عرض في أسبوع الأمراض الهضمية يتفحص أسلوب علاج ستريتا كعلاج فعال لمرض الارتجاع المريئي لمجموعات سكانية مختلفة

واشنطن، 27 أيار/مايو، 2015، بي آر نيوزواير — يتضمن عرض خاص في “أسبوع الأمراض الهضمية” للعام 2015 خبراء في مرض الارتجاع المريئي يتحدثون عن خبراتهم الناجحة باستخدام علاج ستريتا Stretta Therapy لمعالجة مجموعات سكانية صعبة تعاني من مرض الارتجاع المعدي المريئي.

إنفوغرافيك: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150527/218687-INFO

الدكتور روني فاس، من جامعة كيس ويسترن ريزيرف أدار المناقشة، واستعرض البيانات السريرية حول ستريتا. ثم تناول المتحدثون الخبراء أنواعا معينة من مرضى الارتجاع المريئي المزمن الذي ساعد ستريتا في علاجهم.

الدكتورة دانا بورتينير، من كلية الطب بجامعة ديوك

ستريتا في علاج مرض الارتجاع المريئي بعد جراحة السمنة

الدكتور هيروشي موشيمو، طبيب ودكتوراه، / في أيه في بوسطن للرعاية الصحية/كلية الطب بجامعة هارفارد
ستريتا في علاج مرضى أل بي آر

الطبيب جورج ترايادافيلوبوليس، كلية الطب بجامعة ستانفورد
ستريتا في مرض الارتجاع المريئي المقاوم للعلاج

الدكتور مارك نور، مركز دراسات الحرقة والارتجاع
ستريتا في معالجة الارتجاع المريئي بعد جراحة مكافحة الارتجاع

أكدت الدكتورة بورتينير التحدي المتمثل في علاج المرضى الذين يعانون من البدانة والارتجاع المريئي، مشيرة إلى أن جامعة ديوك أدخلت ستريتا  لعلاج المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والارتجاع المريئي المزمن، وخاصة أولئك الذين يخضعون أولا لعمليات تكميم المعدة. وقالت “هذهحالات يصلح فيها استعمال ستريتا جدا. هؤلاء المرضى عادة ما يكونون غير راغبين في تحويل تكميم المعدة إلى تحويل معدي لمعالجة الارتجاع المريئي.” وأضافت “مع ستريتا، يتجنب هؤلاء المرضى  جراحة إضافية. وفي النتائج الباهرة التي نشهدهها في جامعة ديوك، يرى معظم مرضى ستريتا حلا كاملا أو جزئياللأعراض، وتمكنوا من التخلص من مضخة مثبطات البروتون. ستريتاهي إجراء بالمنظار منخفض المخاطر جدا لهؤلاء المرضى.”

وفي حديثه عن الذين يعانون من ارتجاع المريء، أوضح الدكتور ترايادافيلوبوليس أن هؤلاء المرضى يعانون من الارتجاع  على الرغم من علاج المضحة المثبطة للبروتون. وفقا للدكتور ترايادافيلوبوليس، هناك فجوة كبيرة بين أولئك الذين لا يستجيبون بشكل كاف لمضخة مثبطات البروتون وأولئك الذين يختارون الجراحة المضادة للارتجاع. وقالت:”ستريتايجسر هذه الفجوة عبر خيار يتم من دون مبيت في المستشفى بالمنظار ثبت أنه فعال وآمن لمدة تصل إلى 10 أعوام.” وقدمت حالة مريض من مرضى الارتجاع المريئي المقاوم للعلاج خضع لعلاج ستريتا. وقالت: “المريض خبر الحرقة وألما في الصدر وقلسا على الرغم من تغيير النظام الغذائي وعلاج المضخة. وأظهرت الاختباراتتعرضا غير طبيعي لحمض المريء رغم استعمال المضخة مرتين يوميا. وبعد مرور ستة أشهر من استعمال ستريتا، فقد تخلص من هذه الأعراض باستثناء شعور بعدم الراحة في المعدة أحيانا بعد الوجبات، وهو توقف عن استعمال المضخة، ويستخدم مضادات الحموضة بين الحين والآخر، وهو حالة جيدة لدراسات البي أتش.”

واستعرض الدكتور موشيمو تجربته مع ستريتا في علاجالارتجاع المريئي في الارتجاع المصاحب للسعال، وهي حالة من أعراض مثل السعال المزمن، وبحة في الصوت، والربو وآلام في الصدر، وغالبا ما يحدث من دون حرقة. وهي حالة تدعى أيضا بالحالة غير النمطية أو الصامتة، ويتسبب فيه ارتجاع محتويات المعدة إلى البلعوم. وقال: “في كثير من الأحيان، لا يستجيب مرضى الارتجاع مع السعال بشكل جيد للعلاج بواسطة مضخة مثبطات البروتون وفقط حوالي نصف هؤلاء المرضى يتحسنون بعد الجراحة المضادة للارتجاع.” وأوضح موشيمو حديثه بمثال عن أحد المرضى. “كان لدى المريضةشعور غلوباس وسعال مزمن، مع ربو غير موسمي لا يستجيب للأدوية. بعد شهر واحد من استعمال علاج ستريتا،قالت المريضة انها شهدت تحسنا ملحوظا، وبعد عام واحد كانت المريضةالممتنة قد شعرت بأنها تخلصت من الأعراض بالكامل، وتخلصت من مضخة مثبطات البروتون أيضا.”

وناقش الدكتورنور خيارستريتالمعالجة الارتجاع المريئيبعد الجراحةالمضادة للارتجاع (تثنية قاع نيسن)، موضحا أنه بعد10 سنواتمن استعمال نيسن، تشير الدراسات إلى تكرار مرض الارتجاع المريئي المتكررفي ما يصل الى42في المئة من المرضى. وإذ راجع حالات مرضىنيسنالذين لم ينجحوا في معالجة المرض في دراسة ستريتا على مدى 10 سنوات، أشار الى انه”بعد عقد من الزمان، كان64في المئة منهؤلاء المرضىلا يزالون متوقفين عن استعمال مضخةمثبطات البروتونيوميا”.وأضاف:”ستريتايعالجالعضلة العاصرة للمريءالداخليةالسفلى دون تغييرتركيبتها الطبيعية، وهو أمر مهمبالنسبة لأولئكالذين خضعوا لجراحةسابقة،وهو الخيار غير الجراحيالوحيدلهذا النوع منالمرضى.”

وقال الدكتور فاس: “هذهالموضوعاتتمثلاحتياجات غير ملباةفيعلاجارتجاع المريءحيث قد يكونستريتاخيارا لعلاج المرضىالمزمنينبشكل فعال.”

لمزيد من المعلومات، www.stretta-therapy.com

نبذة عن شركة ميديري  MEDERI®
شركة ميديري ثيرابيوتيكس تقوم بتصنيع جهازي العلاج ستريتا وسيكا – وهما أداتان طبيتان تقومان بتوصيل طاقة التردد الإشعاعي لمعالجة آمنة وفعالة للأمراض الهضمية.

لمزيد من المعلومات،
الاتصال: جوليا برانان،
julia@pascalecommunications.com
على رقم الهاتف التالي:
1-908-464-2470+

[related_post themes="text" id="26524"]