شركة “المستقبل لصناعة الأنابيب” توقّع اتفاقية

الاستحواذ على شركة “بروتيسيونيز بلاستيكاس، إس. إيه. يو. (بروتيزا)”

دبي، 27 يونيو 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أقدمت شركة ” المستقبل لصناعة الأنابيب” (الشركة)، في سياق تنفيذ استراتيجيتها العالمية للنمو، على الاستحواذ على 100%  من شركة “بروتيسيونيز بلاستيكاس إس. إيه. يو. ” المتخصصة في صناعة أنابيب الفيبر غلاس، والتي تعمل تحت الاسم التجاري “بروتيزا”.

وتتخذ شركة بروتيزا مقرًا لها في مدينة برشلونة الإسبانية، مع مرافق لها في كل من زاراغوزا في اسبانيا، وبيون في الهند والجرف الأصفر في المغرب. إن عملية الاستحواذ هذه  تشكل خطوة إستراتيجية لتوسعة نشاط الشركة في مجال صناعة أنابيب الفيبر غلاس وتضيف منتجات جديدة مهمة على تشكيلة منتجاتها الواسعة الحالية، معززة بذلك قدرات الشركة العالمية في خدمة زبائنها لا سيّما في قطاع الماء، والتحلية، والبنى التحتية في أوروبا، وشمال غرب افريقيا وأميركا اللاتينية، إلى جانب تزويد الشركة بأول مصنع في الهند.

وصرّح السيد فؤاد مخزومي، رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي، ” إن عملية الاستحواذ على شركة بروتيزا هو جزء مهم من استراتيجية الشركة، تكمل توسّع نطاق أعمالنا خارج دول مجلس التعاون الخليجي. إن شركة بروتيزا تنتج مادة البولييستير المقوّى بالفيبر غلاس لصناعة أنظمة الأنابيب المركبة منذ أكثر من 50 عاماً وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال. كما أنها تتميّز بشبكة قوية من العملاء في أوروبا، وشمال أميركا، وشمال افريقيا وفي شتى أنحاء العالم. لذا نحن متحمّسون جداً للقيام بهذا الاستحواذ وما يحملها من إمكانيات لمجموعة شركاتنا المتنامية، لا سيّما وأنها ستعزز من قدرة الشركة على تقديم خدمات تنافسية من خلال مصنع خاص في أوروبا لإنتاج البولييستير المقوّى بالفيبر غلاس.”

وقد اختتم  السيد مخزومي حديثه قائلاً: “إن الاستحواذ على شركة بروتيزا يتماشى مع استراتيجيتنا للنمو العضوي ويقرن بالاستحواذ على شركات أخرى رائدة في مجالاتها أثبتت تفوقاَ تقنيا في أسواقها. إن هذا الاستحواذ هو الثاني هذا العام بعد الاستحواذ على شركة سبشيلتي بلاستكس في أبريل 2013 “

نبذة عن المستقبل لصناعة الأنابيب:

تأسست  شركة ” المستقبل لصناعة الانابيب” عام 1984، وسرعان ما ارتقت بمكانتها لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وصناعة أنظمة أنابيب الفيبر غلاس المضادة للتآكل. وتقدم الشركة مجموعة منتجات وحلول كاملة للمشاريع الهندسية المعقدة ولمجموعة واسعة من التطبيقات في قطاع النفط والغاز والقطاع البحري والصناعة والمياه والطاقة. وتوظف الشركة نحو3000 موظف حول العالم موزعين على 9 مصانع في جميع أنحاء العالم وتؤمن منتجاتها وخدماتها المتكاملة لأكثر من 300 عميل في أكثر من 50 بلدا.

http://www.futurepipe.com/en/

نبذة عن شركة بروتيزا:

تأسست شركة بروتيزا الاسبانية عام 1959 بهدف البحث حول أنابيب البولييستير المقوّى بالفيبر غلاس وكل الأعمال المتعلّقة بتصميمها، وإنتاجها، وتسويقها، وتركيبها.

وتنشط بروتيزا في المجالات التي تتطلّب حلولاً تقنية متطوّرة مثل شبكات الصرف الصحي، ومصانع معالجة مياه الصرف الصحي، وشبكات تمديد الماء، وخطوط النقل، وشبكات الري، ومصانع التنقية، ومعامل الطاقة، ومصانع التحلية، وأنظمة مكافحة الحرائق، وقطاع الصناعة، إلخ.

يعمل في شركة بروتيزا 285 موظفاً عاليي المهارة وتقوم الشركة بتنفيذ مشاريع ضخمة حول العالم، لا سيّما في أستراليا وتشيلي، والجزائر، والمغرب، وبنما، والمملكة المتحدة، وفرنسا وسويسرا. وبالتالي، تشغل الشركة شبكة واسعة من العملاء في عدد من الدول منها ألمانيا، وفرنسا، وهولندا، وإيطاليا، وبلغاريا، والمملكة المتحدة، وسويسرا، والجمهورية التشيكية، والبرتغال، وأستراليا.

http://www.protesapipes.com

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.