منظمة الرؤساء الشباب “YPO”: تراجع الثقة في الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أدنى مستوياتها خلال عامين

أبوظبي، 4  فبراير 2015 (GLOBE NEWSWIRE / Knowledgebylanes) – تراجعت الثقة في الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير خلال الربع الأخير من عام 2014؛ حيث انخفض مؤشر الثقة Global Pulse الذي تصدره منظمة الرؤساء الشباب لدولة الإمارات العربية المتحدة بمقدار 10.5 نقطة ليصل إلى 61.8، وهو أدنى مستوى له منذ يناير/كانون الثاني 2013، حيث أسهم التراجع الدرامي في أسعار النفط إلى نظرة أكثر حذراً بين قادة الأعمال.

UAE confidence GPJan15 منظمة الرؤساء الشباب YPO: تراجع الثقة في الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أدنى مستوياتها خلال عامين

http://www.ypo.org/site/wp-content/uploads/2015/01/UAE-confidence-GPJan15.jpg

وللمرة الأولى منذ أبريل 2011، كان الرؤساء التنفيذيون في دولة الإمارات العربية المتحدة أقل تفاؤلاً بشأن الأعمال والتوقعات الاقتصادية على المدى القصير من نظرائهم عبر المنطقة. كما تراجع مؤشر الثقة Global Pulse الصادر عن منظمة الرؤساء الشباب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار 3.4 نقطة ليصل إلى 62.4 لكنه رغم ذلك سجل ثاني أعلى مستوى على مستوى العالم، حيث لم تسبقه سوى الولايات المتحدة الأمريكية.

يقول علي طبارة، العضو المنتدب لدى شركة UTC الدولية ورئيس منظمة الرؤساء الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “إن التراجع الحاد في أسعار النفط يؤثر بشكل واضح على الأعمال والتوقعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الوقت ذاته، تظل ثقة الرؤساء التنفيذيين في نطاق التفاؤل بشكل راسخ، وذلك بفضل تنوع الاقتصاد الإماراتي والإنفاق المرتبط بمعرض إكسبو 2020، الأمر الذي سوف يساعد الدولة على تحمل الانخفاض في إيرادات النفط”.

انقسمت وجهات نظر الرؤساء التنفيذيين في دولة الإمارات العربية المتحدة حول ما إذا كانت الظروف سوف تتحسن خلال النصف الأول من عام 2015. فقد توقع أقل من نصف من شملتهم الدراسة (45%) تحسن الظروف خلال الأشهر الست الأولى، مقارنة بـ 30% تنبؤا ببيئة اقتصادية أقل مواتاة. كما توقع الربع (25%) أن تظل الظروف كما هي.

وفي البلدان الأخرى بالمنطقة، هوى المؤشر المركب Global Pulse الصادر عن منظمة الرؤساء الشباب للدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي 8.1 نقطة ليصل إلى 62.4 في يناير مع تراجع أسعار النفط الخام إلى ما دون 50 دولار للمرة الأولى خلال ست سنوات تقريباً.

مؤشر الثقة Global Pulse الصادر عن منظمة الرؤساء الشباب

شمل هذا الاستطلاع الإلكتروني الربع سنوي، الذي أُجري خلال الأسبوعين الأولين من يناير، تجميع إجابات من 2,790 رئيس تنفيذي عبر العالم، من بينهم 123 رئيس تنفيذي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ypo.org/globalpulse للاطلاع على معلومات إضافية حول منهجية الاستطلاع والنتائج المجمعة من حول العالم. يمكن العثور على نسخة أكثر تفصيلاً من هذا الإصدار على الموقع الإلكتروني www.ypo.org/news-media/press-releases/.

نبذة عن منظمة الرؤساء الشباب “YPO

منظمة الرؤساء الشباب (YPO) هي شبكة عالمية غير هادفة للربح من الرؤساء التنفيذيين الشباب الذين يجمعهم هدف مشترك بأن يصبحوا قادة أفضل من خلال التعليم (Better Leaders Through Education) وتبادل الأفكار (Idea ExchangeTM). تأسست المنظمة في عام 1950 وهي اليوم تتيح لنحو 22,000 شخص من النظراء وعائلاتهم في أكثر من 125 دولة الاطلاع على الخبرات الفريدة والاستفادة من الموارد التعليمية المتميزة وإقامة التحالفات مع المؤسسات الرائدة والمشاركة في الشبكات المتخصصة لدعم أعمالهم ومجتمعهم وقيادتهم الشخصية. كما أن الشركات التي يديرها أعضاء في منظمة الرؤساء الشباب توظِّف أكثر من 15 مليون شخص حول العالم وتحقق إيرادات سنوية تبلغ 6 تريليون دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ypo.org.

هذه ترجمة غير رسمية للإصدار الأصلي. الإصدار الصادر باللغة الأصلية هو وحده النسخة الرسمية والمعتمدة.

مسؤول الاتصال: منظمة الرؤساء الشباب “YPO”
ليندا فيسك
مكتب: 7305 629 972 1+
الجوال:4298 207 972 1+
press@ypo.org

Related Post
ABU DHABI, Feb. 4, 2015 (GLOBE NEWSWIRE / Knowledgebylanes) — Business confidence in the United
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2014 ( GLOBE NEWSWIRE / Asianet-Pakistan) – لا يزال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *