هواوي تعقد قمة المدينة الآمنة في أفريقيا في كيب تاون

-هواوي تجمع وزراء الدول لبحث كيفية تمكين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جعل المدن الآمنة أذكى

كيب تاون، جنوب أفريقيا، 30 نيسان/أبريل، 2015 / بي آر نيوزاير / — عقدت شركة هواوي اليوم قمتها للمدن الآمنة في أفريقيا في كيب تاون كمنصة لأكثر من 400 من أعضاء الصناعة لتبادل المعارف واتجاهات التنمية وقصص النجاح العالمي الخاصة بالسلامة العامة في المدن وبحث الطرق الكفيلة بخفض الجريمة وتعزيز أمن المدن من خلال تأسيس حلول المعلومات والاتصالات في المدن الآمنة.

Huawei%20Gathers هواوي تعقد قمة المدينة الآمنة في أفريقيا في كيب تاون

Huawei Gathers Country Ministers to Discuss How Innovative ICT Makes Safe Cities Smarter (PRNewsFoto/Huawei)

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150429/212484

وفي مؤتمر القمة، ألقى السيد لي بنغ، رئيس شركة هواوي في شرق وجنوب أفريقيا، كلمة ترحيبية، أعرب فيها عن اعتقاده أن البنية التحتية المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي الأساس في بناء المدن الذكية الآمنة. وقال: “في العام 2015،  عام الصين” في جنوب أفريقيا، فإن هواوي تود أن تؤكد التزامنا بالعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا لتزويد أفريقيا بحلول الوقفة الواحدة المبتكرة للمدينة الآمنة. وسوف تساعد هذه الحلول في بناء بيئات عمل وسياحة وبيئات سكنية في المناطق الحضرية أكثر أمنا وأكثر انسجاما لجذب الاستثمارات وزيادة فرص العمل للتنمية الاقتصادية المستدامة.”

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة تجعل المدن الآمنة أذكى
سيدفع تسارع التحضر العالمي وانتشار الإنترنت التقارب بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية الحضرية. الدول حول العالم تقوم بنشاط بوضع خطط لتطوير مدن آمنة وذكية لاغتنام الفرص الجديدة الناتجة عن التحضر العالمي. في مؤتمر القمة، تبادل قادة مشاريع المدينة آمنة من العديد من البلدان بما في ذلك مدغشقر وكينيا وجمهورية ترينيداد وتوباغو، والمملكة المتحدة خبراتهم في أفضل الممارسات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز السلامة العامة بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة.

وقال السيد رانديمبيوسا بليز ريتشارد، وزير السلامة العامة في مدغشقر “كبلد متعدد الثقافات، فقد بذلت مدغشقر جهودا كبيرة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للنمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي الناجم عن تسارع العولمة. المسؤوليات الرئيسية لدينا هي الحفاظ على النظام الاجتماعي ومكافحة الجريمة، والعمل على ضمان أن مدغشقر بلد آمن للعيش، والسفر، والاستثمار فيها. وتحقيقا لهذه الغاية، اخترنا التعاون مع شركة هواوي واعتماد حل المدينة آمنة لحماية الأرواح وممتلكات السكان لدينا، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة والخدمة البارعة من هواوي في عام 2013.”

السيد ريتشارد شاس، رئيس تحالف صناعة الأمن العالمي، تقاسم رؤيته من منظور معايير المدينة الآمنة والاتجاهات العالمية. وقال: “أنا أركز جدا على تأثير مدى اتجاهات التحضر في جميع أنحاء العالم في قيادة المواصفات وتنفيذ تكنولوجيات وحلول المدينة الآمنة. أشعر بقوة أن البرامج الناجحة للمدينة الآمنة تبني بصورة مركزة على الشراكات الموضوعة جيدا بين القطاعين العام والخاص التي تم تصميمها لتكون ممثلة للفوز للجميع. إن والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا هو الذي يقوده التخطيط السليم الذي يسعى أولا لتحديد المشاكل والمتناسب مع الحلول التي تمكن إدارتها على المدى الطويل.”

وتحدثت المحللة الرئيسية في فوريستر ريسيرتش، جنيفر بليسانت حول دور حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حماية سلامة المدن وجعل المدن أكثر أمنا وأكثر ذكاء. وقالت شارحة: “التحضر يعني أن عدد السكان المتزايد يعتمد على المدن لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. السلامة أمر أساسي لتلك الاحتياجات، والسلامة العامة هي مصدر قلق لقادة المدن – سواء كان ذلك بشأن منع الجريمة، والحد من الوفيات الرضع أو التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية. إن الوصول الأفضل إلى البيانات والأدوات التحليلية الجديدة يجعل هذا العمل أسهل. إن المدينة الآمنة لا تحسن العيش فحسب، بل تشجع أيضا النمو الاقتصادي وتضمن التنمية المستدامة. وهذا يجعل السلامة عنصرا أساسيا في أي مدينة ذكية.”

التعاون المفتوح لتوفير وقفة واحدة الآمن سيتي الحل
مع التركيز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هواوي تبتكر مع شركائها وعملائها لتوفير حلول الوقفة الواحدة للمدينة الآمنة. وبالعمل مع الشركات الرائدة ومزودي حلول تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك هكساغون وأس أيه بي، تقوم هواوي بتطوير حلول لتلبية احتياجات العملاء الفعلية. كما تقدم هواوي الخدمات للعملاء من الحكومة عبر شركاء القنوات بما في ذلك تلكوم، أم آي أس (بي تي واي)، آر آر تي، وموستك.

وفي القمة، بحث جاستن شميت، المدير التنفيذي للمشاريع في هكساغون فنتشرز، كيف طورت هواوي وهكساغون أول حل مشترك للمدينة الآمنة في الصناعة يلبي تماما احتياجات الأعمال التجارية لإدارة السلامة المدينة. وقال: “للمرة الأولى، تعيش الغالبية العظمى من سكان العالم في المدن، وهذا يضع ضغوطا على المدن لتوفير بيئة آمنة لمواطنيها. هكساغون وهواوي تواجهان هذا التحدي العالمي وجها لوجه بفضل حل المدينة الآمنة المتكامل الذي يمكن المدن من تحديد التهديدات، وحل الأزمات بشكل أكثر سهولة من خلال الجهود التعاونية وحل القضايا عبر التحليل الذكي للبيانات الكبيرة.”

وستستمر شركة هواوي في أن تكون متكاملة في مجال السلامة العامة، والتعاون مع الشركاء في الصناعة الرائدة لتوفير حل الوقفة الواحدة للمدينة الآمنة. حل هواوي للمدينة الآمنة هو الأول من نوعه في هذه الصناعة لتمكين التصور الكامل لعمليات معالجة الحوادث والتقارب الشامل للأوامر. فهو يدمج بسلاسة كابلات إي أل تي إي ذات النطاق العريض، والمراقبة بالفيديو، والاتصالات الموحدة ونظم مؤتمرات الفيديو مع نظام إرسال بالكومبيوتر لتحقيق تصور للقيادة والإرسال. وبالاستفادة من نظام تحليل الفيديو الذكي استنادا إلى البيانات الكبيرة، يمكن لهذا الحل بسرعة وبدقة استخراج أدلة من كميات كبيرة من أشرطة الفيديو. وهذا يسهل الوقاية النشطة قبل الحوادث، والاستجابة السريعة أثناء الحوادث، والاسترجاع الدقيق بعد وقوع الحوادث في المناطق العامة. وحتى الآن تم نشر حل المدينة الآمنة من هواوي في أكثر من 100 بلد في 30 دولة حول العالم.

وإذ تعقد في الفترة بين 28-29 نيسان/أبريل، 2015، فإن قمة هواوي للمدينة الآمنة في أفريقيا ستتضمن كلمات رئيسية وجلسات جانبية، وتجمع الإداريين الحكوميين والعملاء والشركاء، وخبراء الصناعة، بمن في ذلك الدكتور سيابونجا كويلي وزير جنوب افريقيا للاتصالات والخدمات البريدية؛ السيدة مملوكو كوبايي، رئيسة لجنة الاتصالات والخدمات البريدية في جنوب أفريقيا، والسيد رانديمبيسولا بليز ريتشارد من وزارة السلامة العامة في مدغشقر والسيد رونغ يان سونغ مستشار الشؤون الاقتصادية والتجارية في السفارة الصينية في جنوب أفريقيا. لمزيد من المعلومات حول القمة، يرجى زيارة الموقع التالي: http://enterprise.huawei.com/topic/africa_saft_city_summit_2015/agenda.html

نبذة عن شركة هواوي
شركة هواوي هي الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات ذات الرؤية المتمثلة في إثراء الحياة من خلال عالم مرتبط بصورة أفضل. وإذ هي مدفوعة بالابتكار الذي يركز على العملاء والشراكات المفتوحة، بنت هواوي محفظة تقنية معلومات واتصالات كاملة تمنح العملاء مزايا تنافسية في شبكات الاتصالات والشركات والأجهزة والحوسبة السحابية. موظفو هواوي الـ 17,000 في العالم ملتزمون بتحقيق القيمة الأقصى لمشغلي شركات الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتستعمل حلول هواوي لتقنيات المعلومات والاتصالات  ومنتجاتها وخدماتها في أكثر من 170 دولة ومنطقة، مقدمة الخدمة لأكثر من ثلث سكان العالم. وإذ تأسست في العام 1987، فإن هواوي هي شركة خاصة يملكها العاملون فيها بالكامل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع هواوي على الإنترنت: e.huawei.com

Related Post