"قطر الأول للاستثمار" يوقع اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة

الدوحة في 30 سبتمبر /قنا/ أعلن بنك قطر الأول للاستثمار (بنك استثماري مستقل مرخص من قبل الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال) اليوم توقيعه اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة يقوم بموجبها ببيع حصته البالغة 71.3 في المائة في مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية (ENPI Group) وهي الشركة العاملة في مجال حلول التغليف البلاستيكية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان البنك قد استحوذ على حصة تبلغ 71.3 في المائة من مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية في العام 2009 ومنذ ذلك الحين كرس خبراته لإرساء القواعد المؤسسية في العمليات التشغيلية في المجموعة وتوسيع رقعة عملياتها التصنيعية لتشمل إمارة أبو ظبي والمملكة العربية السعودية مما عزز مكانتها عالميا كمزود للحلول التصنيعية البلاستيكية.
كما لعب دوراً محورياً في حصول الشركة على تسهيلات تمويلية إسلامية مشتركة بقيمة 250 مليون درهم إماراتي قام بتنظيمها مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 2011. وقد تم توظيف التسهيلات التمويلية الممنوحة في تعزيز قدرات المجموعة التصنيعية.
وفي العاشر من هذا الشهر رفع بنك قطر الأول للاستثمار حصته في شركة الرفاعي الدولية القابضة (الرفاعي) إلى 35 في المائة وهي إحدى الشركات العاملة في صناعة المكسرات والوجبات الخفيفة في منطقة الشرق الأوسط ويشمل إطار عملياتها التشغيلية السوق الأوروبية.
يذكر أن بنك قطر الأول للاستثمار يحتل مكانة بين البنوك الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تؤهله لتقديم خدمات استثمارية متكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويوفر لعملائه أفضل الحلول الاستثمارية. ويعتمد البنك استراتيجية استثمارية تركّز على تنوُّع قطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية، ويولي اهتماماً خاصاً للقطاعات التي تستفيد من التغيرات والتطورات الاقتصادية المواتية، وفي طليعتها قطاعات الطاقة، والخدمات المالية، والصناعات والقطاع العقاري، وخدمات الرعاية الصحية.
ويتمحور عمله حول عدة نشاطات استثمارية تشمل الاستثمارات المباشرة، وإدارة الأصول والاستشارات المالية للشركات، كما يتبع البنك أفضل المعايير التنظيمية الدولية، ويعتمد أفضل الممارسات في مجال حَو كَمة الشركات.
ويعتزم البنك الذي حاز في عام 2011 جائزة “أفضل بنك استثماري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي” ضمن جوائز قطاع المال والأعمال الإسلامي التي نظمتها “سي بي آي فايننشال”، إدراج أسهمه في بورصة قطر العام الحالي 2012.

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
LONDON–(Marketwire / Asianet-Pakistan – March 20, 2013) – Following the success of its recent iPhone(tm)
HOUSTON, March 19, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan — Baker Botts L.L.P. partner David Sterling has

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *