نجاح هائل لليوم الرياضي لدولة قطر

– قطر تتوحد عن طريق ممارسة الرياضة ضمن دورات مجانية للجميع

– حشود جماهيرية داعمة لليوم الرياضي في الكورنيش والقرية الرياضية للجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 11 فبراير 2014: حظيت فعاليات اليوم الرياضي الثالث للدولة بنجاح هائل، حيث بات الأكبر من نوعه على الإطلاق، حيث ضم عدداً كبيراً من الدورات الرياضية المجانية لمختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية. وأقيمت فعاليات اليوم في جميع أنحاء قطر، موفرة لجميع المقيمين فيها فرصة مثالية لبدء أسلوب معيشة صحي.

QATAR%20NATIONAL%20SPORT%20DAY%202014 نجاح هائل لليوم الرياضي لدولة قطر

QATAR NATIONAL SPORT DAY 2014: Qatar Prepares for National Sport Day 2014

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140211/668311-a)
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140211/668311-b)
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140211/668311-c )

وبدأ اليوم الطويل من الكورنيش بمشاركة العديد من كبار الشخصيات، حيث تجمعت العائلات والأصدقاء لخوض اليوم الرياضي المشوق. ثم توجه كبار الزوار لزيارة القرية الرياضية للجنة الأولمبية القطرية، التي اعتبرت المحور الرئيسي في الدوحة انطلاقاً من 6 فبراير، لتضمن مشاركة الجميع بهذه الاحتفالية الرياضية في جو يعمه الفرح.

وإضافة إلى الفعاليات الرياضيّة المنتشرة في جميع أنحاء قطر، ركّز اليوم الرياضي للدولة أيضًا على الثقافة القطريّة من خلال بطولة “الشواحيف التقليديّة للتجديف”، والتي كانت بمثابة احتفال بالإرث الرياضي العريق للدولة، ودورها المهم في صناعة الأحداث الرياضيّة.

ويقوم اليوم الرياضي للدولة على مجموعة من المفاهيم تشمل الانسجام والتآلف والمشاركة والمرح واللياقة والصحة، ليرسخ مكانته كواحد من أبرز الأحداث الرياضية المجتمعية والوطنية في قطر. وقد شكل مناسبة جمعت من يعيشون على أرض دولة قطر عبر الأنشطة الرياضية التي تعزز تقاليد المجتمع المحلي.

QATAR%20NATIONAL%20SPORT%20DAY%202014 1 نجاح هائل لليوم الرياضي لدولة قطر

QATAR NATIONAL SPORT DAY 2014: Qatar comes alive for National Sport Day

وقال سعادة عبد الله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة، متحدثاً عن اليوم الرياضي للدولة: “يمثل هذا اليوم علامة فارقة رائعة لشعب قطر. فنحن نهدف لتأمين حياة صحية للجميع من خلال واحد من أكثر البرامج تنوعاً وروعةً في العالم، الذي نقدم من خلاله فرصة كبيرة للجميع لاغتنام هذا اليوم. كان من الرائع رؤية هذا العدد الكبير من الوجوه المبتسمة والسعيدة في المشاركة بهذا اليوم، ونأمل ان يكون هذا اليوم بمثابة انطلاقة قوية لعهد جديد من الحياة الصحية في دولة قطر”.

وقال سعادة سعود بن عبد الرحمن، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية: “يتحسن مستوى اليوم الرياضي لدولة قطر في كل عام عن سابقه، وفي هذا العام نقلنا الحدث إلى مستوى جديد، وعلى الجميع أن يكون فخوراً. كانت القرية الرياضية هي الإلهام لهذا العام، حيث سمحت لنا أن نرى بعض من أمهر المواهب الرياضية التي نأمل أن تغذي الجيل القادم من الرياضيين القطريين. هذا هو هدف اليوم الرياضي لدولة قطر، ضمان استمتاع جميع من يشاركون ومحاولة إيجاد نجوم المستقبل القطريين”.

ويواصل الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية القطرية كونه محور للتواصل الرياضي، لتمكين الناس من الحصول على معلومات محدثة بشأن أماكن ممارسة الرياضة المفضلة لديهم أو لتجربة رياضة جديدة.

تتوفر مزيد من المعلومات على موقعنا الإلكتروني: www.sportday.qa

 الراعي الرسمي لليوم الرياضي لدولة قطر:

إكسون موبيل

الرعاة الذهبيون:

سبورت كورنر، أستاد لإدارة المشاريع، رووم لتنظيم الفعاليات والإنتاج، مركز في إل سي سي لخدمات الرشاقة والعناية بالشعر والجلد

الرعاة الفضيون:

أسبيتار، كلية طب وايل كورنيل في قطر، جنغل زون، هايبر ماركت اللولو

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال مع:

شركة هيل آند نولتون ستراتيجيز
9391 174 56 971 +
ross.macdonald@hkstrategies.com

معلومات للمحرر

عن اليوم الرياضي لدولة قطر

يعد اليوم الرياضي لدولة قطر في 11 فبراير 2014 يوم عطلة رسمية، ويقوم اليوم الرياضي للدولة على مجموعة من المفاهيم تشمل الانسجام والتآلف والمشاركة والمرح واللياقة والصحة.

انطلق اليوم الرياضي للدولة للمرة الأولى في عام 2012 بدعم من اللجنة الأولمبية القطرية، ويهدف إلى إعطاء جميع من يعيشون على أرض دولة قطر فرصة للبدء بمستقبل صحي. مع جدول زمني لا مثيل لها من الأحداث الرياضية المجانية في جميع أنحاء البلاد، ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز المهارات الرياضية والصحة واللياقة البدنية للمواطنين والمقيمين في الدولة وتعزز تقاليد المجتمع المحلي.

عن شركة إكسون موبيل

تعد إكسون موبيل الشركة المساهمة العامة الرائدة عالمياً في مجال النفط والغاز، حيث تقوم بتزويد الطاقة التي تساعد على دعم النمو الإقتصادي وتحسين مستوى المعيشة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحول العالم.

تعد شركة إكسون موبيل قطر شركة فرعية من شركة إكسون موبيل، وواجهة لجميع الأنشطة التابعة لشركة إكسون موبيل في دولة قطر. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: exxonmobil.com.qa أو wwwإكسون-موبيل-قطر..com.

 

[related_post themes="text" id="8656"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *