شركة روشان تفوز “بجائزة القيادة العالمية” في المؤتمر السنوي الخامس لجوائز تي أم تي فاينانس في دبي

كابول، أفغانستان، 29 نيسان / أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أعلنت شركة “روشان”، Roshan وهي الشركة الأفغانية الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات الشاملة، اليوم أن رئيسها التنفيذي كريم خوجة، تسلم باسم شركة روشان “جائزة القيادة العالمية” الراقية في المؤتمر السنوي الخامس للجوائز المالية للتقنية، وسائل الإعلام والاتصالات (تي أم تي فاينانس) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في دبي يوم 23 نيسان / أبريل.

وتمنح الجائزة تقديرا لروح الابتكار التي غذت نمو شركة روشان لا لتصبح فقط أكبر مشغل للاتصالات في أفغانستان، بل إنها تحتفي أيضا بمساهمة شركة روشان في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد – وهو عنصر حيوي لاستمرار نمو الشركة ونجاحها.

وقال خوجة: “لقد اعتقدت دائما أن القيادة الناجحة تتحقق من خلال العمل الجماعي الفعال، وهكذا فإن هذه الجائزة تقدر هذا العمل الشاق والتفاني من قبل جميع العاملين والشركاء في شركة روشان.” واضاف قائلا: “تعكس هذه الجائزة أيضا المؤسسة الاجتماعية وتعزيز الإمكانات البشرية التي هي في صميم نموذج العمل الرائد لروشان، والمشتق من فلسفة مستثمرنا الرئيسي، صندوق آغا خان للتنمية الاقتصادية. نحن في أفغانستان نقوم بهدم الحواجز التقليدية بين العمل الربحي وغير الهادف للربح، وبين المساهمة الاجتماعية والنجاح التجاري. إن هذا النموذج الفريد القائم على المشروع التجاري الاجتماعي هو الذي أعطى روشان هذه الميزة الكبيرة على منافسينا.”

عندما بدأت شركة روشان عملياتها في العام 2003، وعلى الرغم من أنه كان هناك 80،000 أفغاني فقط ممن كان لديهم وصول إلى هاتف محمول، هدفت الشركة إلى تسخير قوة تكنولوجيا الهاتف النقال لتحفيز إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في أفغانستان. واليوم، باتت روشان أكبر مستثمر وأكبر شركة خاصة ودافع ضرائب في البلاد، حيث استثمرت أكثر من 550 مليون دولار لتقديم خدمات الاتصالات وبرامج التنمية الاجتماعية الطويلة الأجل إلى أفغانستان. وتخدم الشركة الآن ما يقرب من ستة ملايين عميل، وتربط الأفغان ببعضهم البعض وبالعالم.

وعلى الرغم من هذا النجاح، لا تزال شركة روشان تستثمر في الجيل القادم في أفغانستان، إذ أطلقت مؤخرا خدمة جاهان 3G (الجيل الثالث) (جاهان تعني “العالم”)، ما عزز بصورة إضافية تقديم الشركة خدمات الصوت والبيانات المبتكرة، الرائدة في السوق. إن استثمار شركة روشان في تكنولوجيا الجيل الثالث 3G هو أيضا جزء من مهمة الشركة المستمرة لاستخدام الاتصالات السلكية واللاسلكية لسد الفجوات الحيوية في البنية التحتية، في مجالات مثل الصحة والاشتمال المالي:

  • في العام الماضي وحده، وسعت روشان مشروعها الخاص بالتطبيب عن بعد لربط مستشفى فايز آباد مع مستشفى باميان في وسط أفغانستان، والمعهد الطبي الفرنسي للأطفال في كابول ومستشفى جامعة آغا خان في كراتشي، باكستان، وبالتالي زيادة توفير الرعاية الطبية للمناطق النائية من أفغانستان وتمكين التشخيص عن بعد والتدريب للعاملين في المجال الطبي اللذين يساعدان في إنقاذ الحياة في نهاية المطاف.
  • قبل إطلاق خدمة روشان للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، M-Paisa كانت نسبة 97 في المئة من الأفغان لا تتعامل مع البنوك، وذلك بسبب مزيج من مشاعر عدم القدرة للوصول إلى الموقع الفعلي للمصارف وعدم الثقة في القطاع المصرفي في أفغانستان، وهو انعدام الثقة الناجم عن تفشي الفساد. ومن خلال إطلاق خدمة M-Paisa في العام 2011، أنشأت روشان منتجا وفر للأفغان البديل الذي يمكن الوصول إليه ليس فقط في أكثر المناطق الريفية والمعزولة فحسب، بل ووفر خدمة سريعة وآمنة أيضا. في العام 2013، هناك أكثر من مليون عميل يستخدمون خدمة M-Paisa، بما في ذلك الشرطة الوطنية الأفغانية، الذين يتلقون رواتبهم الآن عبر الهاتف المحمول.
  • وقال خوجة: “منذ العام 2003، سعينا جاهدين لبناء شركة على مستوى عالمي حقا تعمل معا على توظيف وتطوير الموظفين المحليين، في الوقت الذي تحفز فيه التنمية الاقتصادية واعادة إعمار أفغانستان، وتحسين رفاه المجتمعات المحلية في البلاد.” وأضاف: “نحن نؤمن بقوة الاتصالات السلكية واللاسلكية في إحداث تغيير ملموس، وإنه لشرف عظيم أن يتم تقديرنا من قبل المجتمع الدولي لإنجازاتنا.”

لمزيد من المعلومات عن جوائز تي أم تي فاينانس، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.tmtfinance.com/awards

نبذة حول شركة روشان
شركة روشان (شركة تطوير الاتصالات المحدودة في أفغانستان) هي شركة توفير خدمات الاتصالات الشاملة الرائدة في أفغانستان التي لديها ما مجموعه أكثر من 6 مليون مشترك نشط وشبكة تغطي أكثر من 230 مدينة وبلدة في جميع محافظات البلاد الـ 34.

شركة روشان هي قصة نجاح أفغاني حقيقية، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم بصورة نشطة في التنمية طويلة الأجل في البلاد. ومنذ تأسيسها قبل ثماني سنوات، استثمرت روشان أكثر من 550 مليون دولار في أفغانستان وهي أكبر مستثمر ودافع ضرائب فرد في البلاد، إذ أنها تساهم بما يقرب من 5 في المئة من عائدات الحكومة الأفغانية المحلية بشكل عام. شركة روشان توظف مباشرة أكثر من 1,200 شخص، 20 في المئة منهم من النساء، وتوفر فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 30,000 شخص.

إن شركة روشان ملتزمة التزاما عميقا بإعادة إعمار أفغانستان وتنميتها. إن صندوق آغا خان للتنمية الاقتصادية (AKFED)، وهو جزء من شبكة آغا خان للتنمية (AKDN)، هو أحد المساهمين الرئيسيين في شركة روشان وهو يعزز المبادرات الخاصة وبناء المؤسسات السليمة اقتصاديا في العالم النامي. وهي أيضا مملوكة جزئيا من قبل شركة الاتصالات الدولية موناكو Monaco Telecom International (MTI) وشركة تيلياسونيرا TeliaSonera. وتقوم شركة روشان بنقل الخبرة الدولية إلى البلاد كما أنها تلتزم بأعلى معايير الجودة وتوفير التغطية الشبكية للشعب الأفغاني.

اتصالات وسائل الإعلام
شاهين شيفجي
مدير العلاقات العامة
شركة روشان
هاتف المكتب: +93-(0)-79-997-4845
البريد الألكتروني: shaheen.shivji@roshan.af
دانيال دين
شركة هيل أند نولتون ستراتيجيز
هاتف المكتب: +1-212-885-0477
البريد الألكتروني: daniel.dean@hkstrategies.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.