شركة غيلي تطلق مفهوم كي سي للسيارات في معرض شنغهاي 2013 للسيارات

شنغهاي، 22 نيسان / أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — واصلت شركة غيلي Geely  في معرض شنغهاي 2013 للسيارات الدفع بمدى تقنياتها الرائدة في سوق السيارات وموديلات السيارات التي تحظى بالإعجاب الدولي، عارضة موديلات أجريت عليها تحديثات جديدة، فضلا عن إطلاق مفهوم موديل سيارات جديد يعكس الأبحاث المتقدمة لدى شركة غيلي وقدراتها التصميمية.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130420/CN98430

مفهوم كي سي (KC) هو عبارة عن مفهوم لموديل سيارة سيدان من نوع هيكل فاست باك (المنحني بصورة قوس نحو الأرض في الخلف) يصل طولها إلى 4690 ملم وقاعدة عجلات يبلغ حجمها 2880 ملم. التصميم الخارجي يعتمد بكثافة على نقاط التاريخ الصيني الكلاسيكي. فمن المقدمة، سيلاحظ المراقبون خطوط الكتف القوية التي تهبط إلى فوق قوس العجلة الأمامية لتعطي إحساسا بالسرعة والأناقة، بينما الهيكلية الواسعة تمنح شعورا بالقوة والثقة في السيارة. مفهوم كي سي يستخدم الأضواء الشغالة في ضوء النهار لتعزيز الخطوط القوية بصورة إضافية، وتندمج الصابيح الأمامية ومقدمة السيارة لتشيكل صورة موحدة مما يعطي الانطباع بوجود جسور حجرية مميزة وهي الجسور التي يزخر بها الفن الصيني بكثافة. وكذلك فإن المصابيح الخاصة بالضباب تستمد بعض نقاط تصميمها من الفن الصيني الكلاسيكي، إذ تم تصميمها بما يشبه أسلوب الزخرفة الصينية لإعطاء مظهر جذاب فنيا وجماليا.

التصميم الداخلي للسيارة يستمد بعضا من روحيته من الفن الصيني التقليدي، بلوحة أجهزة القياس المنقحة والأنيقة، والتي تتقاطع مع لوحة المعدات، المتقوسة على نمط جسر حجري تقليدي. لوحة المعدات وعجلة القيادة واستراحات ذراع الباب تندمج كلها في هيكل واحد كما لو كانت صفحة كتاب متلوية، ما يمنح جوا خفيفا ومتجددا في المقصورة مع تقوس وحدة التحكم المركزية إلى الخلف في منطقة الركاب الخلفية. منطقة الجلوس تشع بأناقة ومزاج استرخاء، فيما  تطفو على  دعامات تشبه دعامات الجسر فيما المواد تبدو وكأنها عودة مرة أخرى إلى التصميم التقليدي الصيني مع طيات متداخلة غير متماثلة. وقد استعمل فريق تصميم شركة غيلي المواد الفاخرة في تصمصم السيارة، مثل اليشم، والخشب الأحمر الأنيق والإضاءة المحيطة لزيادة الشعور بالجودة الداخلية، مع عناصر صينية بيضاء وحمراء غامقة تقليدية متناقضة بشكل مفرط  لخلق جو كريم في كل من مقدمة وخلفية الموديل المفهوم لاعطاء مظهر داخلي نظيف وواضح معا.

مفهوم كي سي هو منتج لأول مشروع مشترك بين نائب الرئيس المعين حديثا بشركة غيلي لشؤون التصميم السيد بيتر هوربري ومدير التصميم السيد كين ما، والإثنان هما مصممان مخضرمان في صناعة السيارات العالمية، وسوف يواصلان  العمل معا لتطوير سيارات عالمية المستوى لعلامات شركة غيلي التجارية.

الاتصال: تشيري وانغ، رقم الهاتف: +86 571 28136944، البريد الألكتروني: cherrywang@geely.com.

Related Post
ننغبو، الصين، 12 شباط / فبراير، 2014 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ پاکستان —
NINGBO, China, Feb. 11, 2014 / PRNewswire / Asianet-Pakistan — Geely Holding Group announced that
 ساو باولو، البرازيل، 27 كانون الثاني / يناير، 2014 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *