"قطر للأسواق المالية" تختتم برنامجا تدريبيا حول أسواق رأس المال

الدوحة في 30 سبتمبر /قنا/ اختتمت هيئة قطر للأسواق المالية واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية برنامجا تدريبيا حول أسواق رأس المال عقد بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية الأمريكية بلغ عدد المشاركين فيه 50 فردا.
وقد تم تسليط الضوء خلال البرنامج التدريبي الذي استمر خمسة أيام، على كيفية التعامل مع المخالفات في أسواق المال، والاطلاع على مختلف أساليب الإشراف الرقابي في أنحاء العالم.
وقد قام سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، رئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، والسيد ناصر أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية في ختام البرنامج التدريبي بتسليم الشهادات للمشاركين  والمشاركات.
كما كرم رئيس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية سعادة محافظ مصرف قطر المركزي، رئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية على دعمه لأنشطة الاتحاد.
يذكر أن هيئة قطر للأسواق المالية هيئة رقابية مستقلة تختص بالإشراف على بورصة قطر وتنظيم الأنشطة المتعلقة بالتعامل مع الأوراق المالية في سوق رأس المال القطري، وتسعى كذلك إلى إرساء الأسس الصلبة لخلق سوق رأس مال في دولة قطر على أفضل المستويات العالمية تمكنه من اعتلاء مركز ريادي في المنطقة.
وقد قامت الهيئة بغية تحقيق هذه الأهداف، ببلورة خطة لتطوير سوق رأس المال بدولة قطر تتمحور حول أربع مبادرات إستراتيجية: تعزيز الكفاءة التنظيمية والرقابية من خلال تطبيق قوانين وتشريعات جديدة تستند إلى أرقى المعايير وأفضل الممارسات الدولية في قطاع الأوراق المالية.
كما عمدت إلى تعزيز النزاهة والشفافية في التعامل في الأوراق المالية من خلال رقابة فعالة ومسئولية إرساء الأسس لخلق ميزة تنافسية حقيقية للسوق القطري، بحيث تكون الوجهة الأولى بامتياز لرؤوس الأموال وتقديم الخدمات المالية المتعلقة بالتعامل في الأوراق المالية وتعزيز الثقافة الاستثمارية لدى المستثمرين. 

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
LONDON–(Marketwire / Asianet-Pakistan – March 20, 2013) – Following the success of its recent iPhone(tm)
HOUSTON, March 19, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan — Baker Botts L.L.P. partner David Sterling has

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *