مؤسسة جيكوبس مؤسسة تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو مع حملة الكاكاو التابعة لمؤسسة الكاكاو العالمية

استثمار بمبلغ 52 مليون دولار في التعليم في ساحل العاج يتم الإعلان عنه كالتزام بالعمل من قبل مبادرة كلينتون العالمية

مراكش، المغرب، 7 أيار/ مايو، 2015 / بي آر نيوزواير — اليوم وفي اجتماع مبادرة كلينتون العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا، وبالشراكة مع حملة عمل الكاكاو التي تمثل استراتيجية صناعة الكاكاو العالمية، التي تنظمها مؤسسة الكاكاو العالمية، أطلقت مؤسسة جيكوبس مبادرة تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو، TRECC (Transforming Education in Cocoa Communities)وهي التزام بالعمل على مدى سبعة أعوام لتعزيز التعليم وتمكين النساء والمساعدة في حماية الأطفال في مجتمعات زراعة الكاكاو في كوت ديفوار. وستعمل هذه المبادرة مع حملة عمل الكاكاو لتسريع الاستدامة عن طريق الوصول إلى مزارعي الكاكاو بالدعم الذي هناك حاجة ماسة له للإنتاجية وتنمية المجتمع.

وسوف تؤدي مبادرة تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو إلى تحويل التعليم في كوت ديفوار من خلال جهود تركز على ستة مجالات عمل مترابطة، بما في ذلك البحوث، وبناء القدرات، ومطابقة المنح، الاستثمار ذو التأثير، والمشاركة مع الجهات المانحة الأخرى، وتعزيز السياسات. ووفقا لمركز السياسات والبيانات التعليمية، فإن 62 في المئة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-24 لم يكملوا التعليم الابتدائي في هذه الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

وقال باري باركين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكاكاو العالمية، والمدير التنفيذي للاستدامة ومسؤول الصحة والعافية بشركة مارس إنكوربوريتد ان “مؤسسة الكاكاو العالمية يسرهاالتعاون مع مؤسسة جيكوبس من خلال حملة الكاكاو من أجل الإفادة المباشرة لتعليم 200،000 طفل في مجتمعات زراعة الكاكاو في كوت ديفوار.

استراتيجية عمل الكاكاو، التي أطلقت في أيار/مايو 2014، تجلب شركات الكاكاو والشوكولاته الرائدة في العالم معا لتسريع الاستدامة وتحسين سبل العيش لمزارعي الكاكاو. حملة عمل الكاكاو تعمل على تطوير الشراكات الهادفة بين الحكومات ومزارعي الكاكاو، وصناعة الكاكاو لزيادة الإنتاجية وتعزيز التنمية المجتمعية في كوت ديفوار وغانا –وهما الدولتان المنتجتانالرائدتان للكاكاو في العالم. وتعتزم استراتيجية عمل الكاكاو تدريب وتقديم المواد المحسنة والأسمدة الزراعية لـ 300،000 من مزارعي الكاكاو وتمكين المجتمعات المحلية من خلال التعليم، ورصد عمالة الأطفال، وتمكين المرأة. ويتم قياس نجاعة استراتيجية عمل الكاكاو عن طريق الامتثال لستة مؤشرات أداء رئيسية، ويتم الإبلاغ عن إحراز تقدم في هذه الحملة بصورة علانية على أساس منتظم.

وأوضحت لافينيا جيكوبس، رئيسة مؤسسة جيكوبس بالقول: “تجربتنا علمتنا أن التعليم للأفقر في أي بلد يمكن أن ينجح إذا كانت الشروط الضرورية موجودة داخل الأسرة وفي العمل وفي المجتمع. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن التنمية المستدامة لا يمكن أن تتحقق من دون التعليم. ولذلك قررنا أن تأخذ أنشطتنا في أفريقيا إلى المستوى التالي عبر برنامج تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو، في محاولة لتعزيز التغيير الاجتماعي والاقتصادي المستدام في المنطقة.”

وقال بيل غوتون، رئيس مؤسسة الكاكاو العالمية إن”الحصول على التعليم الجيد هو عنصر أساسي لنمو قدرات الأفراد والمجتمعات. برنامج تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو هو التزام غير مسبوق لتحسين التعليم في كوت ديفوار، ومؤسسةالكاكاو العالمية متفائلة بأن شركاء إضافيين سوف يحذون حذو مؤسسة جيكوبس لضمان استدامة الكاكاو من خلال حملة عمل الكاكاو.”

لمزيد من المعلومات عن برنامج تحويل التعليم في مجتمعات زراعة الكاكاو، يرجى زيارة www.jacobsfoundation.org. للمزيد عن حملة عل الكاكاو، يرجى زيارة www.worldcocoafoundation.org/cocoaaction.

نبذة عن مؤسسة الكاكاو العالمية:مؤسسة الكاكاو العالمية هي مؤسسة عضوية عالمية تدعم اقتصاد الكاكاو المستدام. مؤسسة الكاكاو العالمية توفر لمزارعي الكاكاو الدعم الذي يحتاجون إليه لزراعة كاكاو أفضل جودة، وتقوية مجتمعاتهم اجتماعيا واقتصاديا. عضوية مؤسسة الكاكاو العالمية تشمل مصنعي الكاكاو والشوكولاتة، معالجيه ومديري سلسلة الإمداد وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم، وهي  تمثل أكثر من 80 بالمئة من سوق الكاكاو العالمي. برامج مؤسسة الكاكاو العالمية تفيد المزارعين ومجتمعاتهم في مناطق زراعة اللكاكاو في أفريقيا وجنوب شرق آسيا والأميركتين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.worldcocoa.org أو تابعونا على تويتر على:Twitter و فيسبوك Facebook.

نبذة عن مؤسسة جيكوبس: مؤسسة جيكوبس تنشط في جميع أنحاء العالم لتعزيز تنمية الطفل والشباب. وقد تأسست في زيوريخ، سويسرا، من قبل رجل الاعمال كلاوس جي جيكوبس في العام 1989. تخصص مؤسسة جيكوبس ميزانية تبلغ نحو 40 مليون فرنك سويسري سنويا لتمويل المشاريع البحثية، وبرامج التدخل، والمؤسسات العلمية. وهي ملتزمة بالتفوق العلمي والبحوث القائمة على الأدلة. www.jacobsfoundation.org

نبذة حول مبادرة كلينتون العالمية:إذ تأسست في العام 2005 على يد الرئيس بيل كلينتون، مبادرة كلينتون العالمية (CGI)، هي مبادرة تابعة لمؤسسة كلينتون، تقوم بجمع قادة العالم لإيجاد حلول للتحديات الأكثر إلحاحا في العالم وتنفيذها. وقد جمعت  الاجتماعات السنوية لمبادرة كلينتون العالمية معا أكثر من 190 من رؤساء الدول و20 من الحائزين على جائزة نوبل، والمئات من كبار المديرين التنفيذيين الرواد، ورؤساء المؤسسات والمنظمات غير الحكومية والمحسنين الرئيسيين، وممثلي وسائل الإعلام. حتى الآن، قدم أعضاء مجتمع مبادرة كلينتون العالمية ما يقرب من 3200 التزام عمل، أدت إلى تحسين حياة أكثر من 430 مليون شخص في أكثر من 180 بلدا.

بالإضافة إلى الاجتماع السنوي، تعقد المبادرة مؤتمر “مبادرة كلينتون العالمية –أميركا”، وهو اجتماع يركز على الحلول التعاونية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة؛ ومؤتمر “مبادرة كلينتون العالمية – الجامعات” الذي يجمع بين طلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلبة الدراسات العليا لمعالجة التحديات الملحة في مجتمعاتهم أو في جميع أنحاء العالم. هذا العام، ستعقد المبادرة مؤتمر “مبادرة كلينتون – الشرق الأوسط وأفريقيا”، الذي سيجمع قادة في مختلف القطاعات لاتخاذ الإجراءات بشأن التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الملحة في منطقتهم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة clintonglobalinitiative.org ومتابعتنا على تويتر@ClintonGlobalوالفيسبوك علىfacebook.com/clintonglobalinitiative

[related_post themes="text" id="26265"]