي مشروع تجاري مشترك بنسبة 51 إلى 49 بين شركتي غواغجو أوتوموموبيل كو المحدودة وجيانغ غوناو هولدنغ غروب، تصنع سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والسيارات المتعددة الأغراض وسيارات الركاب الصغيرة. وتقوم الشركة الآن بإعداد تصاميم لعدة نماذج سيدان.

وتحتفظ شركة جي أيه سي غوناو بثلاثة مرافق لإنتاج تصنيع السيارات في مدن هانغتشو وتايتشو ودونغ ينغ. ويمكن لمرفقها الذي تم بناء المرحلة الأولى منه في هانغتشو البالغة مساحته 485،000 متر مربع ان ينتج 250,000 سيارة متعددة الأغراض وسيارة ركاب صغيرة سنويا، أم المرحلة الأولى من مرفق تايتشو البالغة مساحته 268,000 متر مربع فيمكن لها إنتاج 60,000 محرك شاحنة صغيرة وسيارات الدفع الرباعي سنويا، وتبلغ قدرة مرفق دونغ ينغ البالغة مساحته 664,000 متر مربع 15,000 شاحنة صغيرة وسيارة دفع رباعي سنويا فضلا عن قطع غيار السيارات .

ومنذ أول صادراتها في العام 2005، باعت شركة جي أيه سي غوناو منتجاتها في أكثر من 80 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأميركا وجنوب شرق آسيا.  وتخطط الشركة لاستثمار 6 مليارات يوان (حوالي 980 مليون دولار أميركي)  للوصول إلى طاقة إنتاج سنوية تبلغ 500،000 مركبة كاملة. وتسير شركة سيارات جي أيه سي بثبات على طريق أن تصبح واحدة من شركات العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات المملوكة للصين.

شركة جي أيه سي ملتزمة بتطوير ماركات السيارات الصينية الملكية ويعكس رالي تاكليماكان لهذا العام تحسينات كبيرة في نوعية الماركات الصينية المحلية. ولكن نجاح شركة جي أيه سي غوناو في رالي تاكليماكان هو مجرد البداية. ويمكن أن تثبت الشركة أنها قد تكون الحصان الفائز غير المتوقع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.