فنانة البوب غيتا، الطالبة في بيركلي كوليدج، تفتتح عرض فرقة مارون فايف في مهرجان موازين – إيقاعات العالم في المغرب يوم 6 يونيو/ حزيران

بوسطن، 20 مايو/ أيار، 2015 / بي آر نيوزواير — ستفتتح فنانة البوب غيتا، وهي طالبة في كلية بيركلي للموسيقى Berklee College of Music من الدار البيضاء، المغرب، عرض فرقة النجوم “مارون فايف” Maroon 5  في افتتاح الدورة الـ 14 لـ “مهرجان موازين – إيقاعات العالم” السنوي Festival Mawazine Rythmes du Monde، وموقعه الإلكتروني [http://www.festivalmawazine.ma/accueil ] ، في الرباط، المغرب، يوم السبت الموافق 6 يونيو/ حزيران. وجذب الحفل المقام في الليلة الختامية للمهرجان الذي يستمر تسعة أيام، مليون شخص في السنوات الماضية. وإلى جانب فرقة مارون فايف، تشمل قائمة النجوم البارزين: جنيفر لوبيز وفاريل ويليامز وأفتشي وشون بول وأشر وإيكون وفرقة بلاسيبو الموسيقية.

(شعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150520/744177 )

وروح المبادرة لدى غيتا ساعدتها على ضمان هذه المكانة المرموقة. ومن خلال وسائل الاعلام الاجتماعية، استحوذت احدى أغانيها على اهتمام محطة إذاعية مغربية. وسمع منظمو مهرجان موازين، الأغنية ومن ثم قاموا بدعوتها لتقديم أشرطة فيديو، ومن بينها: أغنية The Wave، وموقعها الإلكتروني [https://www.youtube.com/watch?v=R48rC6hw_k8 ] ، للنظر فيها. وقالت غيتا، التي حصلت بعد ذلك على موافقة من إدارة مارون فايف لافتتاح عرضهم: “كنت شخصية طموحة للغاية وواصلت السعي للحصول على أكبر فرصة إلى أن أدركوا أين تقودني طموحاتي”.

وكانت غيتا قد حضرت المهرجان في الماضي، وقالت: “كنت وسط الجماهير قبل ثلاث سنوات لمشاهدة كاني ويست الذي أدهشني. وكنت أعلم أنني أريد أن أكون على خشبة المسرح ولكني لم أكن لأتخيل ذلك. ويعد هذا حتى الآن بمثابة أكبر فرصة حصلت عليها. لقد تعلمت الكثير بالفعل، وأشعر بالمباركة لتمكني من تقديم نجم بوب عالمي في بلدي”.

وفي المهرجان [http://www.festivalmawazine.ma/artistes/ghita ]، ستؤدي غيتا أغاني أصلية من أول ظهور للمجموعة على سي دي والذي سيصدر قريبا. وتم تسجيل السي دي في لوس أنجلوس، والذي يعد جهدا تعاونيا يؤديه وينتجه طلاب وخريجو بيركلي. وتصف غيتا، التي كتبت أو شاركت في كتابة كل الأغاني، المادة الصوتية المسجلة، كما البوب مع إحساس فصل الصيف ومزيج من إيقاعات الشرق الأوسط والايقاعات الهندية والعربية. وعلى الرغم من أنها لم تقم بتأليف الأغاني قبل وصولها إلى بيركلي، إلا أن الشعور العام في الكلية ودروس ميليسا فيرك ألهماها لكتابة كلمات الأغاني، للعمل على كتابة أغنية يوميا.

وتتألف فرقة غيتا من طلبة كلية بيركلي من جميع أنحاء العالم. قام جاكوب رابتش، وهو عازف ومنتج نمساوي، بتنظيم موسيقى مسلسل الرقص مع النجوم Dancing with the Stars  وفاز في العديد من مسابقات الفرق الموسيقية في فيينا والولايات المتحدة. وحصل جوهانس جراتشركر، لاعب الدرامز والمنتج من سيبودن، النمسا، على جوائر تقديرية، من بينها جائزة Drummer of Tomorrow و جائزة الكيوانيس للمواهب الاستثنائية Kiwanis Award for Exceptional Talents. ويتقن إيلين ساندبرج، عازف جيتار من أوبسالا، السويد، اللعب على جيتار البيس العمودي والكهربائي على حد سواء، وعمل مع ليني بيكيت وكيربي لوريان، وقام بتطوير مهارات إنتاجه. وسجل عازف الجيتار إد جريفز، من باث، انجلترا، مع فرقة “آلت-جي” وأدى في بث مباشر مع بوسطن بوبس Boston Pops .

غيتا: فيسبوك [https://www.facebook.com/ritamkmusic
ساوند كلاود [https://soundcloud.com/lalarita
يوتيوب [https://www.youtube.com/channel/UC46zdOn6ZRKhhFyGXoKYvNA/videos ]

تم تأسيس كلية بيركلي للموسيقى، وموقعها الإلكتروني [http://www.berklee.edu ] ، بناء على مبدأ ثوري يعد بمثابة أفضل وسيلة لإعداد الطلاب لشغل وظائف في مجال الموسيقى من خلال دراسة وممارسة الموسيقى المعاصرة. وعلى مدار 70 عاما، تطورت الكلية لتعكس الحالة الراهنة لصناعة الموسيقى، مما يمهد الطريق لدراسات البكالوريا والأعمال الموسيقية / إدارة الموسيقى، وتأليف الأغاني، والعلاج بالموسيقى، وموسيقى الأفلام التصويرية وأكثر من ذلك. ومع التركيز على التعلم العالمي، تستضيف كلية بيركلي في فالنسيا، اسبانيا، برامج الدراسات العليا الأولى في الكلية، فيما تخدم بيركلي المتعلمين على الانترنت في جميع أنحاء العالم مع دروس وبرامج تُمنح بموجبها الدرجات العلمية. وتوفر شبكة مدينة بيركلي للموسيقى The Berklee City Music Network، برامج ما بعد المدرسة للشباب المحرومين في 45 موقعا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا. ومع هيئة طلابية تمثل ما يقرب من 100 دولة وخريجين وأعضاء هيئة تدريس، والفوز بأكثر من 325 جائزة جرامي وجوائز جرامي اللاتينية، تعد بيركلي مختبر التعلم الرائد على مستوى العالم للموسيقى المعاصرة والمستقبلية.

رابط صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150520/744177

المصدر: كلية بيركلي للموسيقى

Related Post