منظمة فايتال فويسز تبحث عن مرشحين لزمالة “غرو”، وهو برنامج للسيدات صاحبات الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

– برنامج زمالة غرو يوفر خبرة تعلم وتشبيك تفاعلية ويوفر معرفة ومهارات عملية لتنمية الأعمال التجارية والوصول إلى الأسواق

 واشنطن، 28 شباط / فبراير، 2014 / بي آر نيوزواير — تبحث “شراكة فايتال فويسز العالمية” (أصوات حيوية) Vital Voices Global Partnership  عن مرشحين من بين صاحبات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبرنامج زمالة “غرو” GROW Fellowship (نمو)، وهو برنامج تنافسي للتدريب على الأعمال التجارية من شأنه أن يساعد في استحداث الوظائف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق دعمه مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم ودعم بيئة لتنمية الأعمال التجارية الريادية.

برنامج الزمالة هذا الذي يمتد على مدى عام يقدم تعليما على الإنترنت في مجالات مثل تخطيط الأعمال، والإدارة المالية التنفيذية، وتحليل السوق، والتواصل وتنمية المهارات القيادية.  ستقوم المشاركات في هذا البرنامج بوضع خطة استراتيجية شاملة وعملية موجهة نحو توسيع مشاريعهن والحصول على دعم متابعة لتنفيذ خططهن.

الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا حاسما كمحركات قوية للنمو والابتكار، وهي تمثل حوالي نصف إجمالي العمالة في الاقتصادات ذات الدخل المتوسط. وتعتقد مؤسسة فايتال فويسز أن زيادة الأعمال التجارية المملوكة للنساء سيولد فرص العمل الذي يعتبر أكبر تحد تنموي في المنطقة.

المتقدمات يجب أن يكن يملكن مؤسسة أعمال تجارية تعمل منذ 3 سنوات على الأقل، وتوظف ما لا يقل عن 3 موظفين (بمن في ذلك العمال المؤقتون و/ أو الموسمييون)، وتوليد ما لا يقل عن 40،000 دولار أميركي من المبيعات السنوية، ويتحدثن اللغة الإنجليزية بطريقة متقدمة. وينبغي أيضا أن تكون المتقدمات المهتمات بالمشاركة في هذا البرنامج معنيات بتحسين مهارات أعمالهن ويتطلعن إلى توسيع مشاريعهن التجارية. وستظل النساء المقبولات في البرنامج مرتبطات به لمدة تصل إلى 3 سنوات بعد الانتهاء منه وذلك من خلال المسوحات وغيرها من الفرص لتتبع نمو أعمالهن.

الاستثمار في المرأة هو وسيلة قيمة وأساسية لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل إحداث تأثير ضخم جدا على إنشاء المشاريع التجارية الجديدة، وتحفيز النمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل. يرحب برنامج زمالة غرو بالطلبات من النساء الطموحات اللواتي يتطلعن إلى المساهمة في تنمية أعمالهن التجارية والتمكين الاقتصادي لمجتمعاتهن .

يمكن الوصول إلى طلبات التقدم بالالتحاق ببرنامج زمالة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الطريق النقر هنا here. وستتم مراجعة الطلبات على أساس تدرجي ويجب تقديمها بتاريخ 15 آذار / مارس لكي ينظر فيها.

لمزيد من المعلومات عن برنامج زمالة غرو، يرجى الاتصال بـ:
VVGROWMENA@vitalnetwork.org
أنام رحيم
0519- 446- 202- 1+

نبذة حول مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز

مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز هي منظمة غير حكومية رائدة مهمتها تحديد، والاستثمار في وإبراز حضور نساء استثنائيات في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق العنان لقيادتهن الكامنة لتحويل الحياة وتسريع السلام والازدهار في مجتمعاتهن. وإذ أنشأتها وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في العام 1997، فإن المنظمة تقوم بتدريب وتمكين القياديات النسائيات كقائدات للتغيير التحولي في التنمية الاقتصادية، حقوق الإنسان والمشاركة السياسية. وتتضمن شبكة فايتال فويسز للقيادة العالمية أكثر من 14,000 من القيادات النسائية التي تمثل 144 بلدا في جميع أنحاء العالم، وقد قامت هؤلاء القائدات بتدريب وتوجيه 500,000 امرأة أخرى وفتاة في مجتمعاتهن.

يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.vitalvoices.org.

[related_post themes="text" id="8904"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *