مركز خدمات Gemalto الموثوقة يوسع نشر خدماته الآمنة لتغطي 350 مليون جهاز متحرك إضافي

أمستردام، 17 فبراير 2015 / گلوب نیوز وائر / نولج بائے لین — تعمل شركة Gemalto، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO)، على تنمية قدرات مركز الخدمات الموثوقة Allynis الذي يسمح بسهولة نشر التطبيقات الأمنية من قبل الشركات والبنوك وغيرهم من مقدمي الخدمات الرقمية، بما يتيح الوصول إلى أكثر من 350 مليون جهاز متحرك إضافي مجهز ببيئة التنفيذ الموثوق Trustonic Trusted Execution Environment (TEE)1، بما في لك مجموعة Samsung Galaxy وغيرها من الأجهزة المتحركة التي تصنعها شركات الهواتف الكبرى. ومن الناحية العملية، تستطيع الشركات ومقدمو الخدمات الرقمية المتصلون بمركز الخدمات الموثوقة Allynis Trusted Services Hub لشركة Gemalto الوصول فوراً إلى 350 مليون مستخدم إضافي محتمل، حيث تتولى Gemalto جميع عمليات المكتب الخلفي نيابة عنهم.

بيئة التنفيذ الموثوق (Trusted Execution Environment) عبارة عن بيئة معالجة منعزلة محمية بأجهزة فعلية داخل الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة التي تمكِّن التطبيقات الديناميكية الحساسة للحالة الأمنية أثناء التنقل، مثل المصادقة والشبكات الافتراضية الخاصة والبريد الإلكتروني الآمن وحماية المدفوعات والمحتوى. ومن خلال الاتصال ببيئة التنفيذ الموثوق Trustonic TEE، المدمجة في عدد كبير من الكائنات المتصلة والتي يمكن تنشيطها عن بُعد، يعمل مركز الخدمات الموثوقة (Allynis Trusted Service Hub) على توسيع نطاق قاعدة المستخدمين النهائيين التي يمكن مخاطبتها من أجل تعظيم وصول مقدمي الخدمات الساعين إلى النشر الآمن والسريع والسهل إلى السوق. وبالنسبة للمستخدمين النهائيين، فإن العملية تكون شفافة تماماً. فعند تثبيت تطبيق آمن، مثل شبكة افتراضية خاصة، يقوم Allynis Trusted Service Hub تلقائياً بتأمينه في بيئة التنفيذ الموثوقة (TEE)، بما يطمئن المستخدمين ومقدمي الخدمات على اعتماداتهم ورموزهم وبيانات محتوياتهم.

يقول بين كيد، الرئيس التنفيذي لشركة Trustonic “إن الأجهزة المزودة بخاصية بيئات التنفيذ الموثوقة TEE تتيح إمكانية تبسيط وتوسيع نطاق الخدمات التي يجربها المستخدم النهائي. ويمثل إتاحة تلك التقنية وتبسيط استخدامها من جانب مطوري التطبيقات تحدياً كبيراً”. وأضاف “إن إعلان Gemalto اليوم يأتي خطوة كبرى للأمام، حيث يفتح مجالاً مبسطاً للنشر عبر مئات الملايين من الأجهزة المزودة ببيئة التنفيذ الموثوق (TEE). وبالنظر إلى ما سبق فضلاً عن حجم الأعمال الرأسية لشركة Gemalto في خدمات الشركات والإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة والخدمات الحكومية، فإننا نتطلع إلى رؤية العديد من الخدمات المعززة بتقنية TEE خلال 2015″.

وصرح جان كلود ديتيرش، نائب الرئيس الأول لقسم الخدمات المالية للهواتف المتحركة في Gemalto قائلاً “إن قدرات Allynis Trusted Service Hub آخذة في النمو بشكل طردي، مما يمنحنا دائماً المزيد من الخيارات لمواجهة تشرذم السوق. واليوم، فإن إضافة الأجهزة المزودة بخاصية Trustonic TEE يُترجم إلى مئات الملايين من المستخدمين الذين يمكن أن تصل إليهم الشركات ومقدمو الخدمات الراغبون في حماية بياناتهم على الفور”. وأضاف “إن مركز Allynis Trusted Services Hub يمكنه العمل مع كافة التقنيات تقريباً وهو يعالج أي نوع من الإطارات الأمنية. وفضلاً عن إتاحة أكبر قاعدة من المستخدمين، فهو يوفر كذلك التقنية الأكثر ديمومة في المستقبل والتي تمكِّن مقدمي الخدمات من تعظيم وصولهم إلى السوق بطريقة بسيطة وآمنة عبر منصات الهواتف المتحركة”.

1المصدر: Trustonic

حول جيمالتو
جيمالتو (يورونكست NL0000400653 GTO)، هي الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية مقدارها 2,4 مليار يورو لعام 2013 وأكثر من 12،000 موظف يعملون في 85 مكتبا و25 مركزاً من المراكز الخاصة ببحوث البرمجيات وتطويرها، وهي تقع في 44 بلداً.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. إن المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم ترغب في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والتعامل مع المصارف والتسلية والعمل، في أي وقت وفي كل مكان، بطرق ممتعة وآمنة. تلبّي جيمالتو الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهاتف الشخصي، والدفع الآمن، ومصادقة الوصول للسحابة الإلكترونية، وحماية الهوية والخصوصية، والرعاية الصحية الإلكترونية، وكفاءة الحكومة الإلكترونية، والحصول على التذاكر بطريقة مريحة، وتطبيقات آلة لآلة (M2M) يمكن الاعتماد عليها. نحن نقوم بتطوير البرمجيات المدمجة والآمنة والمنتجات الآمنة التي نقوم بتصميمها وتخصيصها. منصاتنا وخدماتنا تقوم بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تتضمنها والخدمات الموثوقة للمستخدم النهائي صارت ممكنة.

ابتكاراتنا تمكّن عملاءنا من تقديم الخدمات الرقمية الموثوقة والمريحة للمليارات من الأفراد. تزداد جيمالتو ازدهاراً مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون حلولها للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعة @gemalto على تويتر.

لمسؤولي الاتصالات الإعلامية بشركة Gemalto، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.gemalto.com/companyinfo/media

نيكول وليامز
أمريكا الشمالية
8921 758 521 1+
nicole.williams@gemalto.com

إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com

كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com

بيير ليليفر
آسيا باسيفيك
38026317 65+
pierre.lelievre@gemalto.com

إن صياغة هذه النشرة الصحفية هي ترجمة ولا يجوز اعتبارها رسمية بأي حال من الأحوال، كما أن النسخة الأصلية باللغة الإنكليزية من هذه النشرة الصحفية هي النسخة الموثوقة الوحيدة التي يعتدّ بها في حالة وجود تعارض مع الترجمة.

[related_post themes="text" id="25139"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *