قطر تخصص 500 مليون دولار لمشاريع التنمية في اليمن

نيويورك في 30 سبتمبر /قنا/ أعلنت دولة قطر عن تخصيص 500 مليون دولار كهبات وقروض لتنفيذ مشاريع التنمية في اليمن.
وقال سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية في بيان خلال الاجتماع الذي عقدته مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك على هامش أعمال الدورة السابعة والستين لجمعية الأمم المتحدة العامة،” بأن دولة قطر بدأت في إعداد برنامج للاستقرار والتنمية في الجمهورية اليمنية، وتخصيص مبلغ (خمسمائة مليون دولار) تم تخصيصها كهبات وقروض لتنفيذ مشاريع التنمية”..مضيفا “إن دولة قطر تسهم من خلال هذا البرنامج التنموي في تحقيق طموحات وتطلعات الشعب اليمني في تحسين الظروف المعيشية من خلال تنفيذ مشاريع تنموية متكاملة ومستدامة تساهم في ترسية الأمن والاستقرار” .
وأشار إلى ان قطر بدأت فعلا في إجراءات تنفيذ تلك المشاريع التنموية، وذلك بعد دراسة الحاجات والأولويات في مختلف المحافظات في الجمهورية اليمنية الشقيقية.
واستعرض سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية والإنسانية، التي تواجه الشعب اليمني في الوقت الراهن، وقال إنها “تحديات غير مسبوقة لهذا الشعب الشقيق، بعد ما تحقق له ما أراد من نيل حقوقه وحرياته المشروعة”.
وفي هذا السياق أكد على ان أمن واستقرار اليمن مسؤولية دولية لما لها من آثار إيجابية على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.. وناشد المجتمع الدولي بتقديم يد العون والمساعدة، لتلبية متطلبات التنمية المستدامة لليمن.
وشدد في الوقت ذاته على أهمية العلاقات الأخوية بين دولة قطر واليمن، موضحا أن دولة قطر ما زالت مستمرة في دعم جهود التنمية وسد الاحتياجات الإنسانية لمواجهة التحديات في الجمهورية اليمنية .

[related_post themes="text" id="1057"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *