شركات الأعمال مطالبة بأن تعزز استعدادها لشفافية الضرائب لديها لتخفيف مخاطر السمعة المتزايدة

– شفافية الضرائب ستصبح معيارا جديدا، ما ينتج عنه مطالب جديدة من الشركات، و71% من الشركات تقول إنها بحاجة إلى المزيد من الموارد لتلبية هذه المطالب

– مخاطر السمعة الخاصة بالضرائب تحظى بأهمية عالية بالنسبة إلى مدراء الشركات، 83% من مدراء الضرئب يقدمون إيجازات منتظمة للمدراءالتنفيذيين والماليين عن الموضوع

– الشركات تتطلع بصرة متزايدة لتوفر المعلومات لديها لتوضيح كيف وأين تدفع الضرائب عالميا

لندن، 27أيار/ مايو 2015 / بي آر نيوزواير — الشفافية الضريبية تصبح المعيار الجديد، في الوقت الذي تطالب فيه منظمة التعاون والتنمية والمفوضية الأوروبية والحكومات الوطنية بالمزيد من البيانات من الشركات. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات لا تملك الأنظمة أو الموارد لتلبية المتطلبات الجديدة، وفقا لتقرير “آيEY، جبل جديد ينبغي تسلقه: مخاطر السمعة الضريبية 2014-15،مطالب الشفافية المتزايدة وأهمية جهوزية البيانات. التقرير هي الدفعة الثالثة من سلسلةاستبيانات خطر الضرائب والجدل حولها، الذي شملت 962 مديرا ماليا وضريبيا في 27 منطقة قضائية.

مخاطر السمعة ترتفع في مجلس الإدارة
وسط تدقيق متزايد للترتيبات التجارية الضريبة من قبل الحكومة ومجموعات أخرى، أصبحت الشركات أكثر تركيزا من أي وقت مضى على خطر الضرائب والجدل بها، مع 83٪ من مسؤولي الضرائب الذين يقولون إنهم يطلعون الرئيس التنفيذي أو المدير المالي في شركاتهم حول هذه المسألة. وبالنسبة للكثير من المهنيين الضرائبيينالمعتادين على التركيز بشكل أساسي على تلبية المتطلبات القانونية والتنظيمية لشركاتهم، فإن هذا التدقيق المتزايد يمثل تحديا جديدا وغير مألوف.

المحرك العام للشفافية هو نتيجة رئيسية لمناقشة ما يشكل “حصة عادلة” من الضرائب، ويجب الآن على الشركات افتراض أن بيانات الضرائب التي يبلغ عنها في بلد ما سوف تكون متاحة للإداريين الضرائبيين في بلدان أخرى، لا سيما بالنظر إلى “تقرير إجراء منظمة الأمن والتعاون عن تآكل القاعدة وتحول الربح 13 [1]“. الجدير بالذكر أن 94٪ من أكبر الشركات التيأبدت رأيا في الموضوع في الاستبيان تعتقد أن متطلبات الإفصاح والشفافية الشاملة سوف تستمر في النمو في العامين المقبلين. وليس من المستغرب أن 71٪ من المشاركين الذين أبدوا رأيا في الموضوع قالوا إنهم يحتاجون إلى موارد إضافية من أجل جمع وتوفير المعلومات المطلوبة.

ويقول جاي نيبي، نائب رئيس مؤسسة آي العالمية للضرائب:

“نحن في مرحلة حرجة مع تطور البيئة الضريبية. إن زيادة جهوزية الضرائب تقدم فرصة ليس فقط للامتثال لمطالب الإفصاح الجديدة ولكن أيضا للعمل على نحو استباقي للحد من مخاطر السمعة. وسيتطلب الاستعداد بعض الاستثمارات الإضافية في مجال التكنولوجيا، وقدرات استخراج البيانات ومهارات جديدة في الموارد البشرية. وهو ينطوي أيضا على زيادة الوعي حول كيفية تفكيرك في الموقف الضريبي الخاص بك، وكيف يمكن النظر إليه من قبل مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة.”

جهوزية الشفافية يمكنها تخفيف مخاطر السمعة
المزيد من الشفافية قادرة على توفير مزايا للشركات، بما في ذلك خفض عدد المنازعات بين دافعي الضرائب والسلطات والمساعدة على تعزيز علاقات التعاون الخاصة بالامتثال. ولكن لتلبية المطالب الجديدة، قد يحتاج المهنيون الضريبيون إلى تغيير الطريقة التي يقدمون فيها ويتتبعون المعلومات المتعلقة بالضرائب التي يدفعون، وبالتأكيد يحتاجون إلى إعادة مواءمة نظم تكنولوجيا المعلومات لديهم لضمان أنه يمكن جمع ومقارنة البيانات بسرعة وسهولة.

ويحدد المسح للشركات الخطوات التي عليها اتخاذها لتمكين جهوزية الشفافية وبالتالي تحضير البيانات التي يمكن أن تساعدها على إدارة مخاطر السمعة:

• يجب مراقبة المصلحة العامة والتطورات التنظيمية من أجل فهم أفضل لاحتمالات متطلبات الإفصاح الجديدة
• تطوير والحفاظ على القدرة على الحصول على بيانات دقيقة، بالشنل الصحيح وفي الوقت المناسب
• تطوير رؤية أعمق تسمح لهابتقديم “الصورة الضريبية الكاملة” ودمج ما تتعلمه في استراتيجيتهالإدارة مخاطر الضرائب

ملاحظات للمحررين

حول مؤسسة آي
آي هي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات التأمين والضرائب والمعاملات والخدمات الاستشارية. الرؤى والخدمات العالية الجودة التي نقدمها تساعد في بناء الثقة والاطمئنان في أسواق رأس المال والاقتصادات في جميع أنحاء العالم. نقوم بإعداد القادة المتميزين الذين يتشاركون في تقديم وعودنا لجميع أصحاب المصلحة لدينا. وبالقيام بذلك، لعبنا دورا حاسما في بناء عالم يعمل بصورة أفضل للناس ولعملائنا ولمجتمعاتنا.

آيتشير إلى المؤسسة العالمية، وقد تشير إلى واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست أند يونغ العالمية المحدودة، وكل واحدة منها هي كيان قانوني منفصل. إرنست أند يونغ العالمية المحدودة، وهي شركة بريطانية محدودة الضمان، لا تقدم خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات حول منظمتنا، يرجى زيارةey.com.

صدر هذا البيان الصحفي من قبل EYGM المحدودة، وهي عضو في مؤسسة آي العالميةالتي لا تقدم هي الأخرى أي خدمات للعملاء.

حول خدمات ضرائب آي
عملك سوف ينجح إذ بنيته على أسس قوية ونميتها بطريقة مستدامة. في آي، نعتقد أن إدارة الالتزامات الضريبية الخاصة بك بمسؤولية وبشكل استباقي يمكن أن تحدث فرقا حاسما. أل 38000 مهني موهوب في الضرائب لدينا، في أكثر من 140 دولة، يقدمون لك المعرفة التقنية، الخبرة في الأعمال التجارية، والاتساق والالتزام الثابت بجودة الخدمة – أينما كنت ومهما كانت الخدمات الضريبية التي تحتاج إليها.

عن المسح
هذه هي الدفعة الثالثة من سلسلة 2014-15 لمسح خطر الضرائب والجدل، الذي شمل 962 مديرا ماليا وضريبيا في 27 منطقة قضائية.

اطلع على موقعنا المصغر لسلسلة 2014-15 لمسح خطر الضرائب والجدل على ey.com/taxriskseries

تقارير البلدان، كل بلد بمفرده، منظمة الأمن والتعاون، خطة العمل لتآكل القاعدة وتحول الربح: http://www.oecd.org/ctp/BEPSActionPlan.pdf

باربرا شير
علاقات الإعلام لآي غلوبال
9674 773 212 1+
barbara.shear@ey.com

 مايكل كيرتيس
علاقات الإعلام لآي غلوبال
045 980 207 (0) 44+
michael.curtis@uk.ey.com

Related Post