مكتبة بيبليوثيكا ألاكزاندرينا تختار جهاز التعرف على الأحرف NovoVerus لتحويل مجموعة قيمة من المقالات الصحفية المصرية إلى ملفات رقمية

– شركة نوفو داينامكس تتعاون في مشروع الحفظ الرقمي لأكثر من 800,000 مقال فيما تقوم مكتبة بيبليوثيكا ألاكزاندرينا ومركز البحوث والتوثيق الخاص بالحقوق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية باستحداث أرشيف رقمي للوصول العام

آن أربور/ مشيغان، 7 آذار / مارس، 2013 / بي آر نيوزواير /ایشیانیت باکستان — أعلنت شركة “نوفو دايناميكس” NovoDynamics,
وهي شركة رائدة في تطوير تقنيات تمييز الأنماط ومكتبة بيبلوثيكا ألاكزاندرينا Bibliotheca Alexandrina المصرية (مكتبة الاسكندرية الجديدة) اليوم أنه سيتم استعمال برمجية ” نوفو فيراس” NovoVerus من صنع شركة نوفو داينامكس في عملية التحويل الرقيمي لأكثر من 800,000 قصاصة صحفية مصرية تم جمعها منذ العام 1976 من قبل مركز البحوث والتوثيق الخاص بالحقوق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية الفرنسي Center for Economic, Legal and Social Studies and Documentation، وهو مركز تابع لمركز الأبحاث العلمية الوطني الفرنسي. والهدف الرئيسي لهذا المشروع التعاوني بين مكتبة بيبليوثيكا ألاكزاندارينا المصرية ومركز البحوث والتوثيق الخاص بالحقوق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية هو جعل هذه المجموعة النادرة متوفرة للجمهور في أرشيف يمكن البحث فيه على الإنترنت. وبعد أن يتم تحويلها إلى الصيغة الرقمية، فإن هذه المقالات سيتم حفظها إلى ما لا نهاية بصورتها المثالية، وفهرستها لعملية البحث على الإنترنت وجعلها متوفرة على الصعيد الدولي.

وقد تم اختيار برمجية NovoVerus لمبادرة الرقمنة الضخمة هذه بسبب دعم هذه البرمجية الشامل للغات الشرق الأوسط بسبب دقة التعرف الضوئي على الحروف لديها، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بتدهور جودة النص. وستسهل ميزات تعزيز الصورة المبنية في برمجية NovoVerus معالجة قصاصات ورق الصحف البالية، التي بات الكثير منها مصفرا، أو تعرض للضرر أو للتدهور.

وقال كبير مهندسي الإنتاج الرقمي بمكتبة الإسكندرية رامي رشدي، “إن مكتبة الإسكندرية معروفة بدورها القيادي في المعالجة الرقمية للنصوص العربية، وبرمجيةNovoVerus هي خيار يمكن الاعتماد عليه عندما يتعلق الأمر بأعمال التعرف على الحروف الطموحة، إذ أنها تظهر أداء عاليا في الصور الممسوحة ضوئيا من نصوص متدهورة صعبة، وتتمتع بمستوى نص ضعيف.”

وأضاف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوفو دايناكس ديفيد روك قائلا: “نحن فخورون أن ندعم هذا الجهد الدولي الهام بواسطة منتجنا الرئيسي NovoVerus. إن إصدارنا الجديد من هذه البرمجية يمكن من القيام بمعالجة أسرع وأكثر دقة وخفض كبير في استخدام الذاكرة ومجموعة كبيرة من التحسينات الأخرى التي تجعل برمجيةNovoVerus 4.0 اللغة العالمية الرائدة في صناعة حلول التعرف الضوئي على الحروف.

نبذة حول برمجية NovoVerus 4.0
برمجية NovoVerus 4.0 تعالج، بما في ذلك توفير الدعم لوثائق ذات لغات مختلطة، اللغات العالمية بما فيها العربية والفارسية (الفارسية، الداري)، الباشتو، العبرية، الأردية والصينية والكورية والروسية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية. وإذ هي منتشرة على نطاق واسع في التطبيقات الصارمة التي تستعمل من قبل الحكومة والقطاع الأكاديمي، فإن برمجية NovoVerus تقوم بعملية التنظيف التلقائي وتحويل حتى الوثائق الأكثر تحديا — بما في ذلك الأصول التالفة والنسخ المتدهورة إلى نص رقمي، وجعلها جاهزة للمعالجة والتحليل الإضافيين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.NovoDynamics.com/NovoVerus.

نبذة عن مكتبة الإسكندرية الجديدة
تم افتتاح بيبليوثيكا ألاكزاندرينا، مكتبة الإسكندرية الجديدة في شهر تشرين الأول / أكتوبر 2002. وتسعى المكتبة جاهدة لاستعادة روح الانفتاح للمكتبة القديمة، وإشراك الجماهير في العالم من خلال الابتكارات التكنولوجية في العصر الرقمي. وهي تمثل أكثر بكثير من مجرد مكتبة تضم الكتب، بل هي مجمع ضخم يوفر العلوم والأبحاث، والفن، والتاريخ، والتكنولوجيا والحوار من خلال مركز واحد يقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. ومنذ يوم إنشائها، تم تخصيص مكتبة الإسكندرية لتكون بمثابة مكتبة رقمية عالمية، مع التركيز بشكل كبير على رقمنة وحفظ التراث الإقليمي والعالمي، سواء بشكل مستقل أو بالتعاون مع الشركاء الدوليين. مكتبة الإسكندرية تسعى جاهدة لتقديم المفاهيم الرائدة في الرقمنة لصالح مجتمع المعرفة الدولي. لمزيد من المعلومات عن المكتبة يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.bibalex.org.

نبذة عن شركة نوفو داينامكس
شركة نوفو داينامكس إنك هي إحدى شركات إن كيو تيل In-Q-Tel تم تسجيلها في العام 2001، وتعمل على تطوير برمجيات لاستعادة المعلومات الاستخباراتية وتوفر حلولا تحليلية متقدمة تقوم بتحويل المعلومات إلى رؤى يمكن التصرف على أساسها وضرورية لاتخاذ القرارات الأفضل. منتجات شركة نوفو داينامكس وحلولها يتم استعمالها في سائر أنحاء العالم من قبل الصناعات التجارية والحكومة والقطاع الأكاديمي. لمزيد من المعلومات عن شركة نوفو داينامكس، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.NovoDynamics.com.
اتصالات وسائل الإعلام:
كارين زانون
شركة نوفو داينامكس إنك
الهاتف: +1-734-205-9162
البريد الألكتروني: kzanon@novodynamics.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.