عدسات نيكور NIKKOR تحتفل بعيدها ال 80

دبى، دلة الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير ، 2013 / بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان–

تحتفل شركة نيكون بالذكرى السنوية ال 80 لاطلاقها عدسات التصوير الفوتوغرافى نيكور هذا العام .

في الذكرى ال 80 لعدسات نيكور NIKKOR ، تأمل شركة نيكون في تعزيز وزيادة الاهتمام والوعي بعدسات نيكور التاريخية والموثوق بها ذو العلامة التجارية بمختلف التروجيات للعام الحالى 2013. وتتمثل الخطوة الأولى نحو تحقيق هذا الهدف فى تصميم شعار الذكرى ال 80 لنيكور NIKKOR ليتم استخدامه في كتيبات منتجات نيكون , والإعلانات، ومختلف الاشكال الاخرى من وسائل الاتصالات. وسيجسد شعار الذكرى صورة نيكور NIKKOR الرائدة فى كل عصر استنادا لتقنياتها البصرية المتطورة على مدى تاريخها الطويل.

وبدأ تاريخ نيكور NIKKOR فى عام 1932 مع تسجيل نيكون ( التي كانت في ذلك الوقت نيبون كوجاكو كوجيو ) العلامة التجارية لنيكور NIKKOR، وسرعان ما تبعها في عام 1933 أول شحنة من العدسات الفوتوغرافية ايرو -نيكور Aero-Nikkor . ومنذ ذلك الحين، تواصل نيكون فى تطوير العدسات لكل من كاميرات الأفلام والكاميرات الرقمية. ومزودة دائما بأحدث التقنيات البصرية المعاصرة، نمت نيكور NIKKOR لتصبح علامة تجارية معروفة بعدسات عالية الأداء .

وفي عام 1959، أصدرت نيكون (ثم نيبون كوجاكو كوجيو ) اولى كاميراتها SLR، نيكون اف Nikon F ، فضلا عن أولى عدساتها لكاميرات نيكون أس أل آر SLR ، نيكور اس بعدسة 5 سم f/2 ( the NIKKOR-S Auto 5cm f/2) . ويواصل السطح البينى لنيكون اف The Nikon F mount ،التابع لنيكون F ، ليصبح السطح البينى المستخدم في أحدث كاميرات نيكون الرقمية SLR .

وبالإضافة إلى ذلك ومع اطلاق نيكون سلسلة 1 Nikon 1 الجديدة من الكاميرات المتقدمة مع عدسات قابلة للتبديل مدرجة على السطح البينى الجديد 1 ، أصدرت نيكون بثبات عدسات سطح بينى 1 احترافية متطورة بتقنيات بصرية ناجحة على مدى السنوات، وبتكنولوجيات بصرية متقدمة، كما تقدم جودة صور متفوقة لم يتوقعها المستخدمون منذ 2011. ونتيجة لذلك، بلغ إجمالي إنتاج عدسات نيكور للكاميرات ذو عدسات قابلة للتبديل 75 مليون في نوفمبر 2012.

ولا يقتصر استخدام عدسات نيكور NIKKOR فقط على الكاميرات ذو العدسات القابلة للتبديل بل ايضا تندمج داخل سلسلة COOLPIX نيكون للكاميرات الرقمية المدمجة. وبهذا ، لاقت عدسات نيكور NIKKOR استقبالا حسنا من قبل مجموعة واسعة من المستخدمين، من مستوى دخول الى المصورين المحترفين.

وتتكون تشكيلة نيكون لعدسات الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل حاليا من ما يزيد عن 80 نوعا من العدسات ، من بينها عدسات عين السمكةfisheye lenses، وعدسات الزاوية الواسعة الفائقة ultra wide-angle lenses ، وعدسات تليفوتوغرافي الفائقة , super-telephoto lenses ، وعدسات التكبير zoom lenses ، وعدسات صغيرة micro lenses، وعدسات بى سى- اى PC-E، و عدسات نيكور 1 NIKKOR للكاميرات المتقدمة ذات عدسات قابلة للتبديل. وسوف تواصل نيكون تطوير عدسات نيكور عالية الجودة NIKKOR التي حظت باعجاب وجاذبية مجموعة عريضة من المصورين.

العلامة التجارية نيكور NIKKOR

تعتبر نيكور NIKKOR هي العلامة التجارية لعدسات التصوير الفوتغرافي . ونشأ اسم NIKKOR من إضافة حرف “ار” – ممارسة شائعة في تسمية عدسات التصوير في وقت أنشائها – لاسم “نيكو”، وهو اختصار لاتيني لنيبون كوجاكو كوغيو ، حيث تم استخدام الاسم الأصلي عند إنشاء الشركة.

وتعد OP Fisheye-Nikkor بعدسة 10 مليمتر تبلغ f/5.6 لكاميرات نيكون أس أل آر SLR واصدرت فى عام 1968 – العدسة الاولى فى العالم لدمج عناصر عدسات اسفيريكال الزجاجية . ومارست عدسات نيكور الصغيرة بعدسة 105 مليمتر تبلغ f/2.8 Ultra Micro-Nikkor 105mm f/2.8 والتى اصدرت في عام 1962 ، دور القالب لعدسات الإسقاط المستخدمة في المساحات الضوئية و السائرة نيكون اى سى Nikon IC التي تباهى حاليا بعض الاصدارات الرائدة في العالم. والأكثر من ذلك، تستخدم عدسات NIKKOR للكاميرات اس ال ار SLR عددا من أحدث التقنيات التي نشأت مع تطور ستيبر اى سى IC steppers والماسحات الضوئية، ومن بينها تكنولوجيا “نانو كريستال كوت” ، التى تمنع بشكل مؤثر الانعكاسات الداخلية عبر مجموعة واسعة من الأطوال الموجية.

من التصميم الأولي الى التعبئة النهائية، يتم التحكم في نوعية الإنتاج وجودته وفقا لمعايير نيكون الصارمة . وتحظى الجودة المتفوقة لعدسات نيكور NIKKOR التي تلبى احتياجات المستخدمين بتصاميم عالية الجودة والتصنيع، فضلا عن عمليات تفتيش جودة فى غاية الصرامة.

المصدر: نيكون
بريد الكترونى sarah.mheidly @ hkstrategies.com،
هاتف: +971-4-3344930

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.